JavaScript


“ACCA”إعفاء خريجي بوليتكنك البحرين من 9 امتحانات لـ

image
Campus

تمكنت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) من الحصول على إعفاء لخريجي الكلية من حملة شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال – تخصص المحاسبة، من تسع أوراق في امتحان شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، أي ما يعادل تسع مواد من أصل 14 مادة علمية تشكل شهادة “ACCA”. مع تسعة استثناءات، فإن البوليتكنك تعتبر أوفر مؤسسات التعليم العالي حظًا في الحصول على إعفاءات “ACCA” من أية مؤسسة تعليم عال أخرى في مملكة البحرين، وبين عدد قليل من المؤسسات التعليمية  في المنطقة.

ومن جهته، أوضح عميد كلية إدارة الأعمال والخدمات اللوجستية بالبوليتكنك الدكتور جون ويب بالقول: “كجزء من جهود التطوير الأكاديمي، قامت كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين بمواءمة برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال (المحاسبة) مع متطلبات “ACCA” قبل ثلاث سنوات.. والنتيجة هي أن البرنامج الذي تم اعتماده من قبل  “ACCA” حينذاك، قد حصل الآن على تسعة استثناءات مهمة لخريجي المحاسبة في البوليتكنك الذين يرغبون في أن يصبحوا محاسبين قانونيين معتمدين، حيث ليس عليهم إلا استكمال خمسة امتحانات فقط للحصول على الشهادة”.

وبدوره، عبر الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الدكتور جيف زابودسكي بالقول: “إن حصول خريجينا على هذه الشهادة المتميزة يتوافق تمامًا مع مهمتنا وهدفنا في إنتاج خريجين محترفين ومبادرين. إن الاعتراف ببرنامج المحاسبة من هيئة مهنية عالمية، مثل ACCA، له أهمية كبيرة في كسب سمعة دولية لبرنامجنا”.

ويشكل هذا الإنجاز فرصة لخريجي بوليتكنك البحرين للحصول على شهادة برنامج المحاسبين القانونيين المعتمدين باعتبارها شهادة مهمة، ودرجة مهنية احترافية للعاملين في مجال المحاسبة، من شأنها أن تمهد الطريق أمام الطلبة للالتحاق بوظائف مرموقة في مجال المحاسبة داخل البحرين أو خارجها.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team