JavaScript


بوليتكنك البحرين تنظم المعرض السنوي لتقنية المعلومات و الإعلام الإلكتروني

image

تحت رعاية القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين نظمت كلية الهندسة وتقنية المعلومات والاتصالات ببوليتكنك البحرين معرضها السنوي لأكثر من 70 مشروع من مشاريع طلبتها في مجالات تقنية المعلومات والوسائط المتعددة.  حضر المعرض جمع من ممثلي القطاع من داخل وخارج المملكة، كما و شهد المعرض حصول أربع من الطلبة على عروض عمل بدوام كامل من قبل احدى المؤسسات الرائدة في المملكة. يهدف المعرض السنوي لتمكين الطلبة من العمل على مشاريع تحاكي الواقع العملي من خلال اتباع معايير إدارة الأعمال، ومعايير التعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى المهام التقنية والإدارية المتنوعة لتزويدهم بالمهارات الازمة لتعزيز معرفتهم بكل ما يدور في قطاع تقنية المعلومات والاتصال وريادة الأعمال.  

كما وشهد المعرض في نسخته لهذا العام اقامة ندوة حوارية شارك فيها 6 محاورين من النخبة لتبادل الأفكار و الآراء بشأن التقدم المتسارع في حقل تقنية المعلومات و عن مجموعة المهارات الازمة لإجراء تغييرات على ممارسات العمل و عن سبل إقامة التعاون بين المؤسسات التعليمية و القطاع الصناعي.  

وقد نوه الدكتور بيجان مجيدي المدير العام لموتر سيتي القابضة، احد المحاورون في الندوة قائلا: لتوفير فرص عمل في القطاع الصناعي، يتوجب على الكليات التعاون مع القطاع  و تشكيل علاقات متينة تعني بالتعاون المتبادل والمستمر.   

وقد خلصت الندوة لمجموعة من التوصيات من أهمها ضرورة التطوير المستمر لتنمية مهارات الطلبة و الحصول على الدعم المستمر من سوق العمل لإشراك الطلبة في مشاكل العمل الواقعية.  كما و أشاد المحاورون بالقدرات التقنية التي يتميز بها طلبة البوليتكنك من واقع خبرتهم العملية في مؤسساتهم المختلفة. 

من جانبه أعرب السيد أمير يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن انسايد” عن مدى ثقته بطلبة البوليتكنك حيث عرض على أربعة من الطلاب فرصة للعمل بدوام كامل في شركته وذلك أمام جميع الحضور، وقام بتسليم عروض العمل عليهم.  

علاوة على ذلك، شدد رئيس الجمعية الدولية للمهندسين الكهربائيين والإلكترونيين  قسم “IEEE  البحرين” المهندس عادل عبدالله على ضرورة توسيع شبكة معارف الخريجين من خلال الحرص على حصولهم على العضوية في الجمعيات المهنية الدولية، وقد قام بتوزيع عدد من بطاقات العضوية في جمعية  “IEEE الدولية” على الطلبة المتميزين خلال الحفل الختامي للمعرض.   

كما و تم مؤخرا توقيع إتفاقية تعاون مع SAP، كُبرى الشركات العالمية المتخصصة في برمجيات الأعمال، والذي يجمعها مع بوليتكنك البحرين إهتمام متبادل، حيث سيسهم التعاون على تعريف الطلبة و أعضاء الهيئة الأكاديمية باخر المستجدات في قطاع تقنية المعلومات. ونتيجة لهذه الشراكة المتبادلة، قامت الشركة برعاية المعرض بصفتها شريك استراتيجي، كما ورعت الشركة جائزة “مشروع العام” لتحفييز طلبة البوليتكنك على الإبتكار والإبداع. و في هذا السياق، كرم مدير تحالف الجامعات الاستاذ وسام القاضي المشاريع الفائزة، وقد قدم الاستاذ القاضي نبذة تعريفية لطلبة واساتذة البوليتكنك عن مستجدات التقنية المعلوماتية حول العالم بهدف إعداد الطلبة لمواكبة المهارات الازمة للعمل في القطاع من خلال برنامج الدراسة الأكاديمية المزدوجة وتحالف الجامعات.   

هذا وقد رعى بنك البحرين للتنمية المعرض من خلال تقديمه جوائز قيمة لمساندة جوائز “مشروع العام” كراعي ذهبي، تضم الجوائز دورات تدريبية في برنامج “رواد” تهدف إلى دعم الطلبة لتنمية قدراتهم للتحول لرواد أعمال والبدء في انشاء مشاريع تجارية، ولتعزيز مهاراتهم الإدارية لتأسيس مشاريع مستدامة في تقنية المعلومات والاتصالات.  ويحرص البنك دائما على دعم طلبة البوليتكنك على صياغة مشاريع تجارية ناجحة في مجال تقنية المعلومات و الاتصالات. وقد قدم نائب المدير العام لقسم الخدمات الإنمائية الشيخ هشام بن محمد آل خليفة الجوائز للطلبة وشجعهم على مواصلة تنمية مهاراتهم لخدمة المملكة والقطاع الرقمي، معربا عن سعادته للمشاركة في هذا المعرض الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت له البوليتكنك في فترة قصيرة.    

كما وقدمت “ثينك سمارت” تقديرها لبوليتكنك البحرين للتعاون المثمر بين المؤسستين لما فيه خير ورقي طلبة البوليتكنك وازدهار تقنية المعلومات في مملكة البحرين.  

و بهذه المناسبة صرح الدكتور محمد إبراهيم العسيري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين قائلا: “كمؤسسة تعليم عال تطبيقي، يعد معرض المشاريع الذي تقيمه البوليتكنك ذو اهمية بالغة لتمكينه طلبة البوليتكنك من عرض مشاريعهم لشركائنا في القطاع والحصول على فرص التوظيف”، و أضاف: ” اود ان أتقدم بخالص الشكر لكافة الجهات الداعمة والراعية لهذا المعرض، وأن أعرب عن خالص امتناني لكافة لمشاركين، و بالأخص شركائنا في القطاع الصناعي لحضورهم هذه الفعالية ولمشاركتنا آراءهم حول المشاريع المطروحة وتفاعلهم مع الندوة الحوارية وتقديمهم للعروض الوظيفية للطلبة. كما اود ان اشكر كافة منتسبي البوليتكنك من اكاديميين واداريين على تنظيم هذا المعرض وابرازه بالصورة اللائقة.”

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team