JavaScript


البوليتكنك تقيم المعرض الرابع لمشاريع طلبة تقنية المعلومات والإعلام الإلكتروني

image

أقامت كلية تقنية المعلومات والاتصالات والإعلام الإلكتروني بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) المعرض الرابع لمشاريع طلبة السنة النهائية، وذلك في قاعة البحرين في الحرم الجامعي للبوليتكنك بمدينة عيسى، حيث عرض الطلبة مشاريعهم أمام ممثلي القطاع الصناعي في المملكة، إضافة إلى موظفي البوليتكنك وطلبتها.

اشتمل المعرض على عرض 70 مشروعًا ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل البرمجيات والتطبيقات على شبكة الإنترنت، وتطبيقات الجوال، والألعاب، وبرامج الأمن. وقد طلب من الطلاب تطوير مشاريعهم على مدى فصل دراسي كجزء من مناهج البوليتكنك الدراسية، حيث تجسد إبداع وابتكار الطلبة في مشاريعهم التي استحوذت على إعجاب الحضور.

وقد أثرى كل من المتحدثين التاليين: مدير إدارة الأداء في زين البحرين السيد إبراهيم الطلاق، ومساعد نائب الرئيس للخدمات التنموية في بنك البحرين للتنمية السيدة أريج آل شكر، والسيد محمد علي من تمكين، جميع الطلاب وأولياء أمورهم وممثلي القطاع الصناعي بالإضافة للحضور من البوليتكنك بخبراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسعيهم الحثيث لتحقيق رؤية البحرين 2030.

لقد أتيحت الفرصة للطلبة ليكونوا خلاقين ومبدعين في إنجازهم لمشاريعهم النهائية للفصل الدراسي الحالي، باتباعهم أسلوب التعلم القائم على حل المشكلات الذي تتخذه البوليتكنك أسلوبًا رئيسيًا في تدريسها لبرامجها، إضافة إلى تلقي الطلاب تدريبًا من قبل مختصين في بنك البحرين للتنمية الذين كانوا على اتصال دائم بالطلبة لدعمهم وتوجيههم، فخرجوا بأفكار جديدة باستخدام التقنيات الذكية، فالطالبة هدى العفو (خريجة برمجة) وضعت تطبيقات الهاتف المتحرك التي يمكن العثور عليها في متجر Google Play. فيما صممت كل من الطالبتين فاطمة صليبيخ وماريان قاسم (خريجتي التصميم المرئي) مخطط مبدع لمساعدة الزوار في العثور على المشاريع التي تهمهم.

الفعالية أقيمت بدعم من الشركاء في القطاع الصناعي سواء المحلي أو من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعلى رأسها: زين البحرين، بنك البحرين للتنمية، ركن، وADVANTI للتكنولوجيا المتقدمة، التي تفضلت في النهاية بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين أصحاب المشاريع النموذجية الذين خضعوا لتقييم عل الدقة من مجموعة من المختصين استحقوا على إثره الظفر بهذه الجوائز.

ومن جانبه، أشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور محمد إبراهيم العسيري بجهود الطلبة والموظفين، وبإنجازاتهم التي شهدت على ما يمتلكونه من مقومات الابتكار والإبداع، وهي مقومات تصب في تحقيق أهداف البوليتكنك التي قامت عليها خطتها الإستراتيجية 2015 – 2019م، المتماشية مع رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة 2015 – 2018. وتوجه الدكتور العسيري بالشكر إلى كافة الشركات الداعمة، كما شكر جميع المشاركين والحضور، وكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية المتميزة.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x