JavaScript


بوليتكنك البحرين تحصل على اعتماد CILTلبرنامج إدارة اللوجستيات

image

ضمن سلسلة الجهود المستمرة لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) لتحقيق الاحترافية سعيًا لبناء اقتصاد قائم على المعرفة من خلال التأكد من التعلم، أعلن برنامج إدارة اللوجستيات والنقل بالبوليتكنك اعتماد برامجه الجامعية من قبل (CILT UK) وCILT International)) وذلك من خلال معهد تشارترد للوجستيات والنقل بالمملكة المتحدة، وهي هيئة مهنية رائدة لكل من يعمل في سلسله التوريد واللوجستيات والنقل. ومن شأن هذا الاعتماد أن يؤدي إلى تمكين خريجي بكالوريوس إدارة اللوجستيات والنقل من الالتحاق بالدراسات العليا في الجامعات الدولية المعتمدة الأخرى في جميع أنحاء العالم، كما سيمنح خريجي البوليتكنك فرصة الظهور والتميز في السوق العالمي.

ومن جهته، أكد عميد كلية إدارة الاعمال واللوجستيات الدكتور جون ويب “أن صناعة النقل واللوجستيات هي واحدة من القطاعات المرتبطة برؤية مملكة البحرين 2030، وأن حصولنا على الاعتمادية من قبل هيئه مهنية حائزه على وضع قانوني (Chartered status) مثل معهد تشارترد للوجستيات والنقل (CILT) ، هو أمر ذو قيمه كبيرة للمؤسسة، لما لهذا الاعتماد من دور مؤثر في تسويق خريجينا محليًا وإقليميًا ودوليًا. كما سيساعد الدعم الذي يوفره CILT لخريجينا على التقدم إلى مستويات أعلى من التحصيل الأكاديمي سواء داخل معهد اللوجستيات والنقل أو لدى مؤسسات التعليم العالي التي تعترف بالعلامة التجارية CILT “.

واختتم قائلًا: “باعتبارنا مؤسسة رائدة في التعليم العالي، فإننا نؤمن بأهمية التميز الأكاديمي واستقطاب الطلاب الموهوبين من مملكة البحرين والعالم أجمع”.

 وبدوره، صرح غراهام آدامز، رئيس برنامج إدارة اللوجستيات والنقل بالقول: “إننا الآن نقطف ثمار قصة نجاحنا والمتمثلة في علاقة دامت 11 عامًا مع معهد تشارترد للوجستيات والنقل، حيث يعد هذا الاعتماد نقطة تحول رئيسية بالنسبة إلينا، لأنها تمثل ميزة تنافسية لخريجي بوليتكنك البحرين في هذا المجال”.

وفي سياق ذلك، أشادت الدكتورة ريم البوعينين، نائب الرئيس التنفيذي للشئون الأكاديمية بالإنجازات المتعددة التي حققها برنامج إدارة اللوجستيات والنقل، وقالت: “إن قطاع اللوجستيات والنقل قطاع حيوي، مما يستدعي حصول خريجينا على اعتماد دولي من جهة معترف بها عالميًا، فلقد أصبح اعتماد الشهادات من جهة موثوقة يمثل العمود الفقري لجميع مؤسسات التعليم العالي من أجل البقاء والاستمرار في عصر العولمة، وذلك تماشيًا مع التغيرات المستمرة في هذا القطاع. ويعتبر هذا الاعتماد من قبل معهد اللوجستيات والنقل تنفيذًا للخطة الاستراتيجية لبوليتكنك البحرين، التي تضع التميز في الممارسات الأكاديمية ضمن أولوياتها، مدعومًا بضمان الجودة والبرامج المعترف بها دوليًا”.

ومن الجدير بالذكر أن كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) لاتزال مزود التدريب الوحيد للمؤهلات المهنية لمعهد CILT في مملكة البحرين، ولدى الكلية طموح عال لأن يتولى خريجوها قيادة قطاع اللوجستيات محليًا، إقليميًا، وعالميًا، وأن يصبحوا خير سفراء لمملكة البحرين، من خلال تجديد مهاراتهم باستمرار، لمواكبة أحدث التغيرات في سوق العمل.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team