JavaScript
Slide background
الشروع في عملية التسجيل...
كل ما تحتاج إلى معرفته عن إجراءات التسجيل

التسجيل وإدراج الأسماء

registration-m

يجب أن يلتزم الطلاب المتقدمون لبوليتكنك البحرين بالتسجيل بدقة. يُطلب منهم التسجيل للحصول على دورات دراسية في كل فصل دراسي أو تقديم طلب رسمي بتأجيل الدراسة (الاستراحة من الدراسة) بحسب التواريخ المنشورة في التقويم الأكاديمي. سيتم اعتبار الطلاب الذين لا يلتزمون بالتسجيل مهملين للدورة الدراسية الخاصة بهم، وسيتم إلغاء تسجيلهم في بوليتكنك البحرين.

يمكن للطلاب تسجيل الدخول إلى خدمة بانر الذاتية (SSB) للتسجيل للمحاضرات، ويمكنهم الاطلاع على السياسات والإخطارات والمتطلبات على موودل – السياسات وعلامة تبويب الأخبار والمعلومات. برجاء الرجوع إلى الإجراءات والسياسات الخاصة بالتسجيل والتقدم الأكاديمي للحصول على التفاصيل الكاملة.

 

التسجيل

هو العملية التي يمكن للطلاب من خلالها التسجيل في الدورات الدراسية في بوليتكنك البحرين.

الطلاب الجدد

عندما يكمل الطلاب الجدد إجراءات التأكيد، يتم تقديم جميع التفاصيل المتعلقة بمتطلبات التسجيل للدورات الدراسية. كما يتم نشر إعلان بمعلومات التسجيل على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين قبل كل فصل دراسي.

في اللقاء التوجيهي للطلاب الجدد، يتم تقديم معلومات إضافية، مثل المعلومات حول الخزانات وملصقات السيارات، كما يمكن للطلاب الحصول على بطاقة هوية الطالب الخاصة بهم.

جميع الطلاب

إن كل برنامج دراسي يشتمل على دورات إجبارية وأخرى اختيارية يجب إكمالها في فترة لا تزيد على ضعف مدة البرنامج للحصول على المؤهل. تتوافر بعض الدورات الدراسية للطلاب الذين يدرسون من أجل الحصول على مؤهلات معينة فقط.

يوفر مركز معلومات الطالب (SIC) الخاص بمكتب التسجيل، والواقع في المبنى رقم 8، المعلومات والنماذج التي يحتاج إليها الطلاب لإكمال إجراءات التسجيل الرسمية. توفر الهيئة الأكاديمية النصح الأكاديمي للطلاب.

يتم إرسال النماذج / الطلبات إلى مركز SIC، وستتم معالجتها من قِبل الأقسام ذات الصلة. سيعمل موظفو مكتب التسجيل على إبلاغ الطلاب بالنتائج. راجع السياسات على موودل، أو التقويم الأكاديمي، أو ارجع إلى موظفي مركز SIC الخاص بمكتب التسجيل، وذلك للحصول على المعلومات أو لتقديم الطلبات فيما يتعلق بتغيير البرنامج الدراسي، وللحصول على معلومات حول الحضور وتقديم طلبات تتعلق بالخطابات والسجلات الأكاديمية الرسمية.

يجب على الطلاب الذين يخططون إلى عدم التسجيل في الدورات الدراسية طلب تأجيل الدراسة (الاستراحة من الدراسة) أو الانسحاب (ترك الدراسة نهائيًا) قبل تاريخ غلق باب التسجيل، وإلا سيتم اعتبارهم مهملين لدراستهم وسيتم إلغاء تسجيلهم في بوليتكنك البحرين. سيتم إرسال إخطار على عنوان المنزل عبر البريد.

التسجيل في الدورة الدراسية

طلاب المراحل التأسيسية: شهادة في الإعداد الأكاديمي

يتم تسجيل الطلاب للدورات الدراسية من قِبل البوليتكنك وفقًا لنتائج اختبار الالتحاق أو الفصل الدراسي السابق والشهادة المختارة. يمكن للطلاب استخدام “أنموذج الإضافة والانسحاب” لتعديل التسجيل.

طلاب الشهادات

يقوم الطلاب بتسجيل أنفسهم في الدورات الدراسية من خلال خدمة بانر الذاتية، اعتمادًا على المعلومات المقدمة من خلال البرنامج الدراسي المنشور على الموقع الإلكتروني، أو عبر البريد الإلكتروني لبوليتكنك البحرين، أو في النصح الأكاديمي. بالتسجيل في البوليتكنك، أنت توافق على الالتزام بالاتفاقية والقوانين واللوائح الخاصة ببوليتكنك البحرين، كما توافق على دفع الرسوم كافة. للحصول على المعلومات أو المساعدة، برجاء الرجوع إلى موظفي مركز معلومات الطالب (SIC) الخاص بمكتب التسجيل.

الإضافة/الانسحاب من الدورات الدراسية

يُطلب من الطلاب الرجوع إلى مدير البرنامج الدراسي الخاص بهم للحصول على النصح الأكاديمي.
خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي، يمكن للطلاب إضافة الدورات الدراسية والانسحاب منها عبر الإنترنت باستخدام SSB أو بواسطة ملء أنموذج الإضافة والانسحاب وإرساله إلى مركز معلومات الطالب (SIC) الخاص بمكتب التسجيل.
بعد الأسبوع الأول، يجب على الطلاب الذين لا يرغبون في دراسة إحدى الدورات الدراسية الانسحاب منها رسميًا من خلال ملء الأنموذج وإرساله إلى مركز معلومات الطالب (SIC). قد يتم فرض عقوبات أكاديمية بحسب تاريخ الانسحاب..

الدورات الدراسية ذات المتطلبات السابقة أو المصاحبة

تتوافر بعض الدورات الدراسية للطلاب الذين يدرسون من أجل الحصول على مؤهلات معينة فقط. ويكون لبعض الدورات الدراسية متطلبات سابقة أو متطلبات مصاحبة يجب الوفاء بها. يتم توضيح هذه التفاصيل عند التسجيل عبر الإنترنت من خلال خدمة بانر الذاتية (SSB)، وقد تظهر كرسالة خطأ. إذا كان أحد الطلاب يعتقد بأنه يجب إعفاؤه من أحد المتطلبات السابقة أو المصاحبة للدورة الدراسية، يجب أن يتقدم باستخدام أنموذج طلب الاعتراف بالنقاط والإعفاء من متطلبات الدورة الدراسية والبرنامج الدراسي A/AB/012. يتوافر هذا الأنموذج من قِبل مركز معلومات الطالب (SIC) الخاص بمكتب التسجيل والواقع في المبنى رقم 8.

العبء الأكاديمي والدراسة بدوام جزئي

يمكن للطلاب ـ في كل فصل دراسي ـ التسجيل في ما يصل إلى 65 ساعاة معتمدة كحد أقصى. ويبلغ الحد الأدنى للتسجيل 15 ساعاة معتمدة لكل فصل دراسي.

يجوز للطلاب تقديم طلب لزيادة الحد لما يصل إلى 75 ساعاة معتمدة إذا كان متوسط نقاط الدرجات التراكمي (CGPA) ‏3 أو ما يزيد عن ذلك، أو إذا كان ذلك في الفصل الدراسي النهائي الذي يسبق التخرج.

تأجيل الدراسة أو الانسحاب

يمكن للطلاب تقديم طلب للحصول على الحد الأقصى المتمثل في تأجيل الدراسة في أحد البرامج لفصلين دراسيين. ستقوم بوليتكنك بحجز مكان في البرنامج المسجل حاليًا في حال قبول طلب التأجيل؛ ويخضع ذلك لمدى توافر مقاعد شاغرة.
يجب على الطلاب الانسحاب في حال عدم رغبتهم في إكمال البرنامج أو أحد الدورات الدراسية.

خدمة بانر الذاتية (SSB) وعمليات التعليق

يتم عرض المعلومات المتعلقة بسجلات الطلاب في خدمة بانر الذاتية (SSB). ويتضمن ذلك تفاصيل الاتصال الشخصي والجدول الزمني والدرجات وغير ذلك الكثير.
من الممكن أن يتم فرض تعليق على سجل الطلاب لعدد من الأسباب، ومنها عدم دفع الرسوم. يمكن الاطلاع على نوع التعليق وما يؤثر عليه في SSB. على سبيل المثال، يشير التعليق المالي إلى أن الطالب لن يستطيع الحصول على أي مستندات رسمية من بوليتكنك البحرين، أو التسجيل في أية دورات دراسية حتى يتم دفع الرسوم بالكامل.

الدورات الدراسية التي تقدمها بوليتكنك البحرين

admission1

إن الدورة الدراسية تمثل المكون الأصغر لما يتم تقديمه، وعادةً ما يمكن تسجيل الطالب فيها، وهي تتكون من مخرجات تعلم ومتطلبات وتقييمات محددة. تتكون برامج بوليتكنك البحرين من دورة دراسية واحدة أو أكثر، مما يتطلب قيام الطلاب بالتسجيل رسميًا في بوليتكنك البحرين، وعادةً ما يؤدي إلى الحصول على مؤهل ما أو مِنح أخرى. تتوافق النقاط والدورات الدراسية التابعة للبوليتكنك مع إطار عمل مؤهلات بوليتكنك البحرين، وقد تتم مقارنتها مع المعايير الدولية وإطار عمل المؤهلات الوطني السائد في البحرين، فيما يتعلق بالكم المطلوب من الدراسة اللازمة لكل دورة دراسية تقدمها الكلية، حيث تتبع البوليتكنك عدة إجراءات صارمة في اعتماد الدورات الدراسية كافة ومراجعتها، كما أنها تضمن لجميع الدورات الدراسية صياغة مخرجات التعلم المسجلة في وصف الدورة الدراسية بوضوح. تختلف الدورات الدراسية المقدمة للطلاب المسجلين في برنامجٍ ما من فصل دراسي إلى آخر، ويمكن للطلاب الحصول على معلومات حول الدورات الدراسية المقدمة من خلال نظام معلومات الطالب (خدمة بانر الذاتية)، وعلى الموقع الإلكتروني.

كما تتوافر معلومات أيضًا حول كل برنامج، وحول الدورات الدراسية المطلوبة للطلاب المسجلين على موودل (نظام إدارة التعلم). يُنصح الطلاب بحضور برنامج الإرشاد الأكاديمي مع مدير البرنامج الخاص بهم، لضمان إدراكهم الكامل لمتطلبات الشهادة الخاصة بهم وحتى يصبح بإمكانهم مناقشة تقدمهم الأكاديمي.

 

الدورات الدراسية القصيرة وورش العمل والحلقات الدراسية التي تقدمها بوليتكنك البحرين

تقدم بوليتكنك دورات دراسية قصيرة وورش عمل وحلقات دراسية لكلٍ من الموظفين والطلاب والمجتمع. ويتم الإعلان عن ذلك على الموقع الإلكتروني.

Celebrating 10 Years

صفحات ذات صلة

الفعاليات والاحداث القادمة

لا توجد فعاليات قادمة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d01-770x512
يسر بوليتكنك البحرين أن تعلن عن نتائج طلبات التحاق الطلبة الجدد للسنة الأكاديمي 1920/2020م. للاطلاع على نتيجة طلب الالتحاق، يرجى ...
قراءة المزيد
Event Photo
هذا الإعلان يخص الخريجين فقط. مبروك التخرج. نأمل حضورك حفل التخرج المقرر يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2019 (صباحًا). يجب على الخريجين ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2018-2019 نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019على برنامج الخدمة الذاتية SSB اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
معلومات عن تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني وبدء الدراسة بتاريخ 16 سبتمبر 2018 طلبة التمهيدي سيتم تسجيل جميع طلبة التمهيدي ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x