JavaScript


كلية الهندسة بالبوليتكنك تقيم ندوة افتراضية حول “التحول للصناعة 4.0″

image

في إطار سعيها إلى تعزيز التعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات الدولية بما يصب في صالح طلبتها، نظمت كلية الهندسة التابعة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، بالتعاون مع Practeria المحدودة في المملكة المتحدة، ندوة افتراضية حول “التحول للصناعة 4.0 – فهم من أجل المشاركة، تهدف إلى فهم كيف تقود الصناعة 4.0 (الثورة الصناعية الرابعة) التغيير في بيئة العمل الحقيقية، وفي عمليات التصنيع المتقدمة، والعمليات التجارية والنماذج. حضر الندوة أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة كلية الهندسة، وأدارها السيد افتخار أحمد - محاضر في الهندسة الميكانيكية بالبوليتكنك.

وبهذه المناسبة، قالت الرئيس التنفيذي لشركة Practeria Ltd. UK السيدة ماجدالينا رايلي إن الهدف الرئيسي من الصناعة 4.0 هو دفع عملية التصنيع إلى الأمام، بحيث تكون أسرع وأكثر كفاءة وتركز على العملاء، مع تجاوز الأتمتة والتحسين لاكتشاف أعمال جديدة الفرص والنماذج.

فيما قال السيد مايك ساكسر - أخصائي التصنيع المتقدم في Practeria: “إنها ثورة قائمة على تكامل الأنظمة الفيزيائية الإلكترونية مع إنترنت الأشياء والخدمات. بالنسبة إلى قطاع التصنيع، تم تمكين هذا التكامل من خلال الجمع الناجح بين الحوسبة عالية الأداء والإنترنت وتطوير تقنيات التصنيع المتقدمة“. مضيفًا: “أن دور تقنيات التصنيع المتقدمة والبيانات الضخمة والإنترنت وتكنولوجيا البرمجيات في هذا التحول لا جدال فيه“.

وبدورها، سلطت رئيس كلية الهندسة ببوليتكنك البحرين الدكتورة كريستينا جورجانتوبولو، الضوء على تحول الصناعة 4.0 وأهميتها في الأوساط الأكاديمية، وكذلك على المهارات الجديدة التي يحتاج خريجو الهندسة إلى تطويرها لمواجهة التحديات الحالية. علاوة على ذلك، سلطت الضوء على الحاجة إلى تعاون أكاديمي صناعي قوي. وأعربت الدكتورة كريستينا عن جزيل شكرها وتقديرها للمتحدثين وجميع المشاركين على هذه الندوة الافتراضية الشيقة والمناقشة البناءة، مشيرةً إلى أن الندوة غطت مواضيع مختلفة من خلال عروض الضيوف وأسئلة المشاركين.

ومن الجدير ذكره أن بوليتكنك البحرين كانت قد وقعت في يناير 2021م مذكرة تفاهم مع شركة Practeria المحدودة (شركة دولية تضم خبراء في الهندسة وتكنولوجيا التعليم والاستشارات الإدارية، ومقرها المملكة المتحدة)، تهدف إلى التعاون والتنسيق بين الجهتين في تنفيذ الحلول الرقمية المستدامة والقابلة للتطوير وربطها بالتدريب على المهارات التقنية، والتي تعمل على تطوير وإعداد طلبة الهندسة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية للقطاعات الصناعية البحرينية الرئيسية، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ استراتيجية التعلم المدمج للتخصصات الهندسية، وتصميم وتنفيذ الخطة الإستراتيجية لمهارات المستقبل للقوى العاملة الهندسية البحرينية بناءً على الاتجاهات التي تحركها الثورة الصناعية الرابعة والركائز التكنولوجية التسعة التابعة لها.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x