JavaScript
Slide background
معرفة المتوقع خلال قترة التقديم…
اقرأ الإرشادات الخاصة باختبارات القبول

على جميع المتقدمين تقديم امتحانات القبول وذلك حسب البرامج التي يودون التقدم لها. على جميع المتقدمين تقديم امتحانات القبول العامة في اللغة الإنجليزية والرياضيات. وسيتم تزويد المتقدمين حال إنهائهم لإجراءات التقديم ببطاقة تبين موعد ومكان تقديم الاختبار. يرجى الاطلاع على مواعيد القبول لمعرفة التواريخ المهمة للقبول.

 

اختبارات القبول الإلكترونية في اللغة الإنجليزية والرياضيات

يجب على المتقدم بطلب القبول للبوليتكنك استيفاء الحد الأدنى من المستوى المطلوب للقبول في كلا الاختبارين ليكون لديه الفرصة في القبول البرنامج الأكاديمي. إن اختبار القبول العام في اللغة الإنجليزية والرياضيات هو اختبار إلكتروني، وينصح للمتقدم الاطلاع على المعلومات التالية:

اللغة الإنجليزية: يتم قياس مهارة الاستماع وكفاءة استخدام اللغة الإنجليزية باستخدام اختبار أكسفورد الإلكتروني. يرجى الاطلاع على موقع أكسفورد للاختبار الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات.

الرياضيات: يتم قياس مهارات وكفاءات المتقدم في الرياضيات باستخدام موقع شركة Password. يرجى الاطلاع على ملف العرض الخاص باختبار الرياضيات، والذي يبين كفية أداء الامتحان، كما يمكن تحميل نموذج يبين مستوى الاختبار هنا.

 

في يوم الاختبار

يرجى الحضور مبكراً

على جميع المتقدمين الحضور مبكراً إلى الحرم الأكاديمي للبوليتكنك، كما يجب عليهم أن يكونوا مستعدين لبدء الاختبار حسب الموعد المبين في بطاقة الدخول للاختبار، ولن يسمح لمن يتأخر عن موعد بدء الاختبار بالدخول في قاعة الاختبار.

يجب إحضار المستندات المطلوبة وآلة حاسبة

في يوم الاختبار، يجب على المتقدمين إحضار التالي:

 

  • بطاقة الدخول لاختبار القبول.
  • البطاقة الذكية للمتقدم.
  • آلة حاسبة علمية (لن يسمح بإدخال الآلة الحاسبة التي تعرض رسوم بيانية أو تحفظ نصوص.

أنظمة ولوائح اختبار القبول

  • مواعيد الاختبار غير قابلة للتغير.
  • قد تصل فترة الاختبار إلى ثلاث ساعات متواصلة.
  • يجب على المتقدم إتباع تعليمات المراقبين داخل قاعة الاختبار.
  • في حال وجود أي مخالفة للتعليمات سيطلب من المتقدم مغادرة قاعة الاختبار، وسيلغى طلب الالتحاق بالبوليتكنك.
  • في حالة وجود أي مشكلة تقنية، سيطلب من المتقدم إعادة تقديم اختبار القبول.
  • لا يسمح بإدخال الحقائب والهواتف المحمولة إلى قاعة الاختبار، وسيقوم فريق الأمن في البوليتكنك بفحص المتقدمين عند دخولهم.

ملف الأعمال المقدم لتخصص التصميم المرئي

إن المقاعد المتوفرة لتخصص التصميم المرئي محدودة والقبول في هذا التخصص تنافسي للغاية. فعلى المتقدمين لهذا التخصص ضرورة استكمال وتقديم ملف يبين الأعمال الفنية الخاصة بالمتقدم، مع ضرورة الالتزام بآخر موعد لتقديم الملف، وهو في العادة يكون قبل آخر يوم لاستلام طلبات الإلتحاق بالبوليتكنك.

يجب أن يتضمن الملف جميع المتطلبات المطلوبة والمبينة الدليل الإرشادي لإعداد ملف الأعمال للبكالوريوس التصميم المرئي والذي يجب أن يحتوي على مجموعة متنوعة من الأعمال الأصلية والمطورة والمنجزة. ويكن تقديم الملف على نسخة إلكترونية، أو ملف ورقي، أو رسومات تتضمن مجموعة من الرسومات أو الصور أو أي شيء يمثل القدرات والمواهب الفنية للمتقدم. وسوف لن يتم معاينة أي ملف لم يستكمل المتطلبات المطلوبة.

يرجى الاطلاع على مواعيد القبول لمعرفة آخر موعد لتسليم الملف المطلوب للمتقدمين لتخصص التصميم المرئي. علماً بأنه لن يتم قبول أي طلب متأخر.

سيتم إعلام الطلبة بموعد إستلام ملفاتهم بعد الانتهاء من معاينتها، وفي حال عدم إستلام المتقدمين لملفاتهم فإنه سيتم التخلص منها.

اختبارات أو مقابلات إضافية 

  • قد يطلب من المتقدمين تقديم اختبارات إضافية أو مقابلات شخصية.
  • سيتم إعلام المتقدمين بموعد الاختبارات الإضافية أو المقابلات (إن وجدت) وذلك عن طريق الرسائل النصية القصيرة. وفي حال تغيير المتقدم لرقم هاتفه النقال، فيجب عليه تحديث بياناته لدى البوليتكنك.

madena-003053 copyالتقديم لطلب المعادلة (مثال: شهادات IELTS ، TOEFL، معادلة المقررات بعد التحويل من جامعة أخرى).

 

إن شهادات تحديد مستوى إستخدام في اللغة الإنجليزية (IELTS و Internet Based TOEFL) ليست مطلوبة كجزء من متطلبات القبول، ولن تعفي المتقدم من تقديم اختبار القبول في اللغة الإنجليزية. إن القبول في البرنامج الذي يختاره الطالب يعتمد على نتائج اختبار القبول في اللغة الإنجليزية والرياضيات.

ويمكن للطلبة المقبولين تقديم طلب بمعادلة المقررات الدراسية بناء على الشهادات المعتمدة في مؤسسات التعليم العالي مثل شهادة IELTS وInternet Based TOEFL وذلك خلال فترة تثبيت القبول أو بعدها.

ويحق للطالب تقديم طلب المعادلة بعد تثبيته للقبول في البوليتكنك وذلك بملء إستمارة معادلة المقررات بإرفاق كشوف الدرجات والشهادات الأصلية مع نسخ منها، بالإضافة إلى وصف المقررات المراد معادلتها.

لتقديم شهادتي IELTS وInternet Based TOEFL يجب إرفاق الشهادات الأصلية ونسختين عن كل شهادة مع الإستمارة.

لمعادلة المقررات الدراسية من مؤسسة تعليم عال أخرى، يجب تقديم كشف درجات رسمي مع نسختين وتوصيف للمقرر الدراسي المطلوب معادلته.

سيقوم موظفو إدارة القبول والتسجيل بمطابقة الشهادات الأصلية مع النسخ وسيتم إرجاع الشهادات الأصلية للطالب. وسيتم مراجعة طلب المعادلة من قبل الهيئة الأكاديمية وبعد موافقة اللجنة المختصة فإنه سيتم إعلام الطالب بقرار الموافقة على الطلب أو رفضه، وسيتم إضافة المقررات المعادلة في كشف درجات الطالب الرسمي.

Celebrating 10 Years

صفحات ذات صلة

اعلانات هامة

_R8A0996
استقبلت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) على مدى يومين نحو 800 طالب وطالبة المقبولين للعام الأكاديمي الجاري 2019-2020، وذلك ضمن ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
التسجيل للفصل الدراسي الاول من العام الأكاديمي 2019-2020 معلومات عن تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني وبدء الدراسة بتاريخ 15 سبتمبر ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d01-770x512
يسر بوليتكنك البحرين أن تعلن عن نتائج طلبات التحاق الطلبة الجدد للسنة الأكاديمي 1920/2020م. للاطلاع على نتيجة طلب الالتحاق، يرجى ...
قراءة المزيد
Event Photo
هذا الإعلان يخص الخريجين فقط. مبروك التخرج. نأمل حضورك حفل التخرج المقرر يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2019 (صباحًا). يجب على الخريجين ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2018-2019 نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة ...
قراءة المزيد

اخر الأخبار والأحداث

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x