JavaScript


بوليتكنك البحرين تشارك في المؤتمر الدولي يورو- متوسَطي الرابع للتحكيم الدولي

image

شاركت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في المؤتمر الدولي يورو- متوسَطي الرابع للتحكيم الدولي والذي عقد في 19 نوفمبر 2017 بفندق الدبلومات راديسون بلو في مملكة البحرين.

ويهدف المؤتمر الذي تم تنظيمه من قبل غرفة البحرين لتسوية المنازعات بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال) ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، للترويج لمجتمع وبيئة تحكيمية مستدامة في الشرق الأوسط وأوروبا، لما يمثله ذلك من عامل داعم للنمو الاقتصادي وجاذب للاستثمارات. وقد جمع المؤتمر نخبة من كبار المتخصّصين والمهتمين في مجال التحكيم الدولي.

وقد جاءت مشاركة طلبة البوليتكنك في المؤتمر كجزء من الخطة التعليمية لمادة الحلول البديلة لتسوية المنازعات وذلك لتدريب الطلبة ومشاركتهم في مناقشات تضارب المصالح في التحكيم التجاري، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الجوانب العمليّة لإجراءات التحكيم في عقود الاستثمار والشفافيّة، حيث شملت الجلسات دورات تدريبية في تحديد تضارب المصالح في التحكيم وتحليل الطبيعة المعقدة لإجراء التحكيم الاستثمار.

وتعتبر البوليتكنك من المؤسسات التعليمية القليلة جدا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تقدم دورات متخصصة حول الوساطة والتحكيم الدولي. ولم تكن هذه المشاركة الأولى للبوليتكنك، فقد شارك الطلبة من قبل في مسابقات دولية مثل مسابقة الوساطة التجارية في القضايا التجارية في باريس حيث كانوا الممثلين الوحيدين من دول مجلس التعاون الخليجي.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team