JavaScript
image

في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين العام الماضي، قامت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) بتوظيف أكثر من عشرة خريجين من كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) في شركة الألمنيوم الرائدة، وذلك بعد أن قضوا فترة تدريبية فيها أثبتوا خلالها جدارتهم وأهليتهم للوظيفة.

ومن جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لـ “جارمكو” السيد جان بابتيست لوكاس بطلبة وخريجي البوليتكنك، الذين يعملون حاليًا في العديد من دوائر الشركة، مؤكدًا بقوله: “ما يميز طلبة بوليتكنك البحرين عن الآخرين حقيقة هو أنهم جاهزون للعمل”، مضيفًا: “نحن نتعامل مع شباب قادرين على التطور، حريصين على التعلم، ويمكنهم التكيف في أية مؤسسة”.

وأضاف: “خلال الفترة التدريبية التي قضوها في الشركة، شارك الطلبة في تطوير بعض التجهيزات الأساسية لدينا، وتأكدنا من أنهم متطورون في جميع مراحل العمل”. مشيدًا بدور البوليتكنك في تزويد طلبتها بالمهارات الوظيفية الأساسية التي يمكنهم الاستفادة منها طوال حياتهم الوظيفية لأنها غير قابلة للتغيير، ومنها: المهارات الشخصية، والقدرة على تقديم نفسك، والعمل كفريق واحد، وأخلاقيات العمل القوية، منوهًا بالقول: “إن هذه المهارات لا تقل أهمية عن محتوى المادة الدراسية، وهذا ما لمسناه في خريجي بوليتكنك البحرين”.

وبدوره، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري: “إن توقيع مذكرة التفاهم مع جارمكو ساهمت في تمكين طلبة إدارة الأعمال والهندسة من العمل في المصانع النشطة، حيث عوامل مثل إدارة الوقت والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات تلعب دورًا كبيرًا بالنسبة إليك كموظف”.

وأضاف: “نريد تعريف طلابنا ببيئة الأعمال الحقيقية، التي تشكل جزءًا أساسيًا من مناهجها الدراسية، ويشمل العمل أو إنتاج مشروع في الشركة، ونحن سعداء لرؤية طلابنا والخريجين متفوقين في الشركات الكبرى المرموقة مثل جارمكو، بما يحقق أحد أهم الأهداف التي نصت عليها الخطة الإستراتيجية لبوليتكنك البحرين 2015 – 2019م والمتمثل في تخريج طلاب جاهزين للالتحاق بسوق العمل فور تخرجهم، وهو الهدف ذاته الذي ركز عليه برنامج عمل الحكومة 2015 – 2018م، والذي نطمح من خلاله إلى المساهمة في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030″.

وتوجه الدكتور العسيري بجزيل الشكر لشركة “جارمكو” لتعاونها الدائم مع بوليتكنك البحرين، آملًا استمرار هذا التعاون المثمر لما فيه مصلحة الطلبة والوطن عمومًا.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team