JavaScript


بوليتكنك البحرين تشارك في مؤتمر “تقييم التعلم” بأوتاغو بوليتكنك – نيوزيلندا

image

حظيت إدارة التطوير الأكاديمي والمبادرات المجتمعية في كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بشرف المشاركة في مؤتمر “تقييم التعلم” الذي نظمته “أوتاغو بوليتكنك” في نيوزيلندا خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر 2017.

وأتاح المؤتمر للمشاركين فرصة التفاعل مع أحدث الأفكار والممارسات التقييمية، فضلًا عن تذكيرهم بالتحديات طويلة الأمد المتعلقة بصحة التقييم ونزاهته. كما وركز المؤتمر أيضًا على التغيرات السريعة في التكنولوجيا، التي توفر فرصًا جديدة فضلًا عن المزيد من التحديات، والاتجاه نحو مزيد من التعلم خارج القاعات الدراسية. وقد انصب تركيز المؤتمر على تبادل الخبرات من أجل تحسين الممارسة، وتحقيقًا لهذه الغاية، تم تنظيم المؤتمر بشكل جلسات وورش عمل تفاعلية.

وقد شارك اثنان من موظفي إدارة التطوير الأكاديمي بالبوليتكنك بفاعلية في هذا المؤتمر من خلال تقديم رحلة بوليتكنك البحرين في الحفاظ على جودة تقييماتها. حيث قدمت القائم بأعمال مدير إدارة المناهج السيدة شيماء الأنصاري عرضًا عمليًا حول أثر التعلم القائم على حل المشكلات على تطوير مهارات التوظيف، فيما قدم مستشار تطوير المناهج الدراسية الدكتور براين بنيسون ورشتي عمل حول قضايا تصميم وتنفيذ التقييم. وقد لاقت مشاركة البوليتكنك ردود فعل إيجابية من الحضور الذي أشاد بممارسات التقييم الحالية في الكلية، وجهودها المستمرة لتحسين جودة التعليم والتعلم.

كما وكانت السيدة الأنصاري أحد أعضاء اللجنة في الجلسة العامة الختامية للمؤتمر، حيث أوضحت للجمهور كيف أن المناهج، والتعلم والتعليم، والتعلم الإلكتروني، وعمليات التقييم في بوليتكنك البحرين تتبع المعايير الدولية، وتتماشى مع الممارسات الحالية في أستراليا ونيوزيلندا. وقد شكل المؤتمر فرصة عظيمة لتعريف الجمهور الدولي بالأساليب التربوية الفعالة في بوليتكنك البحرين.

ومن الجدير ذكره، أن البوليتكنك كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع أوتاغو بوليتكنك في الخامس من نوفمبر 2015، تنص بنودها على تعاون كلا المؤسستين في تبادل الأساتذة، والطلبة، والخبرات الأكاديمية من أجل الوصول للأهداف التي تصبو إليها كلتا المؤسستان.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team