JavaScript
image

في فعالية كبرى برعاية الدكتور محمد إبراهيم العسيري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين، احتفلت البوليتكنك يوم الخميس الموافق 3 ديسمبر بمقرها في مدينة عيسى بيوم المرأة البحرينية تحت شعار (قدرات بحرينية) بحضور واسع من المسؤولين والضيوف والأكاديميين والطلبة. وقد تضمن الاحتفال تقديم محاضرة من قبل السيدة سوسن أبو الحسن (الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات بالبنك الاهلي المتحد)، تناولت فيها مسيرتها العملية في القطاع المصرفي، ومبينة أهم ما واجهته من تحديات وكيف استطاعت تجاوزها لتحقيق حلمها وبلوغ هدفها، بالإصرار والمثابرة والعمل الجاد، مقدمة بذلك نموذجا لجيل جديد من الشباب والشابات من أبناء هذا الوطن الغالي. تلى ذلك تقديم محاضرة عن ريادة الأعمال من قبل السيدة هدى جناحي والتي تعتبر من أبرز رائدات الأعمال البحرينيات على المستويات الاقليمية والعربية والعالمية، حيث استعرضت مسيرتها في ميدان العمل مبينة تحديها للصعوبات العديدة التي مرت بها، وضاربة الأمثال على مثابرتها نحو تحقيق ما كانت تصبوا اليه، مؤكدة على مقدرة المرأة على الإبداع في العمل وفي تولي مهام الأسرة على الوجه الأمثل.

وبهذه المناسبة صرح الدكتور محمد العسيري قائلا: نحيي اليوم كل امرأة بحرينية قرأت ثم تعلمت ثم شاركت لتسمو بأجيال مملكة البحرين نحو العلى، ولتسهم في بناء هذا الوطن العزيز. انها مناسبة عزيزة علينا جميعا، وان كنا نؤمن بأن تقدير المرأة البحرينية لا ينقطع وهو جزء من حياتنا اليومية، ويتمثل ذلك في شريعتنا الاسلامية الغراء، وفي سيرة رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وفي اهتمام قيادتنا الرشيدة حفظها الله ورعاها، وفي القوانين والأنظمة العديدة التي سنتها مملكة البحرين، إلا ان هذا اليوم يبقى ذا نكهة خاصة، نستلهم فيه في كل عام المزيد من العبر، ونتعلم منه الدروس من خلال التركيز على دور المرأة البحرينية في قطاع محدد، ليبرز فيه دورها ولتقول لكل بحريني افخر بإنجازاتي وتفاخر بها بين الشعوب والأمم.

ومن جانبها صرحت المهندسة رنا احمد خليفة احمد مدير مركز دعم المرأة التابع للمجلس الأعلى للمرأة قائلة: “في إطار التعاون القائم بين المجلس الاعلى للمرأة ومؤسسات التعليم العالي في المملكة، ومنها كلية بوليتكنك البحرين، فقد كان من الاهمية الحضور والمشاركة في هذه الفعالية التي تم تنفيذها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية تحت عنوان ” قدرات بحرينية”، تقديرا للجهود المبذولة من الكلية وتعاونهم الدائم في دعم فعاليات المجلس الاعلى للمرأة”.

وفي الختام قدم الدكتور العسيري الدروع التذكارية للمتحدثين الرئيسين في هذه الفعالية، شاكرا لهم مشاركتهم ومقدرا لهم نقل خبراتهم لطلبة البوليتكنك، والتي بلا شك ستسهم في تحفيزهم وأثراء خبراتهم وتمكينهم من مواجهة صعوبات الحياة. كما توجه بالشكر لكل من شارك في الاعداد لهذه الفعالية من موظفين وطلبة وأعضاء مجلس الطلبة.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team