JavaScript


البوليتكنك ومزارع الجزيرة توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز الطلبة للانخراط في قطاع الزارعة

image
Event Photo

وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مشتركة مع مزارع الجزيرة وذلك يوم الاثنين الموافق 15 يونيو 2015 بالحرم الجامعي للبوليتكنك بمدينة عيسى، تعمل بموجبها مزارع الجزيرة وبوليتكنك البحرين جنبًا إلى جنب في مجال تنفيذ المشاريع والتعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى تنظيم مبادرات مشتركة مثل برامج التعليم والتدريب للطلبة.

كما وستسنح هذه الاتفاقية الفرصة لطلبة بوليتكنك البحرين للعمل على المشاريع الصناعية المطلوب تنفيذها من قبل طلبة السنة الرابعة والمتضمنة التدريب في مزارع الجزيرة، لتطبيق ما تعلموه أثناء دراستهم بوضع حلول لعدد من المشكلات الحقيقية في فترة زمنية محدودة، حيث على الطلبة العاملين سواء على مشاريع فردية أو ضمن مجموعات تسليم مشاريعهم بعد خمسة عشر أسبوعًا. هذا وتشمل الاتفاقية فرصًا للعمل بدوام كامل وجزئي، بهدف منح الطلبة المهارات والخبرات اللازمة للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم.

ومن جانبهم، سيقوم الأساتذة مشرفو المشاريع في البوليتكنك بتقييم مشاريع الطلبة للتأكد من تطابقها مع أفضل الممارسات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل، علاوة على تنفيذ زيارات إشرافية من قبل المشرفين لتقييم مستوى أداء كل طالب من الناحية العملية.

يأتي هذا التعاون بعد الإشادة بالمستوى التقني العالي الذي ظهر به طلبة البوليتكنك من خلال صنع بيت زجاجي يعمل بطريقة إلكترونية، للري، والتحكم بدرجة الحرارة، ومجموعة من العناصر الرئيسية ذات التأثير في العملية الزراعية.

إلى ذلك، أشاد المدير العام لمزارع الجزيرة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بقدرات شباب مملكة البحرين، وأكد دعمه لمشاريعهم وتشجيعه لهم للإنخراط في قطاع الزراعة، متطلعًا إلى رؤية رواد أعمال في مجال الزراعة، مما سيسهم في استدامة الزارعة المحلية وتطور ورقي القطاع الزراعي في مملكة البحرين بشكل عام، متطلعًا إلى دعم ومساندة الطلبة للبحث عن المستجدات في القطاع الزراعي وعن فرص يمكن تطبيقها في البحرين من خلال تنفيذ زيارات لمزارع متطورة والمشاركة في مؤتمرات متخصصة في مجالات الزراعة. مشيرًا إلى أنه سيتم التعاون مع مزارع الجزيرة لتنمية مشروع البيت الزجاجي إلى مراحل متقدمة للمشاركة به في معرض الحدائق 2016.

وبدوره، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلاً:
إن هذه الاتفاقية تمثل خطوة إضافية في سبيل سعي بوليتكنك البحرين لدعم القطاع الزراعي في مملكة البحرين، وذلك ترجمة منها لاتفاقية التعاون المبرمة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، كما أنها تعد توثيقًا للصلات مع قطاعات الأعمال المختلفة. مؤكدًا أن البوليتكنك تضع نصب عينيها تلبية متطلبات سوق العمل لغرض توفير العمالة البحرينية الماهرة والمتخصصة في مختلف المجالات، كما أنها تسعى دومًا لتحقيق التكامل النوعي بين مختلف قطاعات الإنتاج، من خلال دمج الدراسة بالتطبيق العملي، ومن ثم القيام بتطوير المشاريع بشكل يضمن تحقيق الإبداع ويعزز من الابتكار. والطرفان كلاهما سعيد بهذا التعاون، آملين من خلاله تحقيق أكبر قدر من النجاح بما يعود بالنفع والخير على الجميع.

وقع مذكرة التفاهم كل من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري، ومدير عام مزارع الجزيرة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، بحضور عدد من المسئولين من كلا الطرفين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team