JavaScript


البوليتكنك تشارك في المنتدى الإقليمي الثالث لقيادة التعليم العالي

image
Campus

شاركت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في “المنتدى الإقليمي الثالث لقيادة التعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، والذي أقيم في فندق العنوان في دبي – الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2017، بحضور قادة التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد جمع المنتدى قادة القيادات الاستراتيجية وصانعي السياسات الذين يدفعون إلى التغيير في قطاع التعليم العالي في المنطقة. وقد أتيحت للمشاركين فرصة تبادل خبراتهم وأفكارهم وأبحاثهم وممارساتهم الجيدة من خلال منتديات وجلسات مناقشة مكثفة.

وفي ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي: “إن المتحدثين الرئيسيين في المنتدى كانوا رائدين في مجال عملهم، وقد ناقش المنتدى العديد من القضايا المعاصرة التي نواجهها في التعليم العالي، وطرحت الكثير من الحلول التي من شأنها أن ترتقي بأداء المؤسسة لتواكب الاحتياجات الاقتصادية للدول”.

وبدورها، قدمت مديرة التطوير الأكاديمي في البوليتكنك البحرين السيدة إيما جناحي، ورقة عمل استعرضت من خلالها لمحة عامة عن الجهود التي بذلتها البوليتكنك للوفاء بمهمتها المتمثلة في إعداد خريجين جاهزين للعمل، من خلال التطوير وإدراج قابلية التوظيف في المؤسسة. ويتناول التقرير الإطلاق المبدئي لإطار مهارات التوظيف في بوليتكنك البحرين لمراجعته، وإعادة صياغة الإطار الجديد الذي بدأ في العام 2016 وتعزيزه. كما يسلط التقرير الضوء على تأثير فرص العمل المتوافرة، ويقدم وجهات نظر أصحاب المصلحة بشأن مدى استعداد الخريجين.

وكان من أبرز المتحدثين في المنتدى، السيد دوغ كول، رئيس نجاح الطلاب في أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة، الذي أشاد في كلمته بالعمل الذي أنجزته بوليتكنك البحرين في مجال التوظيف. وعلى غرار إطار بوليتكنك البحرين، سلط السيد دوغ الضوء على أهمية استخدام أداة إرشادية مثل إطار HEA-UK للتوظيف، من أجل تطوير النظام الذي يدعم قابلية التوظيف مؤسسيًا.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team