JavaScript


الدكتور هيثم القحطاني عميدًا لعمادة البحث التطبيقي والمشاريع بالبوليتكنك

softفي سياق خطة عمل كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) لإنشاء عمادة للبحث التطبيقي والمشاريع، تم تعيين الدكتور هيثم القحطاني عميدًا للعمادة، وذلك بغرض الاستفادة من خبراته في إنشاء العمادة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الأبحاث التطبيقية لحل المشكلات الاجتماعية والصناعية، وتعزيز فرص الابتكار وريادة الأعمال لدعم نمو الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات مع قطاع الصناعة لتحفيز الاستثمار في البوليتكنك في مجالات عدة.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور القحطاني بالقول: “إن الأبحاث التطبيقية في أية مؤسسة أكاديمية تعتبر عاملًا أساسيًا من شأنه الإسهام في إنتاج المعارف المتقدمة والمهارات والكفاءات، لتعزيز التنويع الاقتصادي ونموه في المنطقة. وحيث إن الكادر الأكاديمي في البوليتكنك يتميز بالتنوع في الخبرات الوطنية والدولية وفي مختلف القطاعات فمن الممكن أن يسهم ذلك في تطوير مجال البحث في الكلية”.

وعبر الدكتور القحطاني عن تطلعه إلى التعاون مع الإدارة التنفيذية والهيئة الأكاديمية والإدارية في البوليتكنك لتحقيق أهداف عمادة البحث التطبيقي والمشاريع.

ومن جهته، رحب الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي بالدكتور هيثم القحطاني في بوليتكنك البحرين، متطلعًا إلى التعاون معه والاستفادة من خبرته العملية في المجال الأكاديمي والقطاع الصناعي. متمنيًا له كل التوفيق في مهمته الجديدة في البوليتكنك.

 يشار إلى أن الدكتور هيثم القحطاني كان قد شغل مناصب عديدة قبل انضمامه إلى البوليتكنك، في المجال الأكاديمي وقطاع الصناعة، منها: مدير مشروع إنشاء الكلية البريطانية في البحرين التابعة لجامعة سالفورد البريطانية، ومدير مشروع تطوير الخطط الإستراتيجية لمجموعة كانو، والمدير العام لشركة يوروكونسالتنتس الاستشارية، كما عمل أيضا مستشارًا في مجلس التنمية الاقتصادية. أما المناصب الأكاديمية، فقد شغل الدكتور القحطاني منصب مدير دائرة الشوؤن المالية والإدارية بجامعة العلوم التطبيقية، وعضو مجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم، ومساعد بروفيسور في جامعة البحرين. هذا بالإضافة إلى مناصب أخرى في القطاعين الإداري والأكاديمي.

والدكتور هيثم القحطاني حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من جامعة تافتس في بوسطن، والماجستير في الهندسة الطاقية من جامعة ليدس في بريطانيا. وقد حصل على البكالوريوس في الهندسة البترولية من جامعة كالفيورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team