JavaScript
Slide background
Fostering future business leaders…
Build commercial awareness and get ready for success

مدة البرنامج

  • 4 سنوات – 8 فصول دراسية (بدوام كامل / في حرم الكلية) – 480 ساعة معتمدة

متطلبات الالتحاق بالبرنامج

  • يجب على المتقدمين تحقيق الحد الأدنى من المتطلبات في اختبارات القبول في اللغة الإنجليزية والرياضيات أو اجتياز المقررات الدراسية في الرياضيات واللغة الإنجليزية في البرنامج التمهيدي.
  • يجب على جميع المتقدمين تقديم ملف إلكتروني لأعمالهم الإبداعية (على سبيل المثال: الإعلانات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، ومقاطع الفيديو القصيرة، والأعمال الفنية، والرسومات، والصور الفوتوغرافية، والصفحات الإلكترونية، وعناصر العلامة التجارية، والتصميمات.. إلخ). يجب أن تحتوي الحافظة الإلكترونية على 5 أعمال على الأقل، بحد أقصى 10 أعمال.

 

رسوم التسجيلتقدم بطلب الالتحاق

 

 

المقدمة وأهداف البرنامج

DSC_0157درجة البكالوريوس في التسويق الرقمي هي درجة فريدة توفر لك المهارات والمعرفة لتكون ناجحًا في سوق تتزايد فيه المنافسة لتوظيف الخريجين. تمكنك درجة البكالوريوس في التسويق الرقمي من تطوير مجموعة متنوعة من المهارات والمعرفة المرغوبة من التسويق والتصميم المرئي والإعلام الإلكتروني.

أبرزت الأدلة من استطلاع الصناعة الأخير الذي أجريناه أن 80٪ من أرباب العمل يحتاجون إلى خريجين بهذه المهارات، مع 100٪ من أصحاب العمل يرون أن الحاجة إلى مهارات التسويق الرقمي سوف تزداد خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة. أدرك 100٪ من أصحاب العمل أيضًا أن هذه المهارات والمعارف الرقمية هي مهارات توظيف مستقبلية مهمة، و 83٪ من أصحاب العمل سيوظفون خريجي بكالوريوس بوليتكنك البحرين في التسويق الرقمي اليوم إذا كانت لديهم وظائف شاغرة مناسبة في مؤسساتهم (بوليتكنك البحرين – البكالوريوس في التسويق الرقمي – دراسة جدوى برامج الشهادات، 2021).
يتيح التركيز على تطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق الرقمي والتفكير النقدي ومهارات حل المشكلات من خلال بيئة التعليم العالي التطبيقية في بوليتكنك البحرين للطلبة تجربة رحلة تعليمية جذابة ومجزية حتى التخرج. شهادة البكالوريوس في التسويق الرقمي هي حقًا مؤهل أكاديمي من شأنه أن يؤهل خريجي بوليتكنك البحرين ليكونوا مديري تسويق رقمي الآن وفي المستقبل.
هذا هو برنامج البكالوريوس في التسويق الرقمي المستقل لمدة أربع سنوات.

 

لمحة عن الخريجين

يهدف برنامج التسويق الرقمي إلى تخريج خريجين:

  • لديهم المهارات المطلوبة في مكان العمل في القرن الحادي والعشرين، مدعومة بمهارات محددة في التسويق والإعلام الإلكتروني والتصميم المرئي.
  • إدراك الحاجة إلى المشاركة والتقدم في التعلم مدى الحياة
  • تحديد المشكلة وتحليلها بشكل نقدي وحل المشكلات وصياغة الحلول الأكثر ملاءمة وتبريرها.
  • العمل بفعالية في فرق وتقديم أفكارهم بشكل متسق مكتوب وشفهي لمجموعة من الجماهير.
  • توضيح الأفكار والمعلومات بشكل شامل في الأشكال المرئية والشفوية والمكتوبة من خلال مهارات الاتصال والعرض التقديمي الفعال.
  • الاستفادة من التكنولوجيا المعيارية الصناعية بشكل فعال وأخلاقي والإلمام بأحدث أدوات وتقنيات الأعمال لتكون مرنة وقابلة للتكيف في مكان العمل.
  • إثبات القدرة على الدراسة بشكل مستقل، وتحديد الأهداف، وإدارة عبء العمل الخاص بهم والوفاء بالمواعيد النهائية.
  • استخدام التفكير الاستراتيجي لإثبات الحيلة والابتكار وروح المبادرة.
  • بدء وتخطيط وتنفيذ وإدارة العمل بكفاءة وفعالية.

الفرص الوظيفية

يعدك هذا البرنامج للمسارات الوظيفية التالية، على سبيل المثال لا الحصر:

  • مدير تسويق وسائل تواصل اجتماعي
  • مسوق محتوى
  • مسؤول تنفيذي للتسويق الرقمي
  • محلل بيانات التسويق
  • مدير عام للعلاقات العامة
  • مسؤول اقتصادي تنفيذي
  • أخصائي وسائل إعلام اجتماعية
  • مخطط حساب رقمي
  • مسؤول تنفيذي لحساب التسويق الرقمي
  • رائد أعمال / بدء مشروع تجاري
  • مدير تسويق رقمي
  • مشغل ماك

التعليم والتقييم

  • يتم تقديم البرنامج من خلال مزيج من التدريس في الفصول الدراسية، والبرامج التعليمية، واستضافة المتحدثين، والتعلم الإلكتروني (عبر الإنترنت)، والعمل المخبري، وورش العمل، والتعلم القائم على حل المشكلات، والمشاريع الموجزة والممتدة الخاضعة للإشراف، والرحلات الميدانية، والخبرة في مكان العمل. تقييم المقررات الدراسية هو تكويني ونهائي على حد سواء، وعادة ما يتضمن مزيجًا من الاختبارات والواجبات والتقارير المعملية وتقارير المشروع والامتحانات.

المشروع العملي

ستنفذ عددًا من المشاريع المتكاملة مع شركاء الصناعة طوال دراستك، معظمها سيكون خلال الفصل الدراسي النهائي في مشروع قائم على الصناعة.

الاعتمادات / الشهادات الصناعية

سيسعى البرنامج إلى دمج الاعتمادات والشهادات المناسبة من متخصصي الصناعة حيثما كان ذلك ممكنًا.
الامثله تشمل:

  • عضوية جمعية التسويق الرقمي.
  • شهادة معهد التسويق الرقمي.
  • شهادة منصة Hootsuite.
  • شهادة Hootsuite لوسائل التواصل الاجتماعي.
  • شهادة Twitter Flight School.
  • شهادة Facebook Blueprint.
  • شهادات جوجل.
  • شهادات HubSpot.

بالإضافة إلى أي شيء آخر يعتبر مناسبًا ومجديًا للحفاظ على انتشار القطاع.

المؤهلات

البكالوريوس في التسويق الرقمي

  • شهادة جامعية في التسويق الرقمي – مؤهل إنهاء في نهاية السنة الثالثة

ملخص هيكل البرنامج

تتم دراسة برنامج درجة البكالوريوس في التسويق الرقمي على مدار أربع سنوات.

ينقسم برنامج البكالوريوس في التسويق الرقمي إلى مرحلتين رئيسيتين: (1) تعلم المهارات التقنية الأساسية من خلال التعلم القائم على المشروعات (PBL) و (2) اكتساب الخبرة الواقعية والمعرفة المتخصصة.

المرحلة 1: تعلم المهارات التقنية الأساسية: يمثل البكالوريوس في التسويق الرقمي تكاملًا متماسكًا للمقررات الدراسية التدريبية التي توفر أساسًا متينًا في مجموعة واسعة من تخصصات التسويق الرقمي، والتي تهدف إلى تطوير قدرة الطلبة على التفكير الاستراتيجي وتعزيز قابليتهم للتوظيف. تم تصميم المراحل الأولى من البرنامج لتوفير الفرص للطلبة لاكتساب فهم سليم لبيئة التسويق الرقمي والمهارات الأساسية والمعرفة المطلوبة للتطوير كمحترف تسويق رقمي. يقدم برنامج التسويق الرقمي مجموعة من المقررات الدراسية التي تسمح للطلبة باكتساب معرفة ومهارات شاملة في طليعة الممارسة المهنية في مجموعة متنوعة من المجالات ذات الصلة والثيرة للاهتمام لتحقيق تطلعاتهم المهنية.

في أول عامين دراسيين من برنامج البكالوريوس في التسويق الرقمي، يدرس الطلبة قاعدة عريضة من المقررات الدراسية الأساسية المتعلقة بالتسويق الرقمي – التصميم المرئي، والتصميم الإلكتروني، ومقدمة في التسويق، والتصوير الرقمي، والفيديو، والاتصالات الإلكترونية الاستراتيجية، والعمليات الحاسوبية، وإدارة المحتوى، وإدارة المشروع – استعدادًا للدراسة المستقبلية.

المرحلة الثانية: اكتساب الخبرة الواقعية والمعرفة المتخصصة

يمتد مجال الدراسة للتخصص في التسويق الرقمي على مدار العامين الأخيرين ويتضمن مقررات دراسية مصممة لتطوير قدرات الطلبة على التفكير والعمل بشكل استراتيجي ضمن ساحة التسويق الرقمي. اختيار المقررات الدراسية، مثل: الاتصالات التسويقية المتكاملة، والتسويق الرقمي، والإبداع الرقمي وإدارة الابتكار، والتسويق الرقمي المتقدم، والتصميم الرقمي، وتخطيط التسويق، واستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتصميم الإلكتروني المتقدم – يوفر فرصًا للطلبة لاكتساب فهم شامل لممارسة التسويق الرقمي واستيعاب هذا الفهم من خلال مشروع صناعي عملي في العام الأخير.

تم تطوير المقررات الدراسية المتخصصة في التسويق الرقمي لتلائم سياقها في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، وتضع الاعتبارات الإقليمية جنبًا إلى جنب مع نظرية وممارسة التسويق الرقمي الدولي. يتم التركيز على ضمان أن يكون طلبة التسويق الرقمي على اطلاع على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الرقمي، ليكونوا مرنين في مكان العمل، وقابلين للتكيف في بيئة سريعة الحركة. سيحصل الطلبة على الكفاءات المهنية ومهارات التسويق الرقمي المطلوبة لحل المشكلات بشكل فعال، والتكيف وتطبيق التحليل النقدي واتخاذ القرارات المستنيرة لأي موقف تسويق رقمي.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x