JavaScript


البوليتكنك تحرز المركز الثاني في مسابقة “بيرل لدراسات الحالة”

image

زت ثلاث طالبات من كلية العلوم الإنسانية التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بالمركز الثاني في النسخة الثالثة من مسابقة “مبادرة بيرل الدولية لدراسات الحالة”، والتي تم توجيهها هذا العام لطلاب كليات إدارة الأعمال والقانون في الجامعات البحرينية، عن دراسة حالة حول سياسة الصحة والسلامة في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، حيث تم تكريمهن خلال حفل استضافته الجامعة الأهلية في 26 مايو الماضي.

وشارك في المسابقة التي استمرت لمدة 5 أشهر أكثر من 100 طالب وطالبة من طلبة كليات إدارة الأعمال بالجامعات البحرينية، شكلوا 30 فريقًا طلابيًا، ودارت الدراسات المقدمة حول الموضوع الأساسي للمسابقة والمتعلق بالممارسات الرائدة للمؤسسات والشركات البحرينية فيما يتعلق بتطبيق النزاهة، وتكريس مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والحوكمة والشفافية.

وكان فريق البوليتكنك المتكون من الطالبات: آلاء معتوق، ويسرا عودة، ومريم المرباطي، قد اختار شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) وأجرى بحثًا موثقًا ومقابلات مع ممثلي الشركة، توجت بكتابة دراسة حالة حول سياسة الصحة والسلامة في الشركة، وأفضل الممارسات المتبعة التي أدت إلى حصولها على عدة جوائز مرموقة.

من جهته، هنأ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري الطالبات لحصولهن على المركز الثاني، ناقلا لهم تحيات وتهاني رئيس وأعضاء مجلس الأمناء، مشيرًا إلى أن طلبة البوليتكنك ليسوا غرباء عن الفوز بالمسابقات سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية.

وأعرب بقوله: “أنا سعيد بحصول فريقنا على المركز الثاني بعد تحدي العديد من الفرق التي شاركت في المسابقة”، مؤكدًا: “هذه المسابقات تساعد طلابنا على اختبار مهاراتهم قبل دخولهم بيئة الأعمال، فتخريج طلبة جاهزين للعمل فور تخرجهم كان وسيبقى دائمًا هدفنا الذي نسعى إلى تحقيقه، وهو الهدف الأساسي الذي قامت عليه الخطة الإستراتيجية للبوليتكنك 2015 – 2019م، المتوافقة مع برنامج عمل الحكومة الموقرة، والساعية إلى تلبية رؤية مملكة البحرين 2030″.

وبدوره، كرم نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، الطالبات الفائزات، وشكرهن على جهودهن التي توجت بهذا الفوز المشرف، وحثهن على المشاركة في المزيد من المسابقات في المستقبل.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x