JavaScript


طلاب البوليتكنك يؤلفون “الدليل المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين”

image

قدم عدد من طلبة الخدمات المصرفية والمالية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) دراسة مفصلة لبنك الأسرة عن المؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة، حيث قام كل من الطلبة: عيسى الصميم وأحمد سيف وعلي غلوم بالبحث والدراسة على مدى ثلاثة شهور، وجمع نتائج الدراسة في كتاب بعنوان: “الدليل المالي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين”، ثم قاموا بتقديم نسخة من الكتاب إلى بنك الأسرة ومكتبة بوليتكنك البحرين.
ومن جانبها، علقت رئيسة قسم الخدمات المصرفية والمالية بكلية إدارة الأعمال بالبوليتكنك أليسون رينولدز بأن مشاريع التخرج لطلبة العام الأخير في البوليتكنك تعتمد على العمل والدراسة الميدانية، حيث يتم إرسال الطلبة بحسب تخصصاتهم إلى جهات ومؤسسات رسمية وخاصة ليقوموا بتطبيق دراساتهم وبحوثهم على هذه المؤسسات كل حسب مجاله وتخصصه، وبعد الانتهاء من البحث والدراسة وورش العمل بحسب احتياجات المؤسسات التي يعملون بها، يقوم الطلبة بوضع نتائج الدراسة في كتاب ويسلم إلى تلك المؤسسات.

وأشارت رينولدز إلى أن بوليتكنك البحرين تعمل على إعداد طلابها ليكونوا على أتم الاستعداد و الجاهزية لدخول سوق العمل، وذلك باعتماد مناهج دراسية تطبيقية وهو الأمر الذي يحضى بمتابعة مستمرة واهتمام بالغ من قبل الإدارة التنفيذية برئاسة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الدكتور محمد العسيري والذي يتابع عن كثب كافة الجهود المبذولة في مختلف البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكليات لضمان إتساق تلك الجهود مع برنامج عمل الحكومة 2011 – 2014م، ومساهمتها في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030.

لقد غطت الدراسة التي قام بها الطلاب العديد من الجوانب المصرفية والمالية، بما في ذلك إدارة المخاطر وخطط الاستثمار وبوالص التأمين والنسب المالية. ومن جهته، أشاد الطالب أحمد سيف بمدى تعاون ودعم بنك الأسرة للطلبة خلال فترة دراستهم، مشيرًا إلى أنه وزملائه قد استفادوا بشكل كبير من هذه التجربة التي اكتسبوا منها الكثير من المعلومات عن المجال المصرفي في مملكة البحرين، وأعرب عن سعادته بعرض عمله وعمل زملائه في بنك الأسرة ومكتبة البوليتكنك. كما أعرب عن بالغ شكره لبوليتكنك البحرين التي لم تدخر جهدا في تقديم الدعم لطلبتها ومتابعتهم بشكل مستمر ومساهمتها في بناء شخصيتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم للتأهل للإلتحاق بسوق العمل ويجعل منهم كفاءات تتميز بالعديد من مهارات القرن الواحد والعشرين.

حضر العرض النهائي لنتائج الطلبة الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة الدكتور عاطف الشبراوي، والذي أبدى إعجابه بالعمل المتميز والنوعي لطلبة بوليتكنك البحرين بما يعكس مستوى التعليم والتدريب الذي يحصلون عليه.

من جانبه قدم الدكتور محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين خالص الشكر والتقدير لبنك الأسرة على الدعم الكبير الذي تحضى به برامج البوليتكنك وطلبتها من قبل البنك بما يعكس التعاون المثمر بين الجانين في خدمة مملكة البحرين للمساهمة في بناء القدرات الوطنية وتعزيز مهارات الخريجين ليكونوا على أتم الإستعداد للإنخراط في سوق العمل بما يحقق احد الأهداف الرئيسية للبوليتكنك.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team