JavaScript


البوليتكنك تحفز طالبات الثانوية على خوض مجال “الهندسة والتكنولوجيا”

slider
  • Event Photo

نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ورشة عمل تحت عنوان “المرأة في الهندسة والتكنولوجيا”، وذلك في 22 مارس 2015 في في قاعة البحرين بحرم البوليتكنك في مدينة عيسى، تهدف إلى تحفيز طالبات المدارس الثانوية والمعلمين والمستشارين الأكاديميين لخوض مجال الهندسة والتكنولوجيا، سواء على مستوى الدراسة الجامعية أو المهنية مستقبلًا.

وتضمنت ورشة العمل التي عقدت ليوم واحد، مجموعة متنوعة من التخصصات ذات الصلة بمجال الهندسة والتكنولوجيا، مثل الميكانيكا، والكهرباء، ونظم المعلومات الإدارية، والألعاب التقنية، والإعلام الإلكتروني، والتصميم المرئي.

وفي ذلك، قالت مدير برنامج إدارة نظم المعلومات بالبوليتكنك الأستاذة رغدة زهران: “لدينا اليوم أكثر من عشرين مدرسة حكومية وخاصة أبدت اهتمامًا كبيرًا بالتعرف على مختلف التخصصات في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”. مضيفة: “يحتاج طلاب المدارس الثانوية لكي يتعرفوا على ماهية وطبيعة هذه التخصصات. ففي وورشة العمل هذه عرضنا الطالبات لمشاكل عالم الأعمال الحقيقي، وتشجيعهن على إيجاد حلول لها. لقد وجدنا أن البحرينيات لديهن إمكانيات عالية لدخول هذه المجالات ودعم مجتمعهن، لقد فاق مستواهن كل التوقعات”.

ومن جهته، رأى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الدكتور محمد إبراهيم العسيري أن استضافة هذه الورشة تقدم فرصة لطلاب المدارس الثانوية للتعرف عن قرب على كيفية “الحياة الحقيقية” لعمل المشاريع وما تمر به من تحديات. مشيرًا إلى أن التعلم والتدريب العملي يعلم الطالب كيفية التعامل مع المواقف التي قد تواجهه خلال حياته المهنية.

وأكد الدكتور العسيري أن “المرأة تلعب دورًا حيويًا في المملكة، ونحن نأمل أن تكون ورشة العمل هذه فرصة لهن لاكتساب مزيد من المعرفة عن مجال الهندسة والتكنولوجيا، وأن تسهم في تشجيعهن لاختيار هذه المجالات كتخصص لمواصلة دراستهن الجامعية، لتثبت المرأة البحرينية كالعادة وجودها القوي في جميع المجالات التي من شأنها أن تدعم اقتصاد المملكة وتحقق الرؤية الاقتصادية 2030″، ملفتًا إلى أن البوليتكنك لن تتوانى أبدًا في التنظيم والمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تكسب طلبتها المهارات والإمكانات المطلوبة من قبل سوق العمل والتي تمكنهم من الانخراط فيه فور تخرجهم بما يتماشى مع خطة البوليتكنك الإستراتيجية 2015 – 2019م وبرنامج عمل الحكومة 2015 – 2018م.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team