JavaScript

    الأستاذ أمير زيدان يعلم ويساعد طلاب إدارة الأعمال الجامعيين باستخدام تقنيات التعليم القائم على حل المشكلات والمقررات الدراسية المرتبطة بقطاع الصناعة، فضلاً عن الإشراف على مشاريع التخرج الصناعية بهدف تخريج مهنيين من الطراز العالمي جاهزين للانخراط بسوق العمل.
    وباعتباره أستاذًا ومدرسًا مهنيًا معروفًا بتفانيه في التعليم القائم على حل المشكلات، ودعم المشاريع في مختلف مؤسسات التعليم العالي، أمّن أمير زيدان لنفسه مكانًا في اللجنة الأكاديمية لانتخابات مجلس الطلاب في بوليتكنك البحرين، واللجنة الاستشارية لمركز تنمية المشاريع، وقد تم تعيينه مدير برنامج التسليم المرن.
    يقوم أمير بتصميم المقررات الدراسية وإنشائها وتقديمها، بالإضافة إلى النشاطات الأساسية التي تركز على تعزيز الإبداع، والابتكار، والتعليم الذاتي مدى الحياة، وحل المشكلات.
    من خلال تمتعه بسمعة تبني الابتكار والإبداع والتعلم الذاتي مدى الحياة، وحل المشكلات، يظهر التزام أمير في مشاركاته المستمرة في النشاطات التنموية للطلاب، التي ساهمت مؤخرًا بشكل فعال في تخريج مهنيين مبادرين ومتسقين مع قطاع الصناعة، وتأمين مسارات حياتهم المهنية من باحثين عن وظيفة إلى الاختيار من بينها. وقد أدى الابتكار والدعم القوي من أمير إلى تحقيق النتائج الأساسية المتوقعة من بوليتكنك البحرين بنجاح، وهي إخراج موظفين من الطراز العالمي جاهزين للعمل.

    ويتضمن عمل أمير العلامات التجارية وترويج بدء مؤسسات التعليم العالي (عضو مؤسس في بوليتكنك البحرين)، وتسويق برنامج ماجستير إدارة الأعمال في مؤسسات التعليم العالي، وتصميم مقررات إدارة الأعمال القائمة على الصناعة، وتقديم مقررات إدارة الأعمال لطلاب البكالوريوس. وتتضمن حياته التعليمية تعليم الطلبة الجامعيين الاتجاهات التجارية والفنون الحديثة للإدارة، والتسويق، وإنشاء وتسويق الشركات المبتدئة، والسلوك البشري، وإدارة الأفراد. وتتضمن المقررات الدراسية حل مشكلات واقعية في قطاع الصناعة تواجه الشركات ذات الصلة، وذلك باستخدام نظام “موودل”، وشرائح PowerPoint، وموقع البوليتكنك، وأدوات التعلم الإلكتروني، والموارد الإلكترونية. وكجزء من وظيفته أيضًا، يعمل أمير على تطوير وتحديث محتوى مواد التسويق والإدارة، المطلوب تقديمها في طرق تقديم التعلم القائم على حل المشكلات.

    لقد أتم أمير مناقشة الدكتوراه ويعمل حاليًا على الحصول على درجة الدكتوراه، وهو حاصل على ماجستير تخصصي مزدوج في إدارة الأعمال من الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين، وحاصل على شهادة الليسانس في آداب اللغة الإنجليزية من جامعة عين شمس، كما أنه مدرب فني معتمد، وحاصل على شهادة تعليم الكبار من CPIT في نيوزيلندا، وشهادة NLP من مملكة البحرين. ويمتلك أمير أكثر من 13 عامًا من الخبرة في مجال التعليم العالي في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

    المؤهلات الأكاديمية التي تم الحصول عليها

    2006درجة الماجستير في إدارة الأعمال، الجامعة العربية المفتوحة، مملكة البحرين
    1996 شهادة الثانوية، بكالوريوس في التجارة، مملكة البحرين
    1996 مؤسسة الخليج العلمية، البحرين 
    2000 ليسانس آداب، جامعة عين شمس، مصر 

    الشهادات المهنية

    2011

    مدرب معتمد، الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات (IATC) مملكة البحرين
    2008شهادة في تعليم الكبار، معهد بوليتكنك كرايستشيرش للتكنولوجيا، نيوزيلندا

    الخبرة التعليمية

    2008 – اليوم

    أستاذ إدارة الأعمال للتعليم العالي/ مشرف أكاديمي على مشاريع التخرج الصناعية، بوليتكنك البحرين، مملكة البحرين.
    2006-2009أستاذ مقررات دراسية في الإدارة للتعليم العالي، الجامعة العربية المفتوحة، مملكة البحرين/ المملكة العربية السعودية
    2003-2007أستاذ اللغة الإنجليزية التجارية للتعليم العالي، دكتوراه من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مملكة البحرين.
    2001-2003أستاذ لغة إنجليزية للشركات التجارية للكبار، مركز بيرلتز للغات الدولية، مصر

    الخبرة في القطاعات ذات الصلة

    2008-2009

    التسويق المؤسسي ومساعد مدير الاتصال، بوليتكنك البحرين، مملكة البحرين
    2007-2008مسؤول التسويق ومنسق برنامج ماجستير إدارة الأعمال (ليستر-إنجلترا)، مملكة البحرين
      WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
      x