JavaScript


بوليتكنك البحرين تجري اختبار التوجيه المهني لطلبة الثانوية العامة

image

انطلاقًا من مبدأ الشراكة المجتمعية، استقبلت كلية البحرين التقنية “بوليتكنك البحرين” حوالي 300 طالب من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) لتقديم اختبار للتوجيه المهني في الحرم الجامعي بمدينة عيسى وذلك يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2018.

اختبار التوجيه المهني (Career Voyage) هو برنامج معترف به دولياً ومقياس فعّال لتحديد الميول المهنية. حيث يتمكن الطالب من تحديد الخيارات المهنية واتخاذ القرار المناسب بشأن استكمال مسيرتهم العلمية.

علق رئيس مركز الارشاد والتطوير الوظيفي عبدالرضا دسمال بأن اختبار المسيرة المهنية المطبق حاليا في بوليتكنك البحرين يعد من أهم الأدوات لارشاد الطلبة حول خياراتهم المهنية. وقد ساهم هذا الاختبار في رفع مستوى الوعي الوظيفي لدى الطلبة بشكل كبير جدا والذي انعكس إيجابيا على معدلات الطلبات لتغيير التخصصات والتي تناقصت بشكل مطرد في الفترة الأخيرة.

كما استطردت رئيس مجموعة المبادرات المجتمعية والتجارية الشيخة فيّ بنت خليفة آل خليفة، بالقول: “تحرص البوليتكنك على المساهمة في خدمة المجتمع في شتى المجالات التي من شأنها أن تسهم في نمو وازدهار الوطن والمواطن، وقد خصصنا اهتمامنا في هذه الجلسات لاستقطاب طلبة الثانوية العامة لمساعدتهم في تخطيط خطواتهم المستقبلية، حيث يتلقى الطلبة تقريران يتضمنان الميول المهنية و نوع الشخصية، مما يمكن الطلاب مناقشة النتائج مع أولياء أمورهم و مستشاري التوجيه المهني في مدارسهم لتحديد مسيرتهم الأكاديمية القادمة.

واختتمت قائلة: “نتطلع في إعادة تقديم هذه الجلسات، متمنين من المدارس الاستفادة من هذه الخدمة المجانية”.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team