JavaScript


تأهل البوليتكنك إلى نهائيات مسابقة “IMA لدراسة الحالة” بدبي

image

تأهل فريق كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) إلى التصفيات النهائية لمسابقة IMA السنوية لدراسة الحالة للعام 2016، التي نظمها “معهد المحاسبين الإداريين فرع الشرق الأوسط” في دبي في 28 مايو 2016، حيث طُلب من المشاركين استعراض قدراتهم ومهاراتهم التحليلية، بإيجاد حلّ لحالة واقعية في مجال المحاسبة الإدارية. وقد قام بنك الإثمار بتقديم دعمه للفريق المشارك.

وتأهل فريق البوليتكنك المكون من ستة طلبة – تخصص محاسبة، ليكون ضمن أفضل خمس فرق مختارة من بين 35 فريقًا مشاركًا من مختلف البلدان في منطقة الشرق الأوسط، مثل: مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والجمهورية اللبنانية ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة. وتتمثّل فكرة المسابقة في تسليط الضوء على مجال المحاسبة الإدارية، وإعطاء الشباب فرصة قيّمة لاختبار مهاراتهم في إيجاد حلول للتحديات الواقعية التي تواجههم في قطاع الأعمال، وتشجيعهم على النظر إلى المشاكل بطريقة تتعدى الأرقام والتفكير بأسلوب إستراتيجي، كما لو أنهم مستشارون أو شركاء أعمال.

ومن جهته، عبر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري، عن سعادته بإحراز الطلاب مراحل متقدمة حتى الآن في هذه المسابقة وعلى مستوى إقليمي. وأضاف بالقول: “نحن في البوليتكنك نحرص دائمًا على تشجيع طلبتنا على المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية، فنحن نريد لطلابنا ممارسة وتطبيق ما تعلموه قبل تخرجهم، فذلك يعد جزءًا من خطتنا الإستراتيجية لتعزيز سمعة خريجينا وإبراز مواهبهم أمام الشركاء وأصحاب الأعمال سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

كما وأعرب الدكتور العسيري عن جزيل شكره وتقديره لبنك الإثمار على التزامهم بدعم طلبة البوليتكنك ورعايته لهم خلال سفرهم إلى دبي ومشاركتهم في المسابقة، كما وأثنى على جهود الطاقمين الأكاديمي والإداري بالبوليتكنك في تهيئة هؤلاء الطلبة بمهارات القرن الواحد والعشرين التي من شأنها أن تحقق رؤية ورسالة البوليتكنك وخطتها الإستراتيجية 2015-2019، وتلبي تطلعات برنامج عمل الحكومة 2015-2018، وتسهم في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

إلى ذلك، قام الدكتور العسيري بتكريم الطلبة الذين شاركوا في المسابقة، وهم: علي الصقر، وعلي سرحان، وعلياء ناصر، وحسن البحراني، وحسين السكري، وسيد محمد المحافظة، وذلك تحت إرشاد وتوجيه الأستاذة شيماء الأنصاري.

وكان “معهد المحاسبين الإداريين” قد أطلق المسابقة في العام 2012م، بهدف تشجيع وتطوير المواهب الشابة في قطاعي التمويل والمحاسبة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتمكين المحاسبين والعاملين في مجال الإدارة الماليّة على تعزيز الأداء ضمن بيئة الأعمال. ويعد المعهد واحدًا من أكبر الجمعيّات الموثوقة التي تركّز بشكل حصري على تعزيز مهنة المحاسبة الإداريّة.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x