JavaScript


البوليتكنك توقع مذكرة تعاون مع مبرة راشد الزياني الخيرية

image
Event Photo

في أول تعاون بين مبرة راشد الزياني الخيرية وكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) تم توقيع مذكرة تعاون بين الجانبين لدعم الطلبة البحرينيين ماديا لاستكمال دراساتهم الجامعية في البوليتكنك من خلال “القرض الحسن”. يأتي هذا التعاون من منطلق المسؤولية الاجتماعية وإيمانا بأن التعليم ركن أساسي من أركان بناء المجتمعات ونهضة الأمم.

تسعى مبرة راشد الزياني الخيرية من خلال مشاريعها إلى المساهمة في دعم الاسر المحتاجة، ويعتبر التعليم من أهم الحلول التي تساهم في مساعدة الأفراد على دعم أسرهم وتأمين حياة كريمة لهم، وسوف تتكفل المبرة بجميع تكاليف دراسة الطلبة حتى تخرجهم، عبر منحهم “قروض حسنة” يسددها الطلبة بعد حصولهم على عمل وفي فترة زمنية مريحة لهم ولأسرهم.

وفي هذا الصدد، صرح السيد حامد راشد الزياني نيابة عن مجلس إدارة مبرة راشد الزياني الخيرية: “ان القرض الحسن فكرة تم استيحائها من ثقافتنا الاسلامية التي تزخر بالعديد من القيم العالية، وأردنا أن نطبقها بصورة جديدة في مملكة البحرين، من خلال تسهيل سبل التعليم والحصول على الشهادات العليا لأبناء هذا الوطن العزيز، وبالتالي يتم تدوير مبالغ الدعم من خلال هذه المبادرة الحسنة بين الدارسين لسنوات عديدة بما يعود بالفائدة على حياة الأفراد، والأسر ويدعم استمرار استقرار المجتمع وتطوره”.

الجدير بالذكر ان هذا التعاون يمثل المرحلة الأولى من هذه المبادرة، حيث سيتم مساعدة ما بين 20 إلى 25 طالب سنوياً، ممن تتوافر فيهم شروط الحصول على الدعم، ومن أهمها أن يكونوا حاصلين على قبول في البوليتكنك وأن يجتازوا المقابلة الشخصية مع المعنيين في المبرة، وأن لا يكون المتقدم حاصل على بعثة أو منحة دراسية من جهة أخرى، وأن يكون مستحقا للحصول على الدعم المادي وفقا لشروط المبرة.

وعلى هامش حفل التوقيع تم مناقشة العديد من المواضيع وطرح عدة أفكار لتعزيز سبل التعاون بين الجانبين والتي من شأنها دعم جهود بوليتكنك البحرين في تطوير البحث العلمي وتعزيز الابداع وزيادة معدلات الابتكار في مجال التعليم العالي التطبيقي، بما يساهم في إعداد خريجين مستعدين للانخراط في سوق العمل، وقادرين على التعلم مدى الحياة، ومؤهلين للتحول لرواد أعمال. كما وتطمح البوليتكنك من خلال هذا التعاون مع المبرة إلى تخريج أجيال متسلحة بالعلم، مؤمنة بحب العطاء، تسعى دوما للتطوير والعمل على الارتقاء بمملكة البحرين في كافة الجوانب. تلى حفل التوقيع تنفيذ جولة ميدانية لبعض مرافق البوليتكنك للتعرف على امكانيات مركز الابتكار والخدمات الداعمة للبحوث العلمية لطلبة البوليتكنك، حيث تم تقديم شرح موجز عن مجموعة من الانجازات الخاصة بالطلبة، والخطط والمشاريع المستقبلية للمركز.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين قائلاً:
ونحن نعيش أجواء شهر مضان الفضيل، يأتي التوقيع على اتفاقية التعاون مع مبرة راشد الزياني الخيرية ليضيف انجازا جديدا لرصيد البوليتكنك من الانجازات، حيث تهدف المبرة إلى منح مساعدة مادية لذوي الدخل المحدود من طلبة البوليتكنك لإستكمال دراساتهم بكل يسر، وهو أمر محمود ويسهم في تقوية البناء المجتمعي ويعزز من التكامل بين كافة مكوناته وفق ما يدعونا اليه ديننا الاسلامي الحنيف. لقد سعدنا بلقاء السيد حامد راشد الزياني الذي أثرى الجميع بخبراته الواسعة والمتنوعة، حيث قدم الكثير من الأفكار التي تسهم في تعزيز تمويل البحث العلمي، وقدم عروض سخية فيما يتعلق بتبني المبدعين والمبتكرين من طلبة البوليتكنك وخريجيها. ان البوليتكنك تسعى بشكل مستمر لتعزيز البحث العلمي التطبيقي ودعم الابتكار، حيث يأتي ذلك ضمن توجهاتها العامة وأهدافها الرئيسية المرتبطة بخطتها الاستراتيجية 2015-2019 والمتفقة مع الخطة الوطنية للبحث العلمي وبرنامج عمل الحكومة 2015-2018، وهو سعي مستمر لبلوغ رؤية مملكة البحرين 2030.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x