JavaScript
Slide background
خريجين جاهزين للعمل …
على استعداد للتعامل مع عالم الشركات

تستخدم بوليتكنك البحرين نهج التعلم الذي يركز على الطالب والقائم على حل المشكلات.

مهمة بوليتكنك البحرين هي إعداد خريجين جاهزين للالتحاق بسوق العمل، والتكيف مع الديناميكيات الاقتصادية للأسواق المحلية والإقليمية والدولية. في العام 2010، تم تطوير أول إطار عمل للتوظيف، وذلك بالتشاور مع شركاء الصناعة في البحرين، ويتكون من 8 مهارات للتوظيف: (التواصل، والعمل الجماعي، وحل المشكلات، والتخطيط والتنظيم، والتعلم، والمبادرة والمشاريع، والإدارة الذاتية، وأخيرًا التكنولوجيا).

وفي العام 2016، تم إنشاء إطار جديد للتوظيف لإبراز نظامين اعتمدتهما المؤسسة: فرص التعلم، وضمان التعلم، والنظامان كلاهما يتمحوران حول المتعلم وكيفية تطوير مهاراته ومعرفته.

تحوي البوليتكنك مساحات متخصصة من أجل الطلاب، لضمان حصولهم على البيئة والمعدات التي يحتاجون إليها في تجربتهم التعليمية، مثل: مختبر الإبداع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويعتبر التعلم المتكامل مع العمل جانبًا مهمًا آخر من التعليم الذي تقدمه بوليتكنك البحرين بالتعاون مع قطاع الصناعة ومؤسسات الأعمال المحلية، والذي يسهم في تعلم الطلاب من خلال:

يخضع نظام الدرجات في البوليتكنك إلى سياسة النتائج والتقارير. ويتم إعطاء قيم نقاط الدرجات (GPV) ومتوسط نقاط الدرجات (GPA) على مقياس من 0.00 إلى 4.00.

تخضع عمليات التقييم في بوليتكنك البحرين إلى سياسة التقييم والاعتدال وسياسة النتائج والتقارير. يمكن العثور على جميع السياسات هنا.

يتم دعم التعلم في البوليتكنك بمجموعة من الأنشطة. ويتوافر كل من المدرسين وأعضاء الهيئة الأكاديمية لمساعدة الطلبة في تعلمهم. ويقدم أعضاء الهيئة الأكاديمية ومديرو البرامج النصح الأكاديمي، ويتم تعيين موجه لكل طالب، وذلك لدعمه وتشجيعه خلال رحلته الأكاديمية والشخصية. وتحتوي مكتبة البوليتكنك على مجموعة من الموارد لدعم التعلم، ويقدم مركز مصادر التعلم إلى جانب مركز اللغة الإنجليزية للكتابة زيارات مفتوحة ودعمًا منظمًا لعملية التعلم.

تطوير المناهج الدراسية

تم تصميم وحدة تطوير المناهج الدراسية من قبل بوليتكنك البحرين لتزويد الخريجين بالمواقف والمعارف والمهارات التي من شأنها أن تجعلهم جاهزين لسوق العمل. ويتم تقديم المناهج الدراسية من خلال نهج التعلم القائم على حل المشكلات (PBL)، وتوفير التعلم المتكامل مع العمل، ودمج مهارات التوظيف عبر المناهج الدراسية.

توفر وحدة تطوير المناهج الدراسية بشكل أساسي الخدمات التالية لبوليتكنك البحرين:

  •  تنسيق عملية تطوير المناهج الدراسية التي تركز على الطالب، وتتألف من الدورات والبرامج والمؤهلات المعترف بها والمعتمدة دوليًا.
  •  تنسيق عملية تطوير الممارسات الفعالة للتقييم والاعتدال.
  •  تطوير علاقات فعالة مع هيئات ولجان وضع المعايير الخارجية والداخلية والمحافظة عليها.
  •  تطوير سياسات المناهج الدراسية ذات الصلة ومراجعتها.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x