JavaScript


بوليتكنك البحرين وشركة البحرين الوطنية القابضة توقعان مذكرة تفاهم

image

في إطار سياستها الرامية إلى تطوير وتمكين طلبتها، أبرمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع شركة البحرين الوطنية القابضة (BNH).  تم التوقيع على مذكرة التفاهم في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى يوم الأحد الموافق 21 فبراير 2016،  والتي بموجبها سيتمكن طلبة السنة الرابعة والأخيرة من الحصول على فرصة للتدريب العملي لكسب الخبرات في قطاع التأمين، كما ستتاح لهم الفرصة لتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم في البوليتكنك.

 وفقاً لمذكرة التفاهم، ستعمل شركة البحرين الوطنية القابضة وبوليتكنك البحرين جناباً إلى جنب في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مبادرات مشتركة مثل برامج التعليم والتدريب للطلبة والموظفين. كما وتنص الإتفاقية على توفير فرص للرعاية التعليمية والدعم للقيام بأبحاث في المجال المعني.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتلبية إحتياجات سوق العمل وسد الفجوة من العمالة البحرينية الماهرة والمتخصصة في مجال التأمين والذي يشهد نموا مطردا، وللإرتقاء بقطاع التعليم العالي التطبيقي والبحث العلمي بهدف تحقيق الأولويات التي تصبوا إليها المملكة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية. كما تمهد هذه الإتفاقية لبلوغ التكامل من جوانب متعددة بهدف دمج الدراسة بالتطبيق العملي، أملين من خلالها تلبية متطلبات برنامج عمل الحكومة 2015-2018، والإسهام في بلوغ أهداف رؤية مملكة البحرين 2030، لما سيكون لها من تأثيرات إيجابية على مستقبل طلبتنا وقطاع التأمين في مملكة البحرين، بهدف تنمية الاقتصاد الوطني.

 وتفصل مذكرة التفاهم تحديدا لأدوار ومسؤوليات كل طرف، بهدف تبادل المعارف والخبرات والأفكار ولخلق مشاريع للطلبة مع إمكانية توفير فرص عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي لهم، وسيتم تقديم برامج تعريفية قصيرة من شأنها التعريف بالمستجدات في القطاع التأميني، وخصوصاَ فيما يتعلق بتطوير وتعزيز مهارات الطلبة في ريادة الأعمال و الوصول بها إلى الإحترافية.

وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: نسعد اليوم بإبرام هذه الاتفاقية مع شركة البحرين الوطنية القابضة التي نعدها شريكا استراتيجيا لبوليتكنك البحرين، شاكرين لإدارتها التنفيذية تجاوبهم الايجابي والدائم مع البوليتكنك ومساهمتهم المستمرة في توظيف خريجينا الذين نفخر بهم. ان ابرام مثل هذه الاتفاقية يسهم في تنفيذ البوليتكنك لخطتها الاستراتيجية 2015-2019 والتي دخلت عامها الثاني تحت اشراف ومتابعة من قبل مجلس الأمناء برئاسة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، وتتطلع البوليتكنك لتوثيق علاقاتها مع كافة الشركاء وخلق شراكات جديدة بما يسهم في تحقيق رؤيتها، ويخدم مملكة البحرين.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة سمير الوزان قائلاً: “نشكر بوليتكنك البحرين لمنحنا هذه الفرصة لنكون جزءاً من برنامجهم التدريبي  و سوف نحرص بموجب هذه الاتفاقية على توفير كافة فرص التدريب المختلفة لطلاب البوليتكنك من خلال العمل في مجموعتنا و شركاتها التابعه شركة البحرين الوطنية للتأمين وشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة و كذلك آي أسست المتخصصة في تصليح السيارات. نحن سعداء بما سوف نقدمة من فرصا كبرى أمام الطاقات الطلابية للإستفادة من هذا البرنامج و بما سيعود عليهم بالمنفعة على أدائهم الأكاديمي والمهني وتوسيع خبراتهم وتطوير مهاراتهم في مجالات تخصصهم  لينعكس بالخير على البحرين والأجيال المقبلة”.

وقع مذكرة التفاهم عن بوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي وعن شركة البحرين الوطنية القابضة الرئيس التنفيذي، السيد سمير الوزان وبحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x