JavaScript


“تكافؤ الفرص” بالبوليتكنك: خلال 2015 المرأة تفوقت على الرجل في التوظيف والمميزات

image

أشادت لجنة تكافؤ الفرص بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) خلال اجتماعها يوم الاثنين الماضي الموافق 8 فبراير 2016م بتخصيص الاحتفال بيوم المرأة البحرينية للعام المقبل للاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال القانوني والعدلي، مبديةً فخرها واعتزازها بكون أعضاء الفريق القانوني في البوليتكنك جلهن نساء يغطين مختلف المجالات والرتب من الباحث القانوني إلى أعلا الرتب، ويتميزن جميعهن بجهودهن وأدائهن، وذلك بشهادة مختلف الجهات ذات العلاقة في ذات المجال.

وخلال الاجتماع، اطلعت اللجنة على إحصائيات الأداء للعام المنصرم (2015م) التي اشتملت على نسب التوظيف والمكافآت والعلاوات والترقيات بين الإناث والذكور من الموظفين البحرينيين المنتسبين إلى بوليتكنك البحرين، حيث أكدت المعلومات تفوق المرأة على الرجل في هذه المميزات.

وفي السياق ذاته، اطلعت اللجنة على نتائج التعاون بين بوليتكنك البحرين والمجلس الأعلى للمرأة الذي أثمر عن تنظيم مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية خلال العام الماضي، تصب في مجملها في زيادة التوعية بأهمية دور المرأة وحماية حقوقها، والتي أثرت بدورها في ثقافة موظفي البوليتكنك، وعززت من مفاهيم تكافؤ الفرص بين منتسبيها كافة، ولقد أثنت اللجنة على تلك الجهود، داعيةً إلى تعزيز التعاون من أجل المزيد من ورش العمل والمحاضرات التثقيفية خلال الفترة المقبلة. كما وناقشت اللجنة مجموعة من الاقتراحات التي تخدم عملها، لضمان التطبيق الأمثل لتكافؤ الفرص بين موظفيها.

وعلى هامش الاجتماع، صرح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري بأن مجلس أمناء الكلية برئاسة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، حريص كل الحرص على متابعة أعمال اللجنة، وتيسير السبل اللازمة لضمان تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في البوليتكنك، بما يحقق توجهات المجلس الأعلى للمرأة بقيادة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله، في الرقي بمستوى المرأة البحرينية في شتى المجالات. وتقدم العسيري بخالص شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاح عمل اللجنة، داعيًا لبذل مزيد من الجهود المشرفة، بما يعود على مملكة البحرين الغالية بالخير والإزدهار.

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
x