JavaScript


“بوليتكنك البحرين” وفندق فورسيزنز خليج البحرين يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك لتحفييز طلبة البوليتكنك للإنخراط في مجال إدارة الفنادق

slider
  • MOU

في إطار سياستها الرامية إلى تطوير وتمكين طلبتها، وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع فندق فورسيزنز خليج البحرين، احدث سلاسل الفنادق العالمية الجديدة في مملكة البحرين الواقعة في جزيرة خليج البحرين في محافظة العاصمة.

تم التوقيع على مذكرة التفاهم في حرم البوليتكنك بمدينة عيسى، والتي بموجبها سيتمكن طلاب السنة الرابعة والأخيرة من الحصول على فرصة للتدريب العملي لكسب الخبرات في مجال إدارة الفنادق، كما ستتاح لهم الفرصة لتطبيق المعرفة والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم لإكمال مشروع العمل الحقيقي على المستوى المهني.

وبهذه المناسبة صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلاً: “تسعد البوليتكنك بتوقيع هذه المذكرة والتي تكون بموجبها الشريك التعليمي الأول لفندق فور سيزونز في مملكة البحرين، وهي خطوة هامة نخطوها معا في سبيل توفير فرص جديدة لتدريب طلبة البوليتكنك على مجالات مطلوبة في سوق العمل، بما يسهم في زيادة قدرات الكفاءات الوطنية على تولي المسؤوليات في شتى المجالات، الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصادي الوطني ويضع لبنة جديدة في طريق الوصول إلى تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030 “، كما قدم الدكتور العسيري خالص شكره وامتنانه لإدارة فندق فور سيزونز على تعاونهم البناء والمثمر بما يخدم كلا الطرفين.

كما صرح الدكتور شارلمبوس بابس غويسباساليغو من كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين قائلا: “سوف يتمتع طلابنا بتدريب عملي ذو جودة عالية، وستتاح لهم الفرصة للإلتقاء وطلب المشورة من الموظفين والمدراء ذوي الخبرة في إدارة الفنادق ومن الناحية الأخرى سيحصل فورسيزونز على طلبة مؤهلين ومستعدين للانخراط في سوق العمل. ستحقق اتفاقية التعاون هذه فائدة مشتركة لكلا الجانبين، وهي مثال على التعاون الناجح بين بوليتكنك البحرين والشركات المحلية والعالمية”.

كما أعرب من جهته مديرفندق فورسيزنز خليج البحرين السيد بوب سوري عن مدى فرحته بهذا التعاون مع جامعه البوليتكنك من أجل بناء وتطوير المهارات وتوظيف أفضل المرشحين والذين يتوافقون مع معاييرنا الأساسية.

و تفصل مذكرة التفاهم تحديد للأدوار ومسؤوليات كل طرف، بهدف تبادل المعارف والموارد وكذلك لخلق مشاريع للطلبة مع إمكانية توفير فرص عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي، بالإضافة للتدريب على ريادة الأعمال.

وسيلتحق طلبة البوليتكنك حسب تخصصاتهم في عدد من الأقسام المختلفة كإدارة الفعاليات، والضيافة ، والمحاسبة ، والموارد البشرية والتسويق، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة وأي مجالات أخرى يراه كلا الطرفين مناسبا. وسيتم تقييم مشاريع الطلبة من قبل الأساتذة مشرفي المشاريع في البوليتكنك للتأكد من تطابقها مع أفضل الممارسات الأكاديمية ومتطلبات في سوق العمل، علاوة على زيارات إشرافية من قبل مشرفي مشاريع الطلبة للوقوف على مستوى أداء الطالب من الناحية العملية.

وتعمل البوليتكنك لمواكبة الرؤية الإقتصادية 2030 وبرنامج العمل الحكومي 2015-2018، للإرتقاء بقاطع التعليم العالي التطبيقي والبحث العلمي بهدف تحقيق الأولويات التي تصبوا إليها المملكة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية، وتضع نصب عينيها تخريج طلبة مؤهلين وقادرين على الانخراط في سوق العمل المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تشجيع خريجيها على ريادة الأعمال.

وقع مذكرة التفاهم بين الجانبين كلا من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري و مديرفندق فورسيزنز خليج البحرين السيد بوب سوري، وذلك بحضور كل من السيد سيد حسين مدير الموارد البشرية والسيد درشان سينغ مستشار الموارد البشرية (من طرف الفندق)، والدكتور شارلمبوس بابس غويسباساليغو والسيد طلعت عبدالله من كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين ، وعدد من المسؤولين من جانب بوليتكنك البحرين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team