JavaScript
Slide background
أدر شئونك المالية...
احصل على معلومات عن الرسوم وبدائل المساعدات المالية

الرسوم الدراسية

عادةً ما تعتمد الرسوم الدراسية على عدد النقاط التي تتم دراستها في كل فصل دراسي. لم يتم إنهاء رسوم الطلاب للعام الدراسي 2015/2016 حتى الآن. ولكن بالرجوع إلى العام الدراسي 2014/2015، تبلغ رسوم طالب الدوام الكامل الذي يحصل على 60 ساعة معتمدة في كل فصل دراسي ما يلي:

  • الطالب البحريني: 120 دينارًا بحرينيًا
  • الطالب غير البحريني: 2,520 دينارًا بحرينيًا.

ملاحظة: إن رسوم تأكيد التحاق الطالب الجديد (التي تشمل رسوم الدورة الدراسية للفصل الدراسي الأول) غير قابلة للاسترداد.

تُفرض رسوم إدارية تبلغ 20 دينارًا بحرينيًا مقابل الاسترداد أو في حال الانسحاب من بوليتكنك البحرين.

لاحظة: يتم دفع هذا المبلغ للطلاب فقط في حال إتمام دراستهم أو انسحابهم نهائيًا.

يجب دفع الرسوم بالكامل قبل التاريخ المنشور. إذا لم تقم بدفع الرسوم في الموعد المحدد، فستتم إضافة رسوم تأخير، وسيتم استبعاد تسجيل الدورة الدراسية الخاص بك، وسيتم فرض تعليق مالي على سجل الطالب (SSB) الخاص بك. يشير هذا التعليق إلى أنه لن يصبح بإمكانك التسجيل للدورات الدراسية أو طلب أية وثائق رسمية. ستبقى رسوم الدورة الدراسية مستحقة الدفع. يجب على الطلاب المدينين برسوم دفع الرسوم كافة بالكامل قبل إلغاء التعليق.

دفع الرسوم

يمكن دفع الرسوم فقط باستخدام بطاقة الصراف الآلي أو باستخدام بطاقة ائتمان في قسم الشؤون المالية (المبنى رقم 11) أو عبر الإنترنت من خلال خدمة بانر الذاتية (SSB). يجب دفع الرسوم الدراسية أثناء فترة التسجيل المنشورة في التقويم الأكاديمي.

يمكن للطلاب، خلال الأسبوع الأول من المحاضرات، إضافة دورات دراسية والانسحاب منها باستخدام SSB أو بإكمال أنموذج وإرساله إلى مكتب التسجيل في المبنى رقم 8. في حال انسحاب الطلاب من إحدى الدورات الدراسية خلال الأسبوع الأول، يتم إسقاط الرسوم أيضًا.

إذا انسحب أحد الطلاب من دورة/دورات دراسية أو طلب تأجيل الدراسة (مؤقتًا) أو انسحب من بوليتكنك البحرين (نهائيًا) خلال الأسبوع الثاني من الدورة/الدورات الدراسية، فسيتم تسجيل الرسوم في حساب الطالب أو إرجاعها مع خصم رسوم إدارية قيمتها (20 دينارًا بحرينيًا).

المِنح الدراسية والرعاية والمساعدات المالية

تعمل بوليتكنك البحرين مع مجموعة من المؤسسات التي ترعى و / أو تقدم منحًا للطلاب. يتم تقديم المنح الدراسية من قبل المؤسسات الحكومية، مثل وزارة التربية والتعليم وعدد من المؤسسات المعتمدة.

 

تقدم بوليتكنك البحرين أيضًا إعفاء من الرسوم الدراسية للطلبة الذين يعانون من صعوبات مالية وكذلك المتفوقين أكاديميًا. من الممكن أن ينطبق ذلك على الطلبة الذين تم قبولهم في بوليتكنك البحرين وحصلوا على معدل تراكمي ، وكان أداؤهم الأكاديمي جيدًا وكذلك السلوك.

 

تتوافر المعايير / الشروط المطلوبة للاستفادة من الإعفاء من الرسوم الدراسية خلال الفترة (أكتوبر ومارس) لدى منسق المنح الدراسية أو على Moodle.

 

نحن نرحب بمن يرغب من المؤسسات المجتمعية أو الصناعية في تقديم أي شكل من أشكال الدعم الملموسة سواء كان دعمًا ماليًا أو غيره للطلبة المنتظمين أو المحتملين، حتى يتمكنوا من الانخراط بشكل كامل في الدراسة في بوليتكنك البحرين. والمنح المقدمة من قبل فرد أو شركة؛ قد تكون قائمة على احتياجات الطلبة أو تمنح بحسب الأداء الأكاديمي. من الممكن توفير مزيد من المعلومات حول تقديم الدعم لطلبة بوليتكنك البحرين عند الطلب.

لمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية والرعاية والإعفاء من الرسوم، اتصل بـ:

هيام جمعة

منسق المِنح الدراسية

صفحات ذات صلة

الفعاليات والاحداث القادمة

لا توجد فعاليات قادمة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Competency-based Learning
تماشيًا مع خطتها الرامية إلى اعتماد التعليم الافتراضي كمنهجية في التعليم، قررت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) اعتماد استخدام نظام ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d01-770x512
قامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بتفعيل نظام التعليم الافتراضي اليوم الأحد الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث بدأ ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
هذا الإعلان يخص الطلبة فقط. كون بوليتكنك البحرين سوف تستخدم بيئتها الافتراضية لتقديم التعليم الإلكتروني، يمكنك استخدام هذا الرابط على ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
هذا الإعلان يخص الطلبة فقط. تماشيًا مع التوجيهات الأخيرة للجنة التنسيقية للحكومة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2019-2020 نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team