JavaScript


بوليتكنك البحرين تقيم ورشة عمل لتطويرالبحث العلمي

image

نظم مركز مصادر التعلم بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بالتنسيق مع وحدة التعليم والتعلم بإدارة التطويرالاكاديمي ورشة عمل بعنوان “Unpacking Information Literacy” في يوم الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر 2015.  وقد صرحت الدكتورة نوال زويد رئيسة إدارة الخدمات الطلابية بالبوليتكنك ان الهدف من الورشة هو توعية المشاركين بمصادر المعلومات الحديثة والتطور في طرق البحث العلمي .

وقد حضرالورشة مجموعة من الاساتذة والمختصين من داخل وخارج بوليتكنك البحرين.  بدأت الورشة بشرح للمشاركين عن استراتيجية البحث في مصادر المعلومات والادوات الحديثة في البحث و التي تشمل الاطلاع على الكتب وأقراص الفيديو الرقمية والمجلات العلمية المحكمة والنشرات والصحف؛ والتي قام بالإعداد والتقديم لها مندوب من شركة (ProQuest) الاستاذ أنس عبيد، بعد ذلك واصل فريق مركز مصادر التعلم طرح المستجدات في هذا المجال وفتح مجال للمناقشات.

وتحقيقاً لاستراتيجية بوليتكنك البحرين التي تتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 ، والتزاما منها بالخطة الوطنية للتعليم العالي والخطة الوطنية للبحث العلمي وبرنامج عمل الحكومة 2015-2018، وحرصاً على مد جسور التعاون بين المؤسسات الآكاديمية في مملكة البحرين بهدف مساندة العملية التعليمية لموؤسسات التعليم العالي في المنطقة، تم دعوة المكتبات الآكاديمية لحضور هذه الورشة للاستفادة من الخبرات العلمية ومناقشة التطورات في عالم المكتبات.

وقد لاقت الورشة رضى وتفاعل الحضور وطلب تكرار مثل هذه الورش في الأيام القادمة للتوعية وتعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات الأكاديمية. وختاماً توجهت الدكتورة نوال بالشكر لكل المشاركين والمعدين لهذه الورشة متمنية للجميع عام حافل بالأنجازات والاسهامات العلمية.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x