JavaScript


ندوة في بوليتكنك البحرين حول أسباب فشل المشاريع التجارية

image

في إطار أنشطتها الداعمة للمجتمع، إستضافت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ندوة بعنوان “لماذا تفشل المشاريع التجارية: فهم المكونات لصياغة و صقل الخطط الإسترايجية” والتي ألقاها الدكتور قسطنطين “دينو” كريستيسس بالنيابة عن جمعية المحاسبين القانونية المعتمدين.

الندوة التي إمتدت لما يزيد عن الساعتين، تألفت من مناقشة تفاعلية وملهمة بين طلبة كلية إدارة الأعمال والمحاضر الرئيسي، وسلطت الضوء على الصعوبات التي تواجهها الشركات الكبرى وسبل تحقيق الإستدامة في أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك، شجع الدكتور قسطنطين الطلبة للخوض في مجال ريادة الأعمال وبين لهم طرق التحضير المثلى لذلك، مؤكدا على ضرورة تحمل العقبات عند بدء مشاريعهم الخاصة.

وذكر مدير برنامج المحاسبة بكلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين الإستاذ ناماسيكو لياندو”نحن مسرورون لحصول طلبتنا على فرصة للاطلاع عن كثب على عوامل النجاح من رائد أعمال حقيقي و مدرب محنك مثل الدكتور قسطنطين”.

وعلى هامش الندوة صرح الدكتور محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين قائلاَ:”دعوة متحدثين من ذوي الخبرة هي وسيلة رائعة لتبادل الأفكار والتعرف على مشاكل العمل الحقيقية، مما يؤدي الى مناقشة كيفية التغلب عليها، وتدريب الطلبة على تجنب الأخطاء الشائعة أثناء رحلة حياتهم المهنية، وتفادي الوقوع في مسببات المشاكل بشكل عام. لقد تحدث الدكتور قسطنطين عن ريادة الأعمال خلال محاضرته، وهذا ما تشجع البوليتكنك طلابها على اتباعه لخلق فرص عمل لأنفسهم كخيار وظيفي بديل، بما يتناسب وطموحاتهم. أن ذلك كله هو ما تسعى البوليتكنك جاهداَ لغرسة في طلبتها لتلبية متطلبات خطتها الاستراتيجية 2015-2019، وبرنامج عمل الحكومة 2015-2018، ورؤية مملكة البحرين 2030

واختتم الدكتور العسيري قائلاَ: :اود أن أشكر الدكتور كريستيسس وجمعية المحاسبين القانونية المعتمدين على سرعة استجابتهم للدعوة وحسن تحضيرهم لهذه الندوة التي استفاد منها جميع المشاركين، كما لا يفوتني أن أشكر كل من ساهم في الاعداد لهذه الندوة من طلبة وموظفين. “

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x