JavaScript
Slide background

ما يميز البحرين بوليتكنك
جوهر علامتنا التجارية

هوية العلامة التجارية

يبرز التوقيع الذي يقترن بالعلامة التجارية، الجوهر الذي تقوم عليه علامتنا التجارية هذه؛ وهو “أنتم غد البحرين المشرق” .

وتنبض هذه العلامة التجارية بالحيوية تمامًا كتلك الحيوية التي تشع من الأيقونة التي ترمز إليها. فالخلية العصبية بنواتها

 النابضة بالحياة والحيوية تمثل نجمًا يأبى بريقه أن يخفت.

وتأتي هوية العلامة التجارية – في مجمل الهويات التجريبية والبصرية واللفظية – لتتم جوهر العلامة هذا. سمات الشخصية:

  • المعلم
  • المرشد الحكيم
  • الصبور
  • المخلص
  • الواقعي
  • العالم العارف
  • المحفز
  • المبدع
  • النشط
  • الديناميكي
  • المرح
  • المترابط مع العالم الواقعي
  • العملي
  • المواطن العالمي
  • يحترم الثقافة البحرينية / العربية / الإسلامية ويقدرها

“أنتم غد البحرين المشرق”

Bahrain

تُعِدُّ بوليتكنك البحرين طلبتها ليتمتعوا بالمعرفة والمهارة وشدة العزيمة ودقة الأهداف وقوة الإبداع. حيث سيبني الطلبة منظمات تتسم بالإبداع والحداثة وهؤلاء هم من سيُلِهمون العالم بروح الحياة وخيال إبداعاتها.

وتُنشئ بوليتكنك البحرين الجيل البحريني الجديد ؛ أي الجيل المقبل من مواطني المملكة، الذي يتشكل بالتعليم التقدمي الشامل، وبمنهج التفكير المبدع الذي تعتمده الكلية.

وهو النظام التعليمي الذي يسمو فوق التعليم التقليدي السائد في البلدان الإسلامية بما يعج به من مناهج منغلقة للغاية. فهذا المنهج المبدع الذي تعتمده الكلية، يربط ما بين نظام التعليم والعلوم الطبيعية والاجتماعية والتطبيقية والإنسانية والدينية. ففي إطاره يرى الطالب الترابط الحي ما بين مجتمعه والعالم على طبيعته وقيمه الروحية.

وقاعدة التعليم الابتكاري هذه مهمة غاية الأهمية، لما ينتظر مواطني البحرين من مستقبل مزهر في الأعوام المقبلة. فهذا الجيل الجديد هو القاعدة الأساسية في تحديد مستقبل المملكة الاقتصادي والثقافي والاجتماعي.

رموز العلامة التجارية

BP Logo

نجم الخلية العصبية

يفصح الشعار برسمه عن طبيعة علامتنا التجارية؛ فقد صيغ شعار “نجم الخلية العصبية” ليجمع ما بين انطباعين هما: الخلية العصبية والنجم في آن واحد. وبوجه عام، يوحي نجم الخلية العصبية بأشعته الممتدة التي تمضي بعيدًا في الفضاء، بفكرة الترابط والاتصال ضمن شبكة واحدة. وهو الانطباع الذي يوحي بالامتداد والتسامي فوق الحدود، أو تجاوزها إلى ما وراءها من آفاق رحبة متسعة.

الخلية العصبية

نرى الرمز الغالب على الشعار هو رمز الخلية العصبية؛ وهي اللبنة الأولى في بناء المخ المفكر المبدع. وهو ما يوحي للوهلة الأولى بالذكاء والإبداع وحسن المنطق وسلامة التفكير.

وترمز الخلية العصبية هنا إلى الفرد البحريني بوجه عام، وإلى كل طالب من طلبة بوليتكنك البحرين بوجه خاص؛ أي إلى كل فرد في هذا الجيل الصاعد من أبناء البحرين؛ إلى مواطني هذا الجيل من مواطني البحرين الذين نشأوا وتربوا وتعلموا في عهد الإصلاح التعليمي بالبحرين.

أي إلى أولئك الذين يتشكل بهم ومنهم جوهر الفكر الجديد في المملكة، بإبداعهم ورفعة كفاءتهم وتصدرهم المقدمة عالميًّا.

 

Neuron

BP Logo

أولئك البحرينيون الجدد الذين يوشكون على سد الفجوة الموجودة في سوق العمل؛ أي الذين سيزودون المملكة بما تحتاج إليه من المعارف والخبرات لتأمين مكانتها، باعتبارها إحدى الاقتصاديات الرائدة في منطقة الخليج.

ذلك الجيل الذي سيشكل أفراده عوامل التغيير النشطة في نواة تطور المملكة ونموها الاقتصادي. وتنبض هذه الخلية العصبية بمزيج غني مستوحى من عراقة النماذج العربية التقليدية؛ فيضفي عليها هذا المزيج نكهة محلية وبعدًا بحرينيًّا مميزًا، لتكون رمزًا لترابط البحريني واتصاله بتراثه الزاخر وتاريخه الحافل. وتتكون من طبقتين، وهو ما يوحي بالعمق الكلي للمخيلة والمغزى اللذين تنطوي عليهما تركيبة هذه الخلية.

النجم

تمثل الأيقونة صورة مزدوجة؛ فإلى جانب رمزية الخلية العصبية فيها، نراها تترك لدى الناظر انطباع النجم المتألق، أي ذلك الجرم السماوي الذي يسبح في الكون بما يحمله من عظيم الفرص والإمكانات. ليشكل هذا النجم دلالة الأمل التي يجاوز بها الفرد ذاته، فيمضي متألقًا يحقق الطفرات الخلاقة نحو مستقبل أكثر إشراقًا وتلألؤًا.

الخلفية الموضوعية

The motif

بإمعان النظر، يرى الناظر ثلاث طبقات من النماذج التصميمية المستوحاة من مختلف المؤثرات، تتمايز أمام عينه؛ وهي: الحضارات الدلمونية والإسلامية وحضارة القرون الوسطى.

وتنتمي هذه العناصر جميعًا إلى المؤثرات الرئيسية التي حددت الثقافة البحرينية وشكلت قوامها.

فباندماج هذه المؤثرات التصميمية وتكاملها، تتشكل الخلفية الموضوعية للبحرين الحديثة؛ وهي الخلفية التي ترمز إلى المزيج الثقافي الفريد الذي يتميز به سكان المملكة في الوقت الراهن. وبالمثل، توضح هذه الخلفية الموضوعية أيضًا ذلك الترابط ما بين الأجيال التي قدمت إلى المملكة أو فتحتها أو آثرت العيش على ترابها الغالي.

وبنسيجها الفريد طبقة فوق طبقة، تخلق هذه التصميمات الفردية نمطًا جديدًا فريدًا مميزًا؛ وهي الصفات التي نستطيع تشبيهها بما تتمتع به علامتنا التجارية في جوهر طبيعتها. وهو الانطباع الذي يتلاءم ورؤية بوليتكنك البحرين الإبداعية؛ ويضفي دفء الترحاب على مشهد التغيير في البحرين.

الشعار

Slogan

يحمل الشعار” تواصل للأجيال، إلهام للإبداع” جميع العناصر التي تتكون منها إستراتيجية علامتنا التجارية وهويتها. ويأتي هذا الشعار متسقًا مع شعار الكلية؛ فهو يترجم التواصل المستمر بين الأجيال. فطلبة الكلية يتعلمون ويتطورون من خلال موجهيهم الذين يرشدونهم على طول العملية التعليمية وعرضها، ليتألق هؤلاء الطلبة نجومًا يتجدد نورها في سماء البحرين.

الصياغة

Tone of Voice

صيغة شعار بوليتكنك البحرين تمليها القيم الأساسية للكلية؛ وهي القيم التي يحتويها جوهر العلامة التجارية “أنتم غد البحرين المشرق”. وهي الصيغة التي تمتلئ بروح التفاؤل والإلهام، وهي مفعمة بالثقة، لتعطي الصورة الصحيحة بلغة المربي الذي يُعوَّل عليه ويُوثق بأثره وبقيمته، وإن كانت تحمل أثير الدفء وروح القرب من طلبة العلم. وهكذا تستهدف الكلية تلبية حاجات أبنائها الطلبة بهذه الصياغة بكل ما تحمله من معانٍ، فهي تعكس مشاعرهم وصوت رغبتهم وطموحاتهم وتفاؤل الشباب الذي تمتلئ به قلوبهم، كما أنها تثير فيهم الحماسة وتبعث فيهم الإلهام والأمل.

فهذه القيم الأساسية – حين تُترجم في صورة مواد تُدرس – تصبح أداة فعالة حيوية في استثارة حماسة هؤلاء الشباب وتوجيه اهتماماتهم نحو بوليتكنك البحرين.

الشارة

BP Logo

تُعدُّ شارة بوليتكنك البحرين العنصر الأهم في مكونات هوية علامتنا التجارية؛ فهي التمثيل المرئي الرئيسي لهذه العلامة التي توجد في جميع المواد الإعلامية للكلية. وستترك طريقة تمثيل هذه الشارة انطباعًا لدى الناظر، ومن ثم تسهم على نحو كبير في التواصل الفعال.

وهنا تأتي صورة الخلية العصبية إبرازًا مرئيًّا أساسيًّا في تصميم الشارة. بل وتوحي الشارة أيضًا بصورة النجم ذي الأشعة مدببة الأطراف. ومن ثم يشي هذا الرمز باقتدار بالقيم الأساسية التي تعتمدها كلية بوليتكنك البحرين بوصفها مركزًا تعليميًّا.

اللون

يأخذ الأنموذج درجتين من اللون الأحمر؛ وهما: الأحمر الزاهي والأحمر القاني. وهو ما يضفي ظلالاً ملائمة للخلية العصبية والنجم؛ ظلالاً تتسم بالوضوح والقوة والحيوية. كما تبدو هذه الظلال – كعنصر من عناصر التصميم – جذابة للغاية ولافتة للنظر.

الخط

يُكتب شعار الكلية دائمًا باللغتين العربية والإنجليزية. ويُعدُّ وضوح الخط عاملاً أساسيًّا في اختياره. فيُستخدم الخط BodulaTalGreek للكتابة باللغة الإنجليزية لما فيه من الوضوح ومرونة التصميم، كما أنه يتسم بالبساطة والدقة والأناقة. أما الخط المستخدم في الكتابة باللغة العربية فهو خط GE SS؛ وهو أنيق وسلس وواضح.

القالب

تخلق طبقات القوالب المتعددة تصميمًا رائعًا يضفي رونقًا ونكهة فريدة في النهاية. ويتراكب القالب مع طبقتي الأيقونة كلتيهما. فالطبقة الأمامية تتراكب بشفافيتها مع الطبقة الخلفية، وهو ما يبرز دقائق تفاصيل الشارة لتبقى واضحة تمام الوضوح حتى عند تصغير حجمها.

Celebrating 10 Years

Celebrating 10 Years

صفحات ذات صلة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019على برنامج الخدمة الذاتية SSB اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
معلومات عن تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني وبدء الدراسة بتاريخ 16 سبتمبر 2018 طلبة التمهيدي سيتم تسجيل جميع طلبة التمهيدي ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
يسر بوليتكنك البحرين أن تعلن عن نتائج طلبات إلتحاق الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2018-2019م. للاطلاع على نتيجة طلب الإلتحاق، يرجى ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
اعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني من السنة الاكاديمية 2017-2018 ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 19 يوليو 2018 الساعة 10 صباحاً ...
قراءة المزيد
Building-8_9d07063d31f9276cc2bb2c3e5a6123d0
تسجيل المقررات للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي 2017-2018 نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x