JavaScript


البوليتكنك: أكثر من 50 مشروعًا في النسخة 11 لمعرض “تقنية المعلومات والإعلام الإلكتروني”

image

بشراكة إستراتيجية مع كل من مجموعة “ثينك سمارت” للتطوير والتدريب، وشركة “وورك سمارت” لتنظيم المعارض والمؤتمرات، نظمت كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) المعرض السنوي لمشاريع طلبة تقنية المعلومات والإعلام الإلكتروني، في نسخته الحادية عشرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9 يناير الجاري في قاعة البحرين بحرم البوليتكنك في مدينة عيسى.

ومن جهته، افتتح الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي المعرض، يرافقه نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة وعدد من شركاء الصناعة، حيث قاموا بجولة حول مشاريع الطلبة المعروضة، التي ضمت أكثر من 50 مشروعًا في مجالات: نظم قواعد البيانات، ونظم المعلومات الإدارية، والشبكات، والبرمجة.

إلى ذلك، اشتمل المعرض على حلقات نقاشية قدمها كل من: السيد كاران بونودوراي مدير الشؤون الرقمية في شركة بتلكو للاتصالات السلكية واللاسلكية، والسيد أحمد الحجيري المدير التنفيذي لمجموعة “ثينك سمارت”.

وقد تنافست المشاريع المشاركة التي تم تقييمها من قبل خبراء الصناعة وأعضاء هيئة التدريس على سبع جوائز كانت كالتالي: الجائزة البرونزية: لمشروع قاعدة البيانات/ البرمجة الداخلية وكانت من نصيب الطالبة نوف القلاف عن مشروع (حجز الحافلات عن طريق الإنترنت)، والجائزة الفضية: لمشروع قاعدة البيانات/ البرمجة الداخلية وكانت من نصيب الطالب سيدحسن محفوظ عن مشروع (BFA Analytics)، والجائزة الذهبية: لمشروع قاعدة البيانات/ البرمجة الداخلية للطالب صادق كاظم عن مشروع ( Z-Generation)، والجائزة البرونزية: لمشروع الشبكات/ نظم المعلومات الإدارية الداخلية للطالبة سحرش حسين عن مشروع (نظام مراقبة الخدمة التحتية للخادم)، والجائزة الفضية: لمشروع الشبكات/ نظم المعلومات الإدارية الداخلية كانت من نصيب الطالبة مرام الصائغ عن مشروع (VII Portal)، والجائزة الذهبية: لمشروع الشبكات/ نظم المعلومات الإدارية الداخلية للطالبة نضال المطاوعة عن مشروع (BFA Cloud-Based Infrastructure)، أما مشروع التعلم التعاوني – جائزة مشروع السنة فكانت من نصيب الطالب علي الخواجة عن مشروع (تطوير تطبيقات الهاتف المحمول لـ SWAP).

وبهذه المناسبة، قال الدكتور زابودسكي: “لقد قدم الطلبة أعمالًا متميزة طوال الفصل الدراسي، حيث عملوا على توظيف وصياغة المهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم لابتكار حلول جديدة تعود بالفائدة على الشركات والمجتمع”. موضحًا أن التعاون القائم بين البوليتكنك والطلبة والشركات من القطاع الصناعي عمل على إتاحة الفرصة للطلبة لتبني مشكلات واقعية في الحياة العملية وتقديم حلول مبتكرة تعود بالفائدة على الشركات والطلبة والهيئة التدريسية في البوليتكنك. متقدمًا بالشكر الجزيل إلى كافة الجهات الراعية والداعمة للمعرض.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x