JavaScript


طلبة بوليتكنك البحرين يحرزون المركز الأول في مسابقة تحدي الروبوتات

image

استمرارا لمسيرتها المتميزة في مجالي الإبداع والإبتكار، تمكن أربعة من طلبة برنامج تكنولوجيا الهندسة ببوليتكنك البحرين وهم دعاء العالي، حسن جعفر، فوزية خنجي وعلي مدن من الفوز بالمركز الأول على المستوى المحلي في مسابقة تحدي مجلس التعاون الخليجي للروبوتات التي نظمتها جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع IEEE. وقد أجريت الجولات المحلية على مستوى المملكة خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2015.

تهدف مسابقة الروبوتات لدول مجلس التعاون الخليجي لتشجيع الطلاب الجامعيين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي لبناء روبوت قوية ومبتكرة، وتركز المسابقة على الجدوى الفنية والكفاءة والابتكار والإبداع في التصميم.

 ويتمثل التحدي في 6 جولات صممت كل جولة في احدى دول مجلس التعاون الخليجي. ويتعين على المشاركين الفوز في جميع الجولات للتأهل للجولة النهائية التي ستقام بدولة الكويت الشقيقة في 12 ديسمبر من هذا العام، حيث سيتلقى الفريق الفائز من كل بلد دعوة تشمل جميع المصاريف للمشاركة في الجولة النهائية، حيث سيحصل الفائزون على جوائز نقدية وشهادات تقدير.

 تجدر الإشارة إلى أن بوليتكنك البحرين قد سبق لها التأهل للمسابقة الدولية السنوية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية في ذات المجال، حيث شاركت البوليتكنك بإحدى طالباتها في فريق مملكة البحرين منتصف شهر إبريل من العام الجاري، وقد نال الفريق على جائزة من أصل سبع جوائز وزعت على المتنافسين.

وبهذه المناسبة صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلاً: ان ما حققه طلبة البوليتكنك يؤكد على تميزهم وقدراتهم في مجالي الإبداع والابتكار، وهو أمر يشكل مرتكزا أساسيا في خطة البوليتكنك الاستراتيجية 2015-2019 ، والبوليتكنك تدعمه وتوليه عناية خاصة تمثلت في تأسيسها مركز الابداع والابتكار في 2013، والذي يحتضن العديد من المواهب ويسهم في تنميتها. ان هؤلاء الطلبة هم مصدر فخر للبوليتكنك ويمثلون الروح المفعمة بالنشاط والابداع التي يحملها كل شباب مملكة البحرين الذين لا يتوانون في العمل في سبيل الارتقاء بوطنهم ورفع اسمه في كافة المحافل. البوليتكنك مستمرة في تقديم طرق تعليم مبتكرة تتماشى مع متطلبات سوق العمل الذي بات فيه اتقان المهارات المتعددة مطلبا أساسيا بالإضافة للمؤهلات العلمية، وان نجاح طرق البوليتكنك التعليمية في تمكين هؤلاء الطلبة من المشاركة في هذا النوع من المسابقات واحرازهم للنجاحات لهو خير دليل على مدى ملائمة هذه الطرق للأهداف التي تصبوا البوليتكنك لتحقيقها بما يلبي متطلبات برنامج عمل الحكومة 2015-2018 ويسهم في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x