JavaScript


بوليتكنك البحرين” و”باس” توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك”

image

 في إطار سياستها الرامية إلى تطوير وتمكين طلبتها، أبرمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تعاون مع  خدمات مطار البحرين (باس).  تم التوقيع على مذكرة التفاهم في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى يوم الأحد الموافق 17 يناير 2016،  والتي بموجبها سيتمكن طلبة السنة الرابعة والأخيرة من الحصول على فرصة للتدريب العملي لكسب الخبرات في مجال خدمات المطارات، كما ستتاح لهم الفرصة لتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم في البوليتكنك على عدد من الأقسام المختلفة كالوجستيات و تقنية المعلومات والاتصالات وأي مجالات أخرى يراه كلا الطرفين مناسبا.

 وفقاً لمذكرة التفاهم، ستعمل شركة “باس” و بوليتكنك البحرين جناباً إلى جنب في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق  وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مبادرات مشتركة مثل برامج التعليم والتدريب للطلبة والموظفين.  كما وتنص الإتفاقية على توفير فرص للرعاية التعليمية والدعم للقيام بأبحاث في المجال المعني.

يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتلبية إحتياجات سوق العمل وسد الفجوة من العمالة البحرينية الماهرة والمتخصصة في عدة مجالات منها الوجستيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يشهد نموا مطردا، و للإرتقاء بقاطع التعليم العالي التطبيقي والبحث العلمي بهدف تحقيق الأولويات التي تصبوا إليها المملكة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية،  كما تمهد هذه الإتفاقية لبلوغ التكامل من جوانب متعددة بهدف دمج الدراسة بالتطبيق العملي، أملين من خلالها تلبية متطلبات برنامج عمل الحكومة 2015-2018، والإسهام في بلوغ أهداف رؤية مملكة البحرين 2030، لما سيكون لها من تأثيرات إيجابية على مستقبل طلبتنا و قطاع المطارات في مملكة البحرين، بهدف تنمية الاقتصاد الوطني.

وتفصل مذكرة التفاهم  تحديدا للأدوار ومسؤوليات كل طرف، بهدف تبادل المعارف والخبرات والأفكار ولخلق مشاريع للطلبة مع إمكانية توفير فرص عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي لهم، كما ستعمل (باس) و بوليتكنك البحرين جناباً إلى جنب في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق لتنظيم مبادرات مشتركة بهدف إجراء بحوث و مشاريع تطبيقية تعاونية مستمرة، و إلى رفع نسبة البحرنة، و خاصه في تمكين المرأة البحرينية من العمل في هذا القطاع المتنامي.  علاوة على ذلك سيتم تقديم برامج تدريبية قصيرة من شأنها التعريف بالمستجدات في القطاع لكلا الطرفين، وخصوصاَ فيما يتعلق بتطوير و تعزيز مهارات الطلبة في ريادة الأعمال و الوصول بها إلى الإحترافية.

 وبهذه المناسبة، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: نسعد اليوم بإبرام هذه الاتفاقية مع شركة خدمات مطار البحرين التي نعدها شريكا استراتيجيا لبوليتكنك البحرين، شاكرين لإدارتها التنفيذية تجاوبهم الايجابي والدائم مع البوليتكنك ومساهمتهم المستمرة في توظيف خريجينا الذين نفخر بهم. ان ابرام مثل هذه الاتفاقية يسهم في تنفيذ البوليتكنك لخطتها الاستراتيجية 2015-2019 والتي دخلت عامها الثاني تحت اشراف ومتابعة من قبل مجلس الأمناء برئاسة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، وتتطلع البوليتكنك لتوثيق علاقاتها مع كافة الشركاء وخلق شراكات جديدة بما يسهم في تحقيق رؤيتها، ويخدم مملكة البحرين.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي  لشركة خدمات مطار البحرين “باس” عبدالله ابو خمسين: “إن هذه المذكرة هي البداية المباركة لتعاون إستراتيجي بين شركة خدمات مطار البحرين و”بوليتكنك البحرين” حيث سينتج عن هذا التعاون إستقطاب العديد من خريجي بولتيكنك ضمن الأقسام المتعددة في باس، كما سيشترك الطرفان في إجراء الدراسات المتعلقة بصناعة الطيران وخدمات الركاب في البحرين بالإضافة إلى الرعاية المشتركة لكثير من الفعاليات التي سوف تساهم في إثراء التحصيل الأكاديمي والعملي لمنتسبي الطرفين خاصة في هذا المجال”.

و بدوره، أشاد مدير التدريب في شركة باس الإستاذ خالد البستكي بالإلتزام العملي و المعرفة التي يتميز بها طلبة و خريجي بوليتكنك البحرين ممن التحقو بالتدريب و العمل في شركة باس.

وقع مذكرة التفاهم عن بوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي وعن شركة (باس) الرئيس التنفيذي، الإستاذ عبدالله ابو خمسين بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x