JavaScript


نادي خريجي بوليتكنك البحرين يتألق في نشاطاته ومساهماته المتنوعة

image

تتبلور رؤية نادي خريجي كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في التواصل المستمر مع المجتمع  ومتابعة خريجي الكلية لتحقيق نظام تعليمي متكامل وتفعيل الأساليب والبرامج الدراسية في ضوء معايير الجودة لتتوافق مع متطلبات أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية. اضافة الي فتح قنوات إتصال وتواصل بين الكلية وخريجيها من خلال شبكات التوصل الاجتماعي، والاجتماعات الدورية التي تهدف الي متابعة وتقديم الدعم والخدمات إلي جميع الخريجين.

الجدير بالذكر ان المجلس قد عقد 11 اجتماعاً في العام الراهن، وتم خلالها مناقشة الخطط وتنظيم الفعاليات وتشكيل 4 لجان عاملة وهي اللجنة الاجتماعية التي تهدف الي تنظيم الأنشطة والفعاليات بمختلف انواعها الثقافية والرياضية والاجتماعية والأكاديمية للخريجين، والتعاون مع مجلس طلبة الكلية في تنظيم الأنشطة المتنوعة الخاصة بالطلبة والخريجين، اضافة الي تنظيم الفعاليات المشتركة مع مختلف نوادي الخريجين في مملكة البحرين بعد أخذ موافقة الجهات المعنية.

 تليها اللجنة الإعلامية التي تعمل على تقديم الدعم الإعلامي لإنجازات خريجي الكلية على مختلف الأصعدة، ومتابعة الأنشطة وفعاليات نوادي الخريجين الأخرى في مملكة البحرين وخارجها بالتنسيق مع الإدارة التنفيذية.

 اضافة إلي اللجنة الأكاديمية، والتي تحرص على التنسيق والمتابعة مع لجنة المناهج لضمان التطوير المستمر للمناهج والمواد الأكاديمية لكلية البحرين التقنية، وتعمل على ربط الخريجين والطاقم الأكاديمي في الكلية بما يحقق الاستفادة القصوى من التوجيه الأكاديمي والمهني للخريجين، والتنسيق مع مركز التوظيف والمهن في الكلية لتسهيل عملية انخراط الخريجين في سوق العمل. والمشاركة في تنظيم يوم التهيئة للمستجدين و تنظيم الفعاليات التي توفر لهم المساعدة والإرشاد الأكاديمي.

 ولجنة العلاقات العامة التي تقوم بعملية التواصل الإيجابي مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بمملكة البحرين بما يتوافق والخطة الاستراتيجية للكلية، وتتعاون بشكل مستمر مع قسم العلاقات العامة والتسويق في الكلية بما يحقق اهداف النادي من رفع الكفاءة وتنمية مهارات الخريجين وتوجيههم لسوق العمل والتنسيق مع جهات عملهم من أجل التعاون الهادف والبناء لخدمة الوطن.

ومن جهته أكد رئيس مجلس إدارة النادي عيسى الصميم، أن هذا العمل الطلابي التطوعي سيشكل منارة في الحياة الثقافية والاجتماعية في مملكة البحرين ويسهم في اثراء المسيرة التعليمية نظرا لكون منتسبيه الخريجين من النخبة الذين يتبوأون مراكز قيادية في مختلف مناحي الحياة العملية والاجتماعية.

ومن الفعاليات المميزة التي شارك في تنظيمها منتسبي النادي الغبقة الرمضانية 2015 التي تضمنت توزيع الشهادات على الخريجين، اضافة إلى غداء الخريجين الذي نظم تزامناً مع حفل التخرج الثاني الذي شارك في تنظيمه أعضاء النادي، وتركوا بصمة مميزة من خلال توفير قسم لبيع الزهور والتصوير مما اثرى الحفل.

 وأعرب الصميم عن شكره وتقديره الى أعضاء مجلس إدارة النادي وبقية الأعضاء الذين أبدوا حماسا كبيراً وتطوعوا للعمل على مدار الساعة  لبلورة أهداف هذا النادي. وأشار الى أن هذا الحماس انعكس على سرعة تشكيل اللجان المختلفة التي بدءأت العمل على خطط مستقبلية لضمان أن يحقق النادي أهدافه المرجوة.

وبهذه المناسبة صرحت مديرة النادي الأستاذة زينب محمد أن بوليتكنك البحرين حددت لنفسها مهمة دقيقة وهي تزويد سوق العمل بالخريجين الجاهزين مهنياً للعمل بروح الإقدام والمبادرة، لذا ترتكز قيمتنا الأساسية في المقام الأول على سمعة وتهيئة الخريجين لتلبية احتياجات المجتمع. ومن هذا المنطلق، نحن ندعم نادي الخريجين للمشاركة الإيجابية مع الجهات المعنية الوطنية والدولية، وندرك أيضاً أننا كمؤسسة وطنية لدينا دور أساسي في مستقبل الازدهار الاجتماعي والاقتصادي للوطن. أن نادي الخريجين حريص كل الحرص على ان ينضم اليه كل خريجي البوليتكنك وأن يساهموا بتطوعهم في دعم عمله وتحقيق أهدافه سواء من خلال عضويتهم في اللجان العاملة، أو عبر حضورهم الفعاليات والأنشطة التي ينظمها. وانني أدعو كل الخريجين للتقدم بطلب العضوية من خلال زيارة صفحة النادي على الموقع الرسمي للبوليتكنك.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x