نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة بتاريخ 19 فبراير 2017. يجب على الطلبة الاطلاع على المعلومات بدقة وتفقد البريد الالكتروني باستمرار. على الطلبة حضور المقررات المبينه في الجدول الدراسي الالكتروني في برنامج الخدمة الذاتية SSB.
طلبة التمهيدي والبكالوريوس
- على جميع الطلبة التسجيل في المقررات الدراسية إلكترونياً عن طريق برنامج الخدمة الذاتية SSB حسب التواريخ والاوقات المعلنة وكما هو مبين في الجدول ادناه و اتباع تعليمات التسجيل الإلكتروني.
- يمكن لطلبة التمهيدي استخدام المختبر112 في الفترة من تاريخ 15 فبراير2017، كما يمكن لطلبة البكالوريوس استخدام المختبرات 5.19 و 5.20 لتسجيل الإلكتروني من تاريخ 7 الى تاريخ 16 فبراير 2017.
- للمساعدة في كيفية التسجيل الالكتروني في برنامج الخدمة الذاتية الرجاء مشاهدة الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=wYIwodx_nsc او الحضور لاحد مختبرات الحاسوب للمساعدة
- لطلب اضافة مقعد في حالة امتلاء المجموعات الدراسية ، على الطلبة ملء استمارة الحذف والاضافة وتسليمها لمركز معلومات الطلبة.
دفع الرسوم الكترونياً
تتوفر خدمة الدفع الكتروني للطلبة لدفع الرسوم بدءاً من:
- تاريخ 7 فبراير الساعة 9 صباحاً الى 2 مارس 2017 الساعة 2:00 ظهراً.
- بعد 2 مارس 2017، ستضاف رسوم تأخير على الطلبة في حالة عدم استكمالهم لعملية دفع الرسوم في الوقت المحدد، ويمكن دفع الرسوم مع المتأخرات ما بين 5 مارس الساعة 12 ظهراً إلى 9 مارس 2017 الساعة 2:00 ظهراً.
- ملاحظة: سوف تتوقف خدمة الدفع الالكتروني يومياً لمدة ساعة من 2 إلى 3 ظهراً.
تتوفر معلومات عن المقررات المطروحة للفصل الدراسي في برنامج الخدمة الذاتية SSB بتاريخ 2 فبراير 2017. قد تطرأ بعض التغيرات على الجداول بطلب من الكلية.
على جميع الطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الاكاديمي 2016-2017 الاجتماع مع مدير البرنامج او المرشد الاكاديمي للتأكد من المقررات المتبقية لتخرجهم.
كم عدد الساعات المعتمدة التي يمكن للطالب التسجيل بها؟
- على الطلبة تسجيل ما لا يقل عن 15 ساعة معتمدة في كل فصل اكاديمي او التقدم بطلب تأجيل الدراسة، وفي حالة عدم تقديم طلب التأجيل حسب التاريخ المحدد سيتم الغاء تسجيل الطالب في البوليتكنك.
- لا يمكن للطلبة المنذرين أكاديمياً التسجيل في اكثر من 60 ساعة معتمدة، يحق للكلية خفض عدد الساعات التسجيل في الفصل.
- يمكن للطلبة المنتظمون التسجيل الى 65 ساعة معتمدة في الفصل الدراسي الواحد.
- يحق للطلبة الذين تزيد معدلاتهم التراكمية عن 00 أو أن يكونوا من المتوقع تخرجهم التسجيل إلى 75 ساعة معتمدة في الفصل من خلال ملء استمارة “زيادة الساعات المسجلة للفصل” (يرجى الرجوع إلى Moodle). وسيتم تغير معدل الساعات المعتمدة في حالة استلام الاستمارة قبل بدأ تسجيل البرنامج.
تواريخ مهمة
- فترة الحذف والاضافة تنتهي بتاريخ 23 فبراير 2017
- آخر موعد لدفع الرسوم الدراسية هو الساعة 2:00 من ظهر يوم الخميس الموافق 2 مارس 2017.
- لمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على التقويم الاكاديمي
الحضور
يجب على الطالب الإلتزام بحضور 80٪ من مجموع ساعات دراسة كل مقرر وسوف ترسل معلومات عن اجراءات وقوانين الحضور للفصل الثاني للعام الاكاديمي 2016-2017 قبل اول يوم دراسي.
اذا كنت موظفاً أو تعاني مشكلة صحية فالرجاء مراجعة :
- المستشارالأكاديميلمناقشةالمقرارات التيترغب في تسجيلها.
- موظفي قسم التسجيل لمعرفة متطلبات التسجيل المبكر.