JavaScript


البوليتكنك تشارك بورقة عمل في المؤتمر الأوروبي الثامن عشر للتعليم الإلكتروني بكوبنهاغن

image

في إطار سعي كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي لمجلس التعليم العالي 2014-2024، شاركت الدكتورة ليلى فيصل الحلواجي من كلية إدارة الأعمال التابعة للبوليتكنك في المؤتمر الأوروبي الثامن عشر للتعليم الإلكتروني (ECEL) والذي عقد في أوائل نوفمبر 2019، واستضافته جامعة ألبورغ، كوبنهاغن، الدنمارك.

حضر المؤتمر مشاركون من أكثر من 40 دولة، حيث جمع مزيجًا من الأكاديميين والباحثين والممارسين والمهتمين بالتعليم الإلكتروني.

ولقد شاركت الدكتورة ليلى فيصل الحلواجي في تأليف ورقة بحثية عن جودة التعليم الإلكتروني ومشاركة المتعلم في المعرفة، وذلك بمشاركة أربعة باحثين آخرين، وقد صنّفها أقرانها باعتبارها واحدة من أفضل الأوراق التي عرضت في المؤتمر. وسوف يتم نشر البحث العلمي للباحثة في احدى المجلات العلمية المحكمة تحت مظلة “سكوبس”.

يتناول البحث تأثير التعليم الإلكتروني على جودة تبادل المعرفة للمتعلم من خلال توظيف التقنيات الحديثة في التعليم والتعلم، كما توضح الورقة مقارنه تحليليه بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني.  وكما تهدف الدراسة إلى تقييم دور استخدام التكنولوجيا وتأثيرها الإيجابي على المتعلم من حيث تحفيزه نحو التقدم في الأداء العلمي. و يتماشى هذا البحث مع مستجدات البحث العلمي في أن التعليم المختلط يؤثر إيجابيا على طلاب الجامعات.

ومن جهته، عبَّر الدكتور جون ويب عميد كلية إدارة الأعمال واللوجستيات بالبوليتكنك عن مدى سعادته بجودة البحوث التي أجرتها الدكتورة ليلى الحلواجي، مؤكدًا أن بوليتكنك البحرين تشجع الأكاديميين على إجراء أبحاث ذات جودة عالية والتي من شأنها أن تسهم في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة ودعم التنمية الشاملة بالمملكة، كما أضاف ” أن جودة البحوث تعد أحد أهم أولوياتنا الإستراتيجية باعتبارها العلامة الفارقة لجودة مؤسسات التعليم العالي.”

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x