JavaScript


بوليتكنك البحرين تستضيف مسابقة “تحدي الجامعات” لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية  (ACCA)  

image

أطلقت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مسابقة “تحدي الجامعات” بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، وذلك في المبنى الجامعي للبوليتكنك بمدينة عيسى بتاريخ 24 أكتوبر 2017. حيث شارك في المسابقة نحو 30 طالبًا وطالبة تم تقسيمهم على سبع مجموعات.

وقد شارك الطلبة في 3 جولات تنافسية استمرت لمدة ساعتين، تخللتها اختبارات للمفاهيم المحاسبية وتطبيقها، إلى جانب المعلومات العامة عن المحاسبة. وكانت الجولة الأولى عبارة عن أسئلة مع إجابات اختيارية، أما الجولة الثانية فكانت مسابقة كلمات متقاطعة لمفاهيم محاسبية. بينما كانت الجولة الأخيرة أكثر حماسًا وتحديًا حيث الأسئلة الأكثر تعقيدًا في المحاسبة المالية.

ومن الجدير ذكره، أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في مملكة البحرين على المستوى الجامعي، وقد علقت السيدة نجلاء سرور – مدير برنامج المحاسبة بكلية إدارة الأعمال بالقول: “من المؤكد أن تنظيم البوليتكنك لمثل هذه المسابقات من شأنه أن يعود بالفائدة على الطلبة، حيث يسهم في زيادة معلوماتهم ومعرفتهم اللازمة للاستعداد للدخول إلى سوق العمل والاحترافية”.

وأضافت: “لقد تم تصميم هذه المسابقة للطلاب والطالبات من تخصص المحاسبة، حيث تمت دعوتهم للمشاركة في هذه المسابقة الممتعة لاستكشاف إمكاناتهم ومعرفتهم والمساعدة على تطويرهم أكاديميًا ومهنيًا”. مشيرة إلى أن البوليتكنك عازمة على الاستمرار في تنظيم مثل هذه المسابقات في المستقبل، وبالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA).

وتوجهت السيدة نجلاء سرور بالشكر إلى القائم على تنظيم هذه المسابقة الأستاذ طاهر كاباسي، مدير التعليم في الشرق الأوسط لجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، وإلى جميع الأكاديميين والطلبة الذين ساهموا في تنظيم ونجاح هذه المسابقة.

وفي الختام، قامت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) بتوزيع جوائز قيّمة على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى مع شهادات تقديرية. فيما قدمت بوليتكنك البحرين جوائز نقدية للمجموعات الثلاث الفائزة، بلغت الأولى منها مبلغ 150، والثانية 90، والثالثة 60 دينارًا بحرينيًا.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team