JavaScript


30 مشروعًا منفردًا في “معرض البوليتكنك للمشاريع الهندسية”

image

أقامت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) معرض المشاريع الهندسية السنوي، حيث قدم الطلاب نتائج دراساتهم المتعلقة بالموضوعات الهندسية المختلفة التي تم تنفيذها بالتعاون مع القطاع الصناعي في مملكة البحرين إلى جمهور من الطلاب والموظفين وممثلي الصناعة في المملكة، وذلك في 17 يونيو 2015 في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى.

اشتمل المعرض على ما يقارب 30 مشروعًا منفردًا، يركز معظمها على حل مشكلة معينة تواجه صناعة بعينها من الصناعات الموجودة في البحرين. وقد تم تنفيذ هذه المشاريع على مدى فصل دراسي كجزء من المناهج الدراسية المقررة لطلبة الهندسة بالبوليتكنك.

من جهته، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري: “يركز النهج المعتمد في التدريس في البوليتكنك وهو: التعلم القائم على حل المشكلات، على تدريب الطلبة على العمل من خلال بيئة عمل حقيقية، ويتم ذلك من خلال التعلم العملي بدلاً من الاقتصار على الجانب النظري، حيث نرى أن الجانب العملي من شأنه أن ينمي مهارات الطلبة ويجعلهم جاهزين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم من البوليتكنك، وبذلك نكون قد وفقنا في تنفيذ الخطة الإستراتيجية للبوليتكنك 2015 – 2019م، المتوافقة مع برنامج عمل الحكومة 2015 – 2018م، وبذلك تسهم البوليتكنك في تحقيق رؤية البحرين 2030″.

وبالتزامن مع المعرض، وقعت بوليتكنك البحرين وCADCAMCIM اتفاقية تعاون من أجل افتتاح مركز تدريب “سوليد وركس” في حرم البوليتكنك، الذي يتيح الفرصة لطلبة الهندسة والتصميم ليصبحوا أكثر إنتاجية من خلال الاستفادة من برامج تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في مشاريعهم.

وفي ذلك، علق الدكتور العسيري قائلًا: “إن الإدارة التنفيذية بالبوليتكنك تؤمن بأن هذا المركز سوف يحسن من طريقة تنفيذ الطلبة لمشاريعهم، حيث أنه سوف يقوم بتدريبهم على استخدام البرمجيات الحديثة التي بالتأكيد سيستفيدون منها خلال رحلة حياتهم المهنية وتجعل منهم مرغوبين بشدة لدى مختلف جهات العمل”.

هذا وقد تفضل الدكتور العسيري يرافقه عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وممثلي  CADCAMCIM بجولة في المعرض، حيث أبدى الجميع إعجابهم وانبهارهم بالأفكار الإبداعية التي صاغها الطلبة في مشاريعهم، والتي جعلتهم محل ثقة كبرى الشركات والمؤسسات في مملكة البحرين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team