JavaScript


بوليتكنك البحرين تسهم في تطوير تطبيق “iCheck” للأجهزة المحمولة

image

ساهم مجتمع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، المكون من الطلبة والخريجين والموظفين، في تطوير أجزاء من تطبيقات الهاتف المحمول ثنائية اللغة “iCheck” الذي أطلقته جمعية البحرين لسرطان الثدي (Think Pink Bahrain)، بهدف زيادة الوعي بسرطان الثدي، وتعليم المستخدمين كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي، وتغيير المفاهيم الخاطئة.

تم تمويل هذا التطبيق الذي يتوافر الآن على أجهزة Android وIOS فقط، من خلال التبرعات، كجزء من صندوق البحث والتعليم الخاص بجمعية البحرين لسرطان الثدي. بعد البحث المكثف بمشاركة أهل الاختصاص الطبي، تم تطوير هذه الأداة التعليمية المتنقلة كوسيلة للتغلب على قضايا الخصوصية من خلال إضفاء الطابع المحلي.

من جهتها، أوضحت مؤسس ورئيس جمعية البحرين لسرطان الثدي الدكتورة جولي سبراكيل بالقول: “جاء تطبيق الهاتف المحمول iCheck من خلال اكتشاف المؤسسة الخيرية لفجوة تحتاج إلى المعالجة. تم البحث في المشروع نفسه على نطاق واسع من قبل عضو اللجنة التنفيذية السيدة آن ماري أوشيه خلال تحضيرها لشهادة الماجستير. وقد مكنت الأدلة المستندة إلى البيانات المحلية الفريق من صياغة تطبيق يلبي احتياجات البحرين”.

وأضافت: “بدعم من طلبة بوليتكنك البحرين، والخريجين، والموظفين، ظهرت الرؤية إلى النور. وهو أول تطبيق للتوعية بسرطان الثدي في دول مجلس التعاون الخليجي، ويضمن خصوصية مستخدم الهاتف. التطبيق يعد واحدًا من إنجازاتنا بالغة الأثر التي تم تمويلها من خلال حملة 2016-2017″.

وبدورها، علقت رئيس مجموعة المبادرات المجتمعية والتجارية بالبوليتكنك الشيخة في بنت خليفة آل خليفة بالقول: “نحن في بوليتكنك البحرين نهدف إلى تشجيع الطلبة والخريجين والموظفين على تقديم الدعم للمجتمع، من خلال تقديم خدمات مجانية في نطاق معرفتهم وخبرتهم. هذا المشروع يجسد المعنى الحقيقي للعمل التعاوني، ونحن سعداء للغاية بدعم تطوير التطبيق”.

ومن الجدير ذكره أن التعاون بين بوليتكنك البحرين وجمعية البحرين لسرطان الثدي ممتد منذ العام 2014، من خلال العديد من المشاريع والمبادرات والفعاليات التي تعمل على خدمة المجتمع، وكانت المساهمة في تطوير هذا التطبيق أحدث مشروع بين الطرفين.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x

Speak with Registry Team