JavaScript


“هيئة علوم الفضاء” و”البوليتكنك” تنظمان منتدى: “تقنيات الفضاء للبحرين”

image

تحت رعاية سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، تعتزم كل من كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، إقامة منتدى علمي تحت عنوان: “تقنيات الفضاء للبحرين”، بمشاركة نخبة من المتحدثين الخبراء والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها، وعدد من ذوي الاختصاص بالتطبيقات الفضائية من مختلف القطاعات الحكومية ذات الصلة. يفتتح المنتدى في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر 2018م، في قاعة البحرين بحرم البوليتكنك في مدينة عيسى، ويمتد إلى اليوم التالي.

وبهذه المناسبة، صرح الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بالقول: “يشرفنا أن تتمثل باكورة مذكرة التفاهم الموقعة مع بوليتكنك البحرين في الشراكة في تنظيم هذا المنتدى والذي يأتي متزامنا مع معرض البحرين الدولي للطيران 2018. ان من بين أهم أهداف هذا المنتدى التوعية بأهمية علوم الفضاء للارتقاء بالحياة اليومية وسبل توظيف تقنيات الفضاء لتخفيض النفقات العامة على الدولة والارتقاء بجودة الخدمات”، مضيفًا أن “هذا المنتدى يأتي مواكبًا للخطة الاستراتيجية الجديدة للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، والتي تتضمن حزمة من المشاريع، من أبرزها بناء القدرات الوطنية ونقل التقنيات وتوطينها، وبناء الأقمار الصناعية متناهية الصغر التي تلبي الاحتياجات الوطنية، وتعزيز مشاركة مؤسسات التعليم العالي في مجالات الفضاء المتنوعة من خلال البحث العلمي، وتنفيذ المشاريع البحثية المرتبطة بعلوم الفضاء، لمواكبة التطور الذي يشهده بلدنا العزيز في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها”.

وبدوره، عبر الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي عن بالغ سعادته وفخره بالشراكة المثمرة مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، لاستضافة والإعداد لهذا المنتدى المهم، الذي من شأنه اجتذاب الطلبة للالتحاق بمجال الفضاء والعلوم المرتبطة به، لما له من تأثيرات إيجابية تتمثل في تعزيز البحث العلمي ودعم الابتكار، بما سيعود إيجابًا على التطور والتنمية وخدمة المجتمع التي هي من أهم أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030. متوجهًا بجزيل شكره وتقديره لسعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات على رعايته الكريمة لهذا المنتدى.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team