JavaScript


البوليتكنك تشارك في معرض الحدائق بمشاريع طلابية تعنى بالزراعة

image
Event Photo

في خطوة تهدف من خلالها إلى دعم وتعزيز التعاون مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، شاركت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في معرض البحرين الدولي العاشر للحدائق الذي أقيم تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين، وقرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وقد احتوى جناح البوليتكنك في المعرض على عرض لنماذج لبعض المشاريع الطلابية المتعلقة بقطاع الزراعة في المملكة، والمرتبطة بعنوان المعرض هذا العام “التكنولوجيا الزراعية”، كان أبرزها خطة عمل أنموذجية للبدء بمشروع للزراعة باستخدام التقنيات الزراعية الحديثة والمنشآت المائية، ويمكن اعتباره دليلًا إرشاديًا لأي شخص يرغب في بدء مشروعه الاستثماري الخاص كدعم للمشاريع الريادية في قطاع الزراعة. ومن جهتهم، عرض القائمون على جناح البوليتكنك في المعرض بفيلم قصير قام الطلاب بتصويره وإنتاجه بصورة احترافية يتمحور حول مكونات القطاع الزراعة في البحرين من الزراعة التقليدية والحديثة ورواد الأعمال.

ومن ضمن المواضيع التي غطتها مشاريع طلاب البوليتكنك أيضًا: الزراعة في دول مجلس التعاون، وسبل دعم الاستثمار في صناعة الزراعة، وتحليلاً للزراعة باستخدام المنشآت المائية، والأمن الغذائي في مملكة البحرين.

ومن جهتها، صرحت أخصائية المبادرات التجارية في البوليتكنك الأستاذة لينا المناعي بأن عددًا من الطلبة قاموا بدراسة أكثر تعمقًا وشمولاً في إطار مشاريع تخرجهم تحت إشراف وإرشاد خبراء في مجال الزراعة. وتضمنت إحدى الدراسات تحقيقًا بشأن رغبات ونوايا المزارعين التقليديين في مملكة البحرين في التحول إلى الزراعة باستخدام التقنيات الحديثة كالمنشآت المائية، ومدى إمكانية زيادة اهتمامهم بهذه التقنيات. وأضافت المناعي بأنه تم تنسيق الجهود مع مختلف الكليات في بوليتكنك البحرين لدعم الزراعة عن طريق إعادة صياغة بعض المقررات والمشاريع العلمية، الأمر الذي ساهم في رفع مستوى الوعي لدى الطلبة بأهمية استغلال فرص الاستثمار في القطاع الزراعي.

ومن جانبه، أعرب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري عن اعتزاز البوليتكنك بالمشاركة في معرض البحرين الدولي العاشر للحدائق الذي يرعاه عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبحضور قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، لما في هذه المشاركة من إبراز للطاقات العلمية والكفاءات الطلابية، وإمكانية إسهامها في هذا المعرض الذي باتت له سمعة دولية بارزة، مضيفًا أنه لمن دواعي سرورنا مشاركة طلبة البوليتكنك في إثراء المعرض بدراسة السوق ومتطلباته التي من شأنها أن تساهم في تنمية قطاع الزراعة في مملكة البحرين، حيث قام العاملون على جناح البوليتكنك بتوزيع استبيان على الزوار لدراسة متطلبات المهتمين والجهات المعنية بالقطاع الزراعي من حيث الدورات التدريبية وورش العمل التي يهتم بها الزوار، والتي من الممكن للبوليتكنك أن توفرها في المستقبل القريب.

 

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team