JavaScript
Slide background
Experience the story…
A world class provider of applied higher education

أنشأها جلالة الملك

His Majesty King Hamad bin Isa Al Khalifa

تأسست كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بموجب المرسوم الملكي رقم 65 لعام 2008 الصادر عن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه. ويدير الكلية مجلس أمناء بموجب المرسوم الملكي رقم 23 لعام 2012، برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، ويضم كذلك كوكبة من قادة المجتمع والقطاعات الصناعية في البلاد.

وينص المرسوم الملكي – الذي أنشئت البوليتكنك بموجبه – على أن تكون البوليتكنك معهدًا حكوميًّا للتعليم العالي، وأن يُمنَح مجلس الأمناء الحق في اعتماد ومنح الشهادات والمؤهلات في الاختصاصات التي يُجرى تدريسها في البوليتكنك؛ بما في ذلك طلبة الدفعة الأولى بالبوليتكنك الذين استوفوا متطلبات التخرج في يوليو 2013.

 المرسوم الملكي

حفل الافتتاح

H.R.H. Prince Salman bin Hamad Al Khalifa, Crown Prince and Chairman of the Economic Development Board (EDB).

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التنمية الاقتصادية بوليتكنك البحرين رسميًّا، وقد شكَّل هذا الافتتاح علامة فارقة في سبر أغوار الإنجازات والمقدرات فيما يتعلق بالاتصالات والتسويق وإبدائها. وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بجولة في الحرم الجامعي للكلية رافق سموه خلالها اثنان من أعضاء مجلس طلبة الكلية، وحظي بلقاء سموه الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في القاعات الدراسية في الكلية أيضًا. وقد ألقى السادة الحضور رفيعو المستوى – ومن بينهم كبار الشخصيات في الحكومة – الضوء على أهمية كلية بوليتكنك البحرين ودورها الفاعل في بناء الجيل المقبل من القادة في البحرين. وقد جاءت ردود الفعل في مجملها رائعة؛ إذ أثنى الحضور من كبار الشخصيات على الجهود المبذولة التي تبدت دقائق تفاصيلها للعيان فيما يتعلق بدقة تخطيط حدث بهذه الرفعة وتنظيمه.

عن بوليتكنك البحرين

Bahrain Polytechnic

تأسست كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بقرار صادر عن حكومة مملكة البحرين، لتلبي الحاجة إلى قوة عاملة بحرينية مؤهلة؛ وذلك بغرض دعم النمو والتنوع الاقتصاديين في البلاد. وتزود البوليتكنك طلبتها بالمؤهلات الفنية والمهنية والتطبيقية اللازمة لتحقيق ذلك. ومن ثم يتخرج الطلبة مؤهلين للعمل أكفاء وعلى دراية بما يُرتجى منهم في عالم الأعمال، ولهم القدرة على تحقيق طاقاتهم الكامنة إلى أقصاها.

كذلك تُوضَع البرامج والمؤهلات والدورات – إلى جانب منهجية تعليمها – بالتعاون مع الشركات وقطاعات الأعمال والمعاهد التعليمية والتدريبية العالمية. وتضمن هذه الإستراتيجية – التي وضعها مجلس الأمناء – تلبية خريجي بوليتكنك البحرين لاحتياجات سوق العمل، ومن ثمّ، توفير مصدر لإمداد الاقتصاد البحريني بالخريجين ذوي المهارات العالية.

 

رؤيتنا – رسالتنا – قيمنا

رؤيتنا

أن تكون بوليتكنك البحرين أحد المصادر العالمية للتعليم العالي التطبيقي.

رسالتنا

تخريج طلبة محترفين ملؤهم الثقة، مؤهلين بالمهارات اللازمة للعمل في القرن الحادي والعشرين، لتلبية احتياجات المجتمع محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

قيمـــــنا

  • التعلم
  • التميز
  • الإبداع

Our Strategic Goals and Strategic Plan (2015-2019)

  • FROM START-UP TO SUSTAINABILITY

ImageBahrain Polytechnic will progress towards a sustainable model of diversified funding, business operations and governance including; consultancy, research collaborations and commercialisation with industry and government led initiatives.

 

  • GRADUATE REPUTATION

Final_Icons_Color_Artboard 2Bahrain Polytechnic will be recognised for the unique qualities of its graduates; enterprising individuals well prepared, through future oriented and innovative education programmes, to take their place in a world of greater opportunity and complexity.

 

  • ASSURANCE OF LEARNING

ImageBahrain Polytechnic will as its highest priority represent excellence in academic and business practices; underpinned by quality assurance and accredited programmes that are internationally recognised.

 

 

  • ENGAGEMENT FOR IMPACT

ImageBahrain Polytechnic will foster active and positive engagement with its stakeholders nationally, regionally and globally to enhance its contribution to social and economic wellbeing.

 

 

  • INCUBATING ENTREPRENEURSHIP & RESEARCH

ImageBahrain Polytechnic will develop an Applied Research culture to engage in solving societal and industrial problems and enhance opportunities for entrepreneurship and innovation

 

 

Strategic Plan 2015-2019

صفحات ذات صلة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Building 8 - Registry
نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي عند بدأ الدراسة بتاريخ 12 سبتمبر 2021. يجب على الطلبة الاطلاع على ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021 على برنامج الخدمة الذاتية SSB اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
تهدف بوليتكنك البحرين إلى تقديم المزيد من التخصصات والمؤهلات المتعددة لتلبية الطلب على المهنيين ذوي المهارات الفنية. لذلك، تود بوليتكنك ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة بتاريخ 21 فبراير 2021. يجب على الطلبة الاطلاع على ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام الاكاديمي 2020-2021 على برنامج الخدمة الذاتية SSB سيكون يوم الخميس الموافق 4 ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x