JavaScript


ضم 80 مشروعًا بحضور كبرى الشركات والمؤسسات المحلية البوليتكنك تنظم المعرض الثامن لمشاريع “تقنية المعلومات والإعلام الإلكتروني”

image

أطلقت كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، وبشراكة إستراتيجية مع شركة الاستثمارات التكنولوجية “C5″، النسخة الثامنة من المعرض السنوي لمشاريع طلبة تقنية المعلومات والإعلام الإلكتروني، والذي ضم أكثر من 80 مشروعًا أنجزت لصالح عدد من شركات القطاع في مملكة البحرين.

كجزء من مشاريع التعلم التعاوني، عمل الطلبة خريجو البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من: أستوديو USKI، وهيئة تنظيم سوق العمل، وطيران الخليج، ومعهد الدراسات القضائية والقانونية التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية، وهواوي، ووزارة التجارة، وازيمث، وتري بروجيكت، ووزارة شؤون الشباب والرياضة، ومعهد الإدارة العامة، ومارونفروج، ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وبلدية المنطقة الجنوبية.

وقد سبق التدريب الميداني، عمل الطلبة في مختبر الابتكار التابع للبوليتكنك، ومع المجتمع، وذلك لتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنتجات الوسائط المتعددة (الفيديو، والتصميم، والتطبيقات على شبكة الإنترنت) للمجتمع، استنادًا إلى البحث العلمي والمعايير التجارية الشهيرة، وتطوير المنتجات، آخذين في الاعتبار سهولة الاستخدام والاستعمال والتكلفة والفعالية للمستخدم. وقد لاقت المشاريع المتقدمة دعمًا من أعضاء هيئة التدريس والصناعة وتم تقييمها تقييمًا كاملًا.

من جهتها، صرحت مديرة برنامج البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالبوليتكنك ورئيس لجنة تنظيم المعرض السيدة رغدة زهران بالقول: “نحن فخورون بتقديم أعمال ومشاريع الطلبة. لقد أدت مبادرتهم واستمرارها إلى حلول رقمية مفيدة تسهم في حل مشاكل الأعمال. وقد أكدت المشاريع المقدمة مدى التزام الطلبة ومهنيتهم، وهذه النوعية من الكوادر الوطنية ما تحتاج إليه مملكة البحرين والمنطقة ككل”.

وأضافت: “”يأخذ برنامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاعتبار مدخلات الصناعة لسد الفجوة بين المتطلبات الأكاديمية والصناعية، وقد وجهنا الدعوة إلى السيد مازن أبو حجلة، مؤسس شركة تصميم، والسيد عمار علي، مؤسس مارونفروج، والسيد جيريمي كروز، مؤسس شركة DRIE؛ والسيد إميل مهدي، مدير شركة أريما، والسيد بول بولوس، مؤسس إكسكبي، والسيد علي العالي، مدرب بتلكو للاتصالات، موبايل كور، وفاس، وO & M، وذلك لتقييم المشاريع جنبًا إلى جنب مع الجوانب الأكاديمية لدينا. لقد كانت مشاركتهم مفيدة جدًّا للطلبة حيث تعلموا كيفية الإرتقاء بمنتجاتهم إلى المستويات التجارية المعروفة”.

وبدورها، ألقت المديرة التنفيذية لـ C5 السيدة هادية فتح الله كلمة أمام الحضور حول قيمة الابتكار والتكنولوجيات التحويلية، وشجعت الطلاب على نقل منتجاتهم إلى المستوى التالي لتعزيز المجتمع الرقمي في البحرين. وعلقت بالقول: “إن الاقتصادات التي تقودها المعرفة والتحول التكنولوجي والابتكار لا يمكن أن تزدهر دون الأوساط الأكاديمية. والجامعات هي الجهات الفاعلة الرئيسية في إرساء أساس قوي ومتين للنمو والتنمية المستدامين، وهي ضرورية للازدهار الفردي والاجتماعي والاقتصادي وحتى السياسي. الفيسبوك وسناب شات، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من الشركات الناشئة الناجحة الأخرى ولدت في الجامعات. ولذلك، سنواصل دعم بوليتكنك البحرين وسنسعى دائمًا لإيجاد الفرص لإشراك وتغذية الأوساط الأكاديمية”.

وكجزء من الشراكة بين بوليتكنك البحرين وThinkSmart (الشريك التنظيمي)، دعا الرئيس التنفيذي لشركة مستقبل الخليج ورئيس مجلس إدارة ThinkSmart السيد أحمد الحجيري، جميع الطلاب الذين قدموا مشاريعهم للانضمام إلى برنامج فرصتي خلال فصل الصيف. فقرة ThinkSmart، قدمها السيد أكاش منجال وفريقه، وقد لعبت دورًا محوريًّا في تنظيم المعرض.

هذا وقام عدد من أعضاء مجلس أمناء البوليتكنك والإدارة التنفيذية بجولة حول المشاريع واستمعوا إلى أفكار الطلاب، وأعربوا عن تقديرهم للشركاء في القطاع لمساهمتهم ودعمهم للمواهب الشابة، مشيرين إلى أن المشاريع أبرزت التطور المستمر للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وابتكارهم الحلول التي تعود بالنفع على المجتمع.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x