JavaScript


الأولى على مستوى مملكة البحرين: البوليتكنك تعزز التعليم الافتراضي والمدمج بعضويتها في “كواليتي ماترز” العالمية

image

 

 

استكمالًا لجهودها في توفير تجربة تعليمية افتراضية متكاملة وتوفير تعليم افتراضي عالي الجودة، انضمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) إلى عضوية مؤسسة “كواليتي ماترز Quality Matters ، المؤسسة الرائدة عالميًا لضمان الجودة في بيئات التعليم والتعلم الرقمية المبتكرة، وذلك بهدف تعزيز بيئة التعلم الافتراضية لطلبتها. وبهذه العضوية، تعد البوليتكنك حاليًا أول عضو في “كواليتي ماترز” في مملكة البحرين، ضمن أكثر من 1300 مؤسسة ومنظمة في 23 دولة تضع الطلبة والمعلمين في المرتبة الأولى من اهتماماتها وخططها بجانب تقديم تعليم علي الجودة.

يمنح الحصول على عضوية في “كواليتي ماترز” بوليتكنك البحرين إمكانية الوصول إلى عملية ضمان الجودة المدعومة بالبحوث لتصميم وتطوير مقررات دراسية افتراضية تحقق معايير الجودة العالمية. وباستخدام الأدوات والموارد التي توفرها “كوالبتي ماترز”، يمكن للبوليتكنك كذلك تقييم المقررات الدراسية وتصميم البرنامج لضمان تلبية احتياجات الطلبة وفق أعلى معايير جودة التعليم والتعليم عن بعد. بالإضافة إلى ذلك، يتم تزويد أعضاء هيئة التدريس والموظفين بطرق لتطوير وتعزيز مهاراتهم في التصميم وتقييم بيئات التعلم الافتراضي باستخدام فرص التطوير المهني في “كواليتي ماترز”.

وبهذه المناسبة، صرح نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد والمعلومات الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة بالقول: “كون الاتجاه العالمي يصب نحو التحول الرقمي، كان على بوليتكنك البحرين مواءمة استراتيجيتها لتلبية هذا التوجه. لقد قمنا فعلًا بتنفيذ العديد من المبادرات الرقمية ضمن خطط الكلية، ونحن ماضين قدمًا في هذا الاتجاه، ونرغب في مواصلة تعزيز تجربة التعلم الافتراضية لطلبتنا خصوصا فيما يتعلق بعمليات ضمان جودة التعليم والتعلم عن بعد. من خلال عضويتنا في كواليتي ماترز، نريد أن نكون أنموذجًا يحتذى به في التعليم الافتراضي والرقمي في التعليم العالي. لقد بدأنا بالفعل بتدريب موظفينا، ولاسيما فريق ضمان الجودة، للتأكد من مواكبة أحدث الممارسات”.

وأوضح: ” تهدف بوليتكنك البحرين إلى المساهمة في المجتمع الافتراضي العالمي في مجال جودة التعليم الرقمي، ومن خلال كونها عضوًا في كواليتي ماترز، فهذه خطوة رائعة نحو تحقيق ذلك”.

وبدورها، صرحت المديرة الأكاديمية الأولى في كواليتي ماترز” – خدمات الأعضاء والشراكات الدكتورة يابينج جاو بالقول: “أدى النمو الهائل للتعليم الافتراضي والتعلم الرقمي، الذي تسارع بسبب وباء كوفيد 19، إلى زيادة التركيز على الجودة، مع تبني المزيد والمزيد من المؤسسات الدولية طرق مجربة وفعالة لتوفير تعليم افتراضي عالي الجودة ودعم تعلم الطلبة”.

وأضافت: “يسعدنا أن نرحب ببوليتكنك البحرين في مجتمع كواليتي ماترز المتنامي باستمرار كأول مؤسسة عضو في مملكة البحرين. يتطلب الأمر القيادة، والرؤية، والتخطيط الاستراتيجي، والالتزام، والتفاني، بالإضافة إلى الوقت والموارد، لخلق ثقافة جودة تركز بشكل مباشر على تعلم وتلبية الاحتياجات لمجموعة متنوعة من الطلبة. نود أن نشيد ببوليتكنك البحرين لترسيخ ريادتها في مجال ضمان الجودة من خلال الشروع في تنفيذ مثل هذه المبادرة المهمة”.

كبداية، أكمل اثنان من الموظفين من بوليتكنك البحرين برنامج “تطبيق المقياس المتدرج في تصميم وتقييم المقرارات الدراسية الرقمية”، وهناك خطط مستقبلية لتسجيل المزيد من الموظفين في البرنامج. وتعد هذه الدورة التدريبية الرئيسية في “كواليتي ماترز” وتستخدم في مراجعة وتصميم المقررات الدراسية الافتراضية والمدمجة.

وفي السياق ذاته، قالت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية في بوليتكنك الدكتورة ريم البوعينين: “تم توقيع هذه الاتفاقية من أجل إتاحة الفرصة لبوليتكنك البحرين لجعل تجربتها في التعليم عن بعد في مستوى أفضل الجامعات العالمية والمنضوية تحت “كواليتي ماترز” باستخدام موارد وإمكانيات كواليتي ماترز في تنفيذ عمليات عالية الجودة وفقًا للممارسات الدولية. كان توقيع هذه الاتفاقية ذا أهمية حيوية لأنه يعزز جودة التعليم الافتراضي، مما سينتج عنه خريجون ذوو جودة عالية مجهزون بمهارات القرن الحادي والعشرين”.

ومن الجدير ذكره أن اتفاقية العضوية هذه تم توقيعها من قبل الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي، والمديرة الأكاديمية الأولى في “كواليتي ماترز” – خدمات الأعضاء والشراكات الدكتور يابينج جاو، في 8 يونيو 2020. ومن شأن هذه العضوية في “كواليتي ماترز” أن تعزز ممارسات بوليتكنك البحرين لتكون أنموذجًا في مجال التعليم الافتراضي والمدمج.

 

 

 

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team