الرسالة
تتمثل مهمة إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في توفير وتنسيق وتسهيل استخدام التقنيات التكنولوجية ومصادر المعلومات بما يرضي بوليتكنك البحرين والجهات المعنية.
الأهداف
- توفير مصادر التعلم والمعلومات الكافية بشكل مستدام لتحقيق رؤية / رسالة البوليتكنك وتقديم الدعم الكامل لجميع متطلباتها الأكاديمية.
- توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات بما يساعد في تقديم العملية التعليمية للطلبة بشكل فعال
- توفير بنية تحتية آمنة ومناسبة لتقديم البرامج الأكاديمية.
- بناء التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنبؤ التكنولوجي على أساس مطالب الجهات المعنية في بوليتكنك البحرين وربطها باستراتيجية بوليتكنك البحرين.
- توفير منصات تقنية معلومات مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة تدعم التعلم.
خدمات تقنية المعلومات والاتصالات لبوليتكنك البحرين
على الرغم من أن المهمة الرئيسية لتقنية المعلومات والاتصالات هي إدارة البنية التحتية في بوليتكنك البحرين، بما يتناسب مع الأغراض الأكاديمية، إلا أن تقنية المعلومات والاتصالات تقدم خدمات أخرى من شأنها توفير الدعم للجميع بناءً على الخدمات المحددة.
يسلط الدليل الإرشادي لتقنية المعلومات والاتصالات الضوء على الخدمات المقدمة من خلال مكتب المساعدة الخاص بتقنية المعلومات والاتصالات. يعرض الدليل التفاصيل التي تصف كل خدمة والزمن المتوقع لتقديم الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار توافر الموارد. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط هذه التفاصيل بمستوى الطلب الذي يستلمه عادة فريق تقنية المعلومات والاتصالات.
يرجى الرجوع إلى دليل خدمة تقنية المعلومات والاتصالات ICTS لمزيد من التفاصيل.
قناة الاتصال بمكتب المساعدة الخاص بخدمة تقنية المعلومات والاتصالات ICTS
الهاتف: 17897111
البريد الإلكتروني: ICT.Services@polytechnic.bh
بوابة مكتب المساعدة الخاصة بـ ICTS: https://ictshelpdesk.polytechnic.bh/
قاعدة المعرفة الخاصة بخدمة تقنية المعلومات والاتصالات
توفر خدمة تقنية المعلومات والاتصالات لطلبة وموظفي بوليتكنك البحرين “قاعدة معرفية” تحتوي على إرشادات في العديد من الموضوعات المتعلقة بتقنية المعلومات والاتصالات، وتقوم بتحديثها باستمرار لتتماشى مع مجال تقنية المعلومات المتغير باستمرار. يتم تقسيم المعلومات إلى الحقول التالية، وكل منها يحتوي على الأسئلة الشائعة، والمستندات القابلة للتنزيل، ودليل المستخدم، والأدلة والمعلومات المفيدة.
التقنيات في القاعات الدراسية والمختبرات
- تقدم بوليتكنك البحرين مجموعة متنوعة من معدات خدمات تقنية المعلومات والاتصالات لمساعدة الطلبة أثناء دراستهم، بما في ذلك : Promethean Active boards
- المختبرات الهندسية
- مختبرات تقنية المعلومات والاتصالات
- مختبرات التصميم المرئي والإعلام الإلكتروني
- مختبرات الحاسوب العامة
- المختبرات مفتوحة الدخول
السلوكيات غير الأخلاقية وغير المقبولة
- لا يُسمح لمستخدمي بوليتكنك البحرين بتعديل إعدادات جهاز الحاسوب المكتبي أو المحمول أو الأجهزة اللوحية (مثل إعدادات الأمان لسطح المكتب النشط، والكمبيوتر، ولوحة التحكم، ومستكشف الملفات، ومتصفح الإنترنت، والشبكة، والنظام، وغيرها) إلا بعد الحصول على إذن رسمي.
- يُمنع تثبيت نسخ غير أصلية من البرامج على أجهزة بوليتكنك البحرين.
- لأغراض أمنية، لن يتم منح صلاحيات المسؤول المحلي (Local Admin) للمستخدمين في جميع الحالات، وذلك لضمان بيئة آمنة. يجب تقديم مثل هذه الطلبات عبر بوابة “مركز المساعدة لتقنية المعلومات”، أو يمكن للمستخدمين استخدام “مركز البرامج” لتثبيت أو إزالة البرامج.
- لا يجوز للمستخدمين الوصول إلى أو استخدام موارد الاتصال الإلكتروني باستخدام معرفات غير مصرح بها أو بطريقة غير مصرح بها.
- يُمنع استخدام موارد الاتصالات الإلكترونية دون تصريح للمشاركة في أنشطة الرسائل العشوائية (Spam) ، كما أن انتهاك خصوصية الآخرين يعد أمرًا غير مقبول.
- يمنع استخدام موارد الاتصال الإلكتروني لإرسال رسائل جماعية داخل أو خارج بوليتكنك البحرين دون تصريح.
- يُمنع خلق أو التسبب في وضع يؤدي إلى استخدام غير فعال أو هدر لموارد الاتصالات الإلكترونية.
- يُمنع استخدام موارد الاتصالات الإلكترونية دون تصريح لتحقيق مكاسب شخصية.
- يُمنع الأكل والشرب في الفصول الدراسية ومعامل الحاسوب، باستثناء الماء، وفقًا للوائح بوليتكنك البحرين.
- عند استخدام أجهزة USB، يجب على المستخدمين استخدام الأجهزة الرسمية والسماح بإجراء فحص مضاد للفيروسات قبل فتح أي ملفات.
- لا يُسمح للمستخدمين بتجاوز أو تعطيل فحص مضاد الفيروسات.
- يجب اعتبار أجهزة USB أدوات نقل مؤقتة وليست وسيلة لتخزين أو نسخ احتياطي طويل الأمد للبيانات المتعلقة بالعمل.
- يتحمل المستخدمون مسؤولية التأكد من نظافة أجهزتهم وأنها لا تحتوي على محتوى ضار أو غير مصرح به.