JavaScript


(بولتكنيك البحرين) و جامعة الخليج العربي توقعان اتفاقية تعاون

image
MOU photo

وقعت جامعة الخليج العربي صباح اليوم في مقرها اتفاقية تعاون مع كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين).

حيث تهدف هذه الاتفاقية للاستفادة من خبرات جامعة الخليج العربي العلمية والعملية في مجال علوم وتقنيات الزراعة، لتدريب وتطوير مهارات طلبة كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) بما يساهم في تطوير القطاع الزراعي بمملكة البحرين. وسعياً لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية الشاملة لتنمية القطاع الزراعي في مملكة البحرين ودعماً من كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) لهذه المبادرة وإسهاما منها في السعي لتحقيق رؤية البحرين 2030، ورغبة منها في تعزيز اطر التعاون وتبادل الخبرات المعرفية مع أقرانها من الجامعات المحلية والإقليمية.

وبعيد التوقيع قال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي إن جامعة الخليج العربي تعتز بالتعاون مع مؤسسة تعليمية قيادية ككلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) بما يساند القضايا الإستراتيجية لمجتمع الخليج العربي، وتأكيداً على مبدأ الشراكة الفعالة بين جامعة الخليج العربي كمؤسسة إقليمية وجامعات وكليات ومؤسسات مملكة البحرين العلمية.

مضيفاً أن جامعة الخليج العربي صممت منذ تأسيسها برامج خاصة وفريدة تعنى باحتياجات مجتمع الخليج العربي. ولتحقيق تلك الأهداف بين الدكتور العوهلي أن الجامعة استقطبت الكوادر الأكاديمية والإدارية المتخصصة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، لذا فإن مخرجاتها تمثل نتاج 6 دول خليجية.

وأشاد الدكتور العوهلي بدور مملكة البحرين قيادة وشعباً في دعم جامعة الخليج العربي وهو ما ساهم في نجاحها المستمر. آملاً أن تكون هذه الاتفاقية بداية لمزيد من التعاون بين جامعة الخليج العربي و كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين).
من جانبه أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) الدكتور محمد إبراهيم العسيري على رغبة الكلية في التعاون مع جامعة الخليج العربي خدمة لمجتمع البحرين والخليج العربي. وسعياً لتأهيل جيل واعد متمكن من مواكبة كافة التطورات المتسارعة، مؤكدا أن هذه الإتفاقية تأتي ضمن الأهداف التي إنشأت البوليتكنك من أجلها، وتتماشى مع خطتها الإستراتيجية.
كما بين الدكتور العسيري أن كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) تسعى من خلال هذه الاتفاقية للمساهمة في دعم المبادرة الوطنية الشاملة لتنمية القطاع الزراعي في مملكة البحرين، ونشر الوعي بأهمية الإستثمار في القطاع الزراعي، وذلك من خلال التعليم والتدريب وتشجيع الهواة والمحترفين على ريادة الأعمال في هذا الحقل الإقتصادي الهام.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم جامعة الخليج العربي – ممثلة في برنامج علوم الصحراء والأراضي/ كرسي جلالة السلطان قابوس بن سعيد للزراعة المتطورة – بتنفيذ مجموعة من البرامج الأكاديمية والتدريبية وورش العمل والفعاليات المتنوعة الهادفة لتدريب وتطوير مهارات طلبة كلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) في مجال التنمية الزراعية.
إلى ذلك، سيباشر الطرفان تفعيل هذه الاتفاقية مطلع مارس المقبل من خلال تنظيم أول ورشة تدريبية لمنسوبي كلية البحرين التقنية ( بولتكنيك البحرين) في مجال الزراعة بدون تربة.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x