JavaScript

كلمة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي

 

بالنيابة عن الإدارة التنفيذية، يسعدني أن أرحب بكم في صفحة التقارير السنوية لبوليتكنك البحرين، التي تعرض أهم إنجازات الكلية منذ نشأتها.

منذ أن تأسست بوليتكنك البحرين في العام 2008، نمت بسرعة حتى أصبحت تضم الآن حوالي ثلاثة آلاف طالب في ثمانية برامج أكاديمية مختلفة، تتراوح في المستوى بين الشهادة وبين الدرجة العلمية (البكالوريوس). وتزامن ذلك مع زيادة عدد الموظفين أيضًا، وتوسع نطاق الأدوار، حيث أصبحت أنشطة التدريس والتعلم أكثر تخصصًا بحيث توافق متطلبات نيل الدرجات العلمية. وفي الوقت نفسه، نحن نسعى باستمرار إلى الأخذ بملاحظات شركائنا في الصناعة حول أحدث المهارات المطلوبة من قبل سوق العمل، بحيث يتم وضعها في الاعتبار عند تصميم مختلف البرامج التي نقدمها في البوليتكنك.

عندما ننظر إلى الوراء حيث لحظة التأسيس، يسعدنا أن نرى تقدمنا طوال هذا الوقت. لقد أرست البوليتكنك أسسًا صلبة، وأحرزت تقدمًا كبيرًا نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها المتمثلة في تخريج البحرينيين المهرة الذين يمكنهم تلبية نمو الطلب على المهنيين في سوق العمل الحالي، فضلاً عن تلبية احتياجات الصناعات الناشئة مع تنوع اقتصاد المملكة.

للمضي قدمًا، سنعمل عن كثب مع مجلس الأمناء للبناء على أساس الأنظمة والسياسات والخطط التي وضعناها. سنواصل العمل معًا لتحقيق مستويات عالية من النجاح وتحقيق رؤية ورسالة البوليتكنك في نهاية المطاف.

 

الدكتورة ريم البوعينين

القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين

 

التقارير السنوية:

نتريث قليلًا كل عام لنتساءل عن التأثير الذي حققته بوليتكنك البحرين على حياة طلابنا والمجتمع والمملكة، من خلال مساهمتها في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكة البحرين، وذلك تماشيًا مع رؤية البحرين 2030.

لعرض التقارير السنوية لبوليتكنك البحرين، يرجى اختيار واحد مما يلي:

 

حقائق عن بوليتكنك البحرين

Bahrain Polytechnic Students

  • كانت نسبة مشاركة الطلاب في الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية مرتفعة، حيث شارك حوالي 1022 طالبًا أو متطوعًا في فعاليات مجلس طلبة بوليتكنك البحرين.
  • بحسب استطلاع رأي الخريجين، نجد أن نسبة 85% من الخريجين الجدد قد حصلوا على وظائف.
  • بحسب استطلاع رأي الخريجين، يعتقد 89% من المستجيبين أن البرنامج التعليمي قد لبى توقعاتهم، فيما يوصي 83% آخرين بالالتحاق بالبوليتكنك، وأفاد 80% بأن تعليمهم كان متصلاً بأهدافهم المهنية.
  • يحدد الإطار التقييمي لمستوى البرنامج التعليمي لبوليتكنك البحرين الفريد من نوعه نتائج التدابير في كل برنامج تعليمي وفي كل دورة وبرنامج تقريبًا لكل طالب. ونحن نستخدم هذه البيانات لتحسين محتوى المناهج الدراسية وتصميمها.
  • يبلغ متوسط عدد الطلبة في الفصل الدراسي نحو 18 طالبًا، حيث يمكن لأعضاء هيئة التدريس العمل بشكل فردي مع كل طالب بما يتفق ومتطلبات نظام التعليم المتبع والمبنى على مفهوم التعلم عبر حل المشكلات.

صفحات ذات صلة

اخر الأخبار والأحداث

اعلانات هامة

Building 8 - Registry
نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي عند بدأ الدراسة بتاريخ 12 سبتمبر 2021. يجب على الطلبة الاطلاع على ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
ستعلن النتائج يوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021 على برنامج الخدمة الذاتية SSB اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
تهدف بوليتكنك البحرين إلى تقديم المزيد من التخصصات والمؤهلات المتعددة لتلبية الطلب على المهنيين ذوي المهارات الفنية. لذلك، تود بوليتكنك ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
نتطلع لقدومكم للفصل الدراسي الثاني من العام الاكاديمي عند بدأ الدراسة بتاريخ 21 فبراير 2021. يجب على الطلبة الاطلاع على ...
قراءة المزيد
Building 8 - Registry
اعلان النتائج الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام الاكاديمي 2020-2021 على برنامج الخدمة الذاتية SSB سيكون يوم الخميس الموافق 4 ...
قراءة المزيد

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x