JavaScript


بوليتكنك البحرين تنظم “الإجتماع الإفتتاحي للجان الإستشارية للمناهج الدراسية”  

image

في إطار حرصها على دعم أطر الشراكة والتعاون مع القطاع الصناعي، نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) يوم الأربعاء الموافق 10 اكتوبر 2017 بفندق الموفينبك إجتماع افتتاحي للجان الإستشارية للمناهج الدراسية في البوليتكنك من قطاع الصناعة، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء البوليتكنك سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة.

وقد حضر الإجتماع ما يناهز عن اربع واربعين مدعو من مختلف الشركات الصناعية والتجارية بمملكة البحرين التي طالما ساهمت بتقديم الدعم الاستشاري للبوليتكنك لضمان تماشي برامجها مع متطلبات سوق العمل، عوضًا عن الدعم التدريبي لطلبة الكلية، كما حضر الإجتماع أعضاء من الفريقين الإداري والأكاديمي ببوليتكنك البحرين.

ألقى الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة الكلمة الإفتتاحية، شكر من خلالها شركاء البوليتكنك من القطاع الصناعي مؤكداّ  دورهم البارز في تعزيز مستويات الطلبة  والمساهمة   في صقل مهاراتهم وتأهيليهم للالتحاق بسوق العمل، بما يعود بالخير على الاقتصاد الوطني.

بعد كلمة راعي الحفل، تقدم السيد جيف زابودسكي الرئيس التنفيذي لإلقاء كلمة بوليتكنك البحرين، توجه خلالها بالشكر إلى مجلس الامناء والادارة التنفيذية والحضور، مشيرأّ  إلى أهمية اللجان الاستشارية للمناهج الدراسية من قطاع الصناعة  في تطوير مناهج البوليتكنك بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

هذا وقد قدمت السيدة إيما جناحي مديرة إدارة تطوير المناهج عرض تقديمي عن المنهجية التي تعتمدها البوليتكنك في التعليم عبر تعزيز المهارات اللازمة للطبة لإعدادهم و تجهيزهم للإنخراط في سوق العمل . تلى ذلك عرض تقديمي من الإنسة نور العريفي من فريق الاتصال بقطاع الصناعة عن الصيغة الجديدة لعمل المجموعات الإستشارية للمناهج الدراسية.

الجدير بالذكر إنه من الأهمية أن تكون هناك مساهمات من أعضاء الصناعة في عملية التطوير المستمرة للمناهج الدراسية، مما يضمن امتلاك الخريجين المعرفة والمهارات المناسبة لتلبية احتياجات أصحاب العمل. لذا قامت البوليتكنك بتشكيل لجنة إستشارية خاصة لكل برنامج حيث يكمن دور هذه اللجان في تقديم المشورة والمساعدة والدعم وتأييد المنهج الدراسي الفني / المهني”.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x