JavaScript


المشاركون في المؤتمر السنوي للشبكة العالمية لمؤسسات التعليم العالي التطبيقية يشيدون بتنظيم بوليتكنك البحرين

image

أشد المشاركون في فعاليات المؤتمر السنوي للشبكة العالمية لمؤسسات التعليم العالي التطبيقية المستوى الرفيع لبوليتكنك البحرين في التنظيم، والذي نفذ بشكل كامل من قبل منتسبي البوليتكنك من طلبة وموظفين. وكانت البوليتكنك قد استضافت من الأول حتى الخامس من شهر نوفمبر 2015 فعاليات المؤتمر والذي يهدف إلى تطوير وتوسيع  دور المؤسسات التعليمية في خدمة المجتمع في عدد من المؤسسات في المملكة من بينها شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (GPIC) وشركة المنيوم البحرين (ALBA) وحلبة البحرين الدولية (BIC).

وقد كان المحور الرئيسي للمؤتمر هو التعلم بالخبرة العملية والجهوزية لسوق العمل. شارك في المؤتمر رؤساء تنفيذيين وخبراء وأكاديميين من الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة وكندا واستراليا ونيوزيلاندا و كوريا الجنوبية حيث قدموا بحوثهم وعدد من ورش العمل المتخصصة.

زار المشاركون شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (GPIC) في الثالث من نوفمبر حيث كان في استقبالهم رئيس الشركة سعادة الدكتور عبدالرحمن جواهري، الذي ساهم في إثراء أعمال المؤتمر بشكل كبير.  كما كان في إستقبال المشاركين عدد من ممثلو القطاع الصناعي في مملكة البحرين. رحب الدكتور جواهري بالمشاركين وأشاد بأهمية هذا المؤتمر لما فيه من مساهمة حقيقية في تطويري التعليم التقني والمهني مؤكدا أهمية مشاركة أقرانهم في مملكة البحرين للضمان نقل المعرفة وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات دولياً. تناول المؤتمر في يومه الثالث موضوع تشكيل محطة واحدة لخدمة الطلبة من خلال صياغة برامج دراسية من أجل تخريج طلبة مستعدين للإنخراط مباشرة في سوق العمل.

و قد كانت شركة ألمنيوم البحرين (ALBA) في جدول اليوم الرابع للمؤتمر، حيث كان في إستقبالهم الرئيس التنفيذي لشركة ألبا السيد تيم موراي.  وعلى هامش فعاليات اليوم الرابع تم تكريم بوليتكنك البحرين من قبل شركة ألبا لتعاونها الدائم مع القطاع الصناعي. وفي كلمته، أشاد الأستاذ موراي بدور مؤسسات التعليم التطبيقي في عملية التطوير و التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد.  وركزت أوراق العمل على في هذا اليوم على الثقافات المتعددة و الكفاءات العالمية و المهارات المتطلبة للقرن الواحد و العشرون و عن نظام التعليم في البوليتكنك الذي يعتمد على التعلم من خلال حل المشاكل.

اختتم المؤتمر أعماله في الخامس من نوفمبر 2015 مع سلسلة من المحاضرات والندوات في حلبة البحرين الدولية (BIC) بالتركيز على خلق ثقافة الإستدامة من خلال الكليات التأسيسية، بالإضافة  للتطوير، والتقييم المستمر لقدرات المتعلم.

شهد اليوم الأخير من المؤتمر توقيع إتفاقية تفاهم بين بوليتكنك البحرين و اوتاغو بوليتكنك حيث وقع الاتفاقية كلا من الدكتور محمد إبراهيم العسيري، القائم بأعمال الرئيس التفيذي لبوليتكنك البحرين والرئيس التنفيذي لإوتاغو بوليتكنك السيد فيل كير.

و بهذه المناسبة، صرح الدكتور العسيري قائلا: نسعد بتوقيع الإتفاقية مع اوتاغو بوليتكنك لكونهم يشاركوننا طرق مشابهه في نظام التعليم، وهو التركيز على التطبيق والتقني. وان هذا التعاون جاء تلبية من اوتاغو بوليتكنك للاستفادة من خبرات بوليتكنك البحرين في طرق التدريس وتنفيذ البرامج الأكاديمية ومن أهمها برنامج اللوجستيات العالمية. ان هذه الاتفاقية تشكل تحول في مسيرة البوليتكنك التعليمية، حيث انتقلت معها البوليتكنك من مرحلة انتاج المعرفة إلى مرحلة تصدير المعرفة، وهذا أمر يدعونا للفخر والاعتزاز بما حققته البوليتكنك من انجازات خدمة لمملكة البحرين.

واختتم الدكتور العسيري تصريحه بالقول أن المؤتمر ركز على تطوير أساليب التعليم التي تسهم في نقل الخبرات وضمان الجهوزية للالتحاق بسوق العمل، و رأينا أن هذه فرصة مميزة لإحتضان هذا المؤتمر في المملكة، فهذه المؤتمرات التعليمية هي خطوة سديدة للمضي قدماً تجاه تحقيق رؤية البحرين 2030 و تنفيذ برنامج عمل الحكومة 2015-2018.

كما صرح نائب الرئيس التنفيذي للخدمات التعليمية الدكتور حسن الملا قائلاً: يسرنا أن نرى المؤتمر في مملكة البحرين والذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس الشبكة قبل ما يقارب الأربعين عاما.

هدفنا من خلال المؤتمر عرض أكبر عدد من إنجازات المملكة في شتى الميادين و خاصة فيما يشمل قطاع التعليم و الصناعة بالإضافة لاطلاع المشاركين على تاريخ المملكة الغني، والذي يمتد لسبعة ألاف سنة.  هذا و قد سعدنا باستلام تعقيبات الوفود المشاركة عن ترتيبات هذا المؤتمر و التي إجتمعت على كون تنظيم المؤتمر في المملكة من أفضل التنظيمات لمؤتمرات الشبكة التي عقدت منذ أعوام عديدة. واستكمل الدكتور حسن قائلا: بالنيابة عن الإدارة التنفيذية لبوليتكنك البحرين، اود أن أتقدم بخالص الشكر و التقدير لكل رعاة هذا المؤتمر، الذي تكلكل بالنجاح و هم كالتالي:

  • شركة الخليج للصناعات البتروكيماوية (GPIC)
  • شركة المنيوم البحرين (ALBA)
  • شركة غاز البحرين الوطنية
  • شركة نفط البحرين (BAPCO)
  • مجلس التنمية الإقتصادية
  • تمكين
  • الهيئة الوطنية للنفط والغاز
  • بيت التمويل الكويتي – البحرين
  • بنك البحرين للتنمية
  • حلبة البحرين الدولية (BIC)
WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x