أبحاث التعلم لنشر المعرفة
كمؤسسة تعليمية، تحاول البوليتكنك دومًا أن تنشر ممارساتها الأكاديمية عبر المعارف المكتسبة من تطوير البحوث الأكاديمية وممارستها. وتنتقل المعرفة الناجمة عن الأبحاث التطبيقية بين المجال الصناعي والأكاديمي لتدخل في تعليم الطلاب. وباشتراك الطلاب في الأبحاث، يزيد تطورهم الأكاديمي.
أبحاث لابتكار معارف جديدة
يتحقق الابتكار بإيجاد معارف جديدة من خلال الممارسة والخبرة واكتشافات الأبحاث التطبيقية. وتعمل الأبحاث التجريبية التطبيقية على سد احتياجات سوق العمل وحل مشاكلها، مما يؤدي إلى إيجاد عمليات مبتكرة ومنتجات وخدمات جديدة، علاوة على التقنيات الجديدة المبتكرة.
أبحاث متميزة عالميًا
أبحاث عالمية المستوى، ويُقاس ذلك من خلال تطبيقاتها في سوق العمل والمجتمع الأكاديمي والمنشورات.
انضم إلى CART
CART هي منصة شبكة افتراضية تعمل على ربط الباحثين والصناعات من خلال تبادل المعلومات والمعرفة في مجال البحث التطبيقي واحتياجاته.
ليس لدى CART أي وضع قانوني أو مالي أو أكاديمي أو تنظيمي؛ إنها عملية تواصل تدار من خلال التنسيق والعضوية عن طريق DARE.
اضغط هنا للانضمام إلى CART
الخطة الإستراتيجية للأبحاث
تصف خطة بوليتكنيك البحرين الاستراتيجية للأبحاث النهج الذي ستتبعه البوليتكنك لتأسيس ثقافة بحثية قوية ومستدامة، وتشجع أبحاث الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وأيضًا التعاون مع سوق العمل في أبحاث مشتركة. وتبين الخطة توجه اللجنة الأكاديمية لضمان ارتباط الأولويات التي تُحدد كل ستة أشهر في رسالة البوليتكنك ورؤيتها بالرؤية الاقتصادية للبحرين للعام 2030 – التي تولي أهمية لقدرة المملكة على تنويع مصادر اقتصادها وتنميته من خلال الأبحاث التطبيقية والابتكار وريادة الأعمال.
اللجنة البحثية
شكّل المجلس الأكاديمي بالبوليتكنك لجنة بحثية (Research Committee)، وهي مسؤولة عن متابعة ومراقبة كل الأبحاث المنجزة في البوليتكنك أو عنها. وتركز اللجنة بشكل خاص على الأخلاقيات والجودة الأكاديمية للأبحاث التي يجريها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالبوليتكنك. ويشمل ذلك: المراقبة والمراجعة وتقديم النصح، لضمان ارتفاع جودة الأنشطة البحثية ومخرجاتها، وكذلك ملاءمتها من الناحية الأخلاقية. كما تقدم اللجنة النصح والموافقة للباحثين الخارجيين الراغبين في استخدام البوليتكنك كمصدر للبيانات.
كتيب الأبحاث
يمكنكم الاطلاع على ملخص لجميع الأبحاث و المشاريع التي أجراها الطلاب و هيئة التدريس